صحيفة اليوم:
2024-08-05@00:45:59 GMT

أستراليا.. مقتل 4 بينهم أطفال في تحطم طائرة

تاريخ النشر: 7th, October 2023 GMT

أستراليا.. مقتل 4 بينهم أطفال في تحطم طائرة

كشفت الشرطة في أستراليا إن طائرة خفيفة تحطمت في منطقة ريفية بولاية نيو ساوث ويلز، مما أسفر عن مقتل الطيار وثلاثة أطفال كانوا على متنها.

وأقلعت الطائرة سيروس إس آر22 من كانبيرا وتحطمت في حوالي الساعة الثالثة ظهرا بالتوقيت المحلي (0400 بتوقيت جرينتش) بالقرب من بلدة كوينبيان التي تبعد حوالي 290 كيلومترا عن سيدني.

أخبار متعلقة الحرارة "الحارقة" تزيد مخاطر حرائق الغابات في أسترالياحوت يصدم قارب ويقتل أحد ركابه في أسترالياسفارة المملكة بأستراليا تنبه المواطنين من خطر الحرائقحوادث تحطم الطائرات في أستراليا

وأوضحت الشرطة أن خدمات الطوارئ استجابت لبلاغات عن تحطم طائرة واشتعال النيران فيها، مبينة أن قوة الإطفاء تمكنت من إخماد الحريق لكن لم ينج أحد من الحادث.

وقبل فترة أسفر حادث تحطم طائرة أمريكية عسكرية على جزيرة أسترالية، عن مقتل 3 عناصر من سلاح مشاة البحرية الأمريكية "المارينز"، وفق ما ذكره مسؤول عسكري أمريكي آنذاك.

وأوضح المسؤول العسكري في سلاح مشاة البحرية الأمريكية، عبر بيان، إن الطائرة كان تُقل 23 عنصرًا، مؤكدا مقتل 3 منهم ونقل 5 آخرين إلى المستشفى في حال خطرة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: رويترز سيدني أستراليا

إقرأ أيضاً:

القوات المسلحة تسقط طائرة MQ9 الأمريكية في صعدة وتستهدف سفينة في خليج عدن

 

 

الثورة /
أعلنت القوات المسلحة عن إسقاط طائرة أمريكية نوع(MQ_9) في محافظة صعدة، واستهداف سفينة في خليج عدن، انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني، وردا على العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن.
وأوضحت القوات المسلحة – في بيان صادر عنها أمس – أن قوات الدفاعِ الجوي تمكنت من إسقاط طائرة أمريكية نوع(MQ_9) وذلك أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء محافظة صعدة وذلك بصاروخِ أرض جو محلي الصنع.. مبينة أن هذه الطائرة تُعدُّ السابعة من نوعها التي تم إسقاطها خلال معركة «الفتح الموعود والجهاد المقدس» إسنادا لغزة.
وأشارت إلى أنه وضمن المرحلة الرابعة من التصعيد نفذت القوات البحرية والقوة الصاروخية عملية عسكرية مشتركة استهدفت من خلالها سفينة (Groton ) في خليج عدن بعدد من الصواريخ الباليستية، وكانت الإصابة دقيقة بفضل الله.. مؤكدة أن استهداف السفينة جاء لانتهاك الشركة المالكة لها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة.
وحيت القوات المسلحة اليمنية، المقاومة الفلسطينية الباسلة في قطاعِ غزة على 300 يوم من الصمود والبطولة والتضحية دفاعاً عن الأمة وعزتها وكرامتها وانتصاراً لمقدساتها.
وأكدت القوات المسلحة أنها مستمرة في تنفيذ عملياتها العسكرية بمختلف المراحل التصعيدية وأن هذه العمليات لن تتوقف إلا بوقف العدوان ورفعِ الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاعِ غزة.
ووزّع الإعلام الحربي مشاهد لحطام الطائرة الأمريكي نوع(MQ_9) التي تم إسقاطها أمس بصاروخ أرض جو محلي الصنع أثناء قيامها بأعمال عدائية في محافظة صعدة.
وطائرة “إم كيو ـ 9” أو إم كيو-9 ريبر بالإنجليزية:(MQ-9 Reaper) هي طائرة بدون طيار تنتجها شركة “جنرال اتوميكس” الأمريكية، وتبلغ قيمتها 30 مليون دولار ويصل وزنها إلى 5 أطنان وتحلق على ارتفاع 45 ألف قدم
وهي متعددة الأغراض، تتنوع مهامها بين المراقبة والتجسس وضرب أهداف أرضية، كما تستخدم كقاذفة للصواريخ في ميادين القتال.
وتعد من بين أحدث الطائرات الأمريكية بدون طيار وتضم مواصفات تكنولوجية عالية، منها نظام رادار متطور وكاميرات ومستشعرات عالية الدقة تستطيع مسح منطقة قطرها 360 درجة.
وبحسب الشركة المصنعة، يبلغ وزن الطائرة نحو 5 أطنان، كما تستطيع حمل كمية كبيرة من الصواريخ والقنابل الموجهة بالليزر، في حين يبلغ طولها 11 مترا ويصل عرضها مع الأجنحة إلى 20 متراً.
ويبلغ مدى التحليق للطائرة نحو 3 آلاف كيلومتر، ويصل أقصى ارتفاع لها 45 ألف قدم (13716 مترا)، بينما تبلغ سرعتها القصوى نحو 240 كيلومتراً.
وبالإضافة إلى قدرتها على العمل في الظروف الجوية القاسية، صممت هذه الطائرة للتحليق لفترة زمنية طويلة تصل إلى 40 ساعة، وفقا لمصنعيها.
ويمكن تسليح هذه الطائرة واستخدامها ضد أهداف “متحركة عالية القيمة وحساسة”، نظرا لأنظمة أسلحتها وقدرتها على مراقبة المنطقة لفترة طويلة من الزمن.

مقالات مشابهة

  • القوات المسلحة تسقط طائرة MQ9 الأمريكية في صعدة وتستهدف سفينة في خليج عدن
  • قوات صنعاء تبث مشاهد لحطام طائرة MQ-9 الأمريكية التي اسقطتها في أجواء صعدة
  • بينهم أطفال.. 30 شهيدا في قصف إسرائيلي على مدرستي بـ غزة |فيديو
  • بينهم أطفال.. مقتل وإصابة 11 شخصًا في انفجار لغم بالصومال
  • طائرة السلام في انتظار مدرب الفريق !
  • 4 شهداء بينهم أطفال في قصف للاحتلال استهدف شقة سكنية بخان يونس
  • 5 شهداء فلسطنيين بينهم أطفال إثر قصف طيران العدو منزل بمدينة غزة
  • دولا: «طائرة مصر» تحصد ميدالية بنصف دعم القدم!
  • إصابة 20 شخصًا في انهيار جزئي لمبنى سكني في روسيا
  • وزارة الصحة الروسية: إصابة 20 شخصا في انهيار جزئي لمبنى سكني بـ الأورال