شهد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية صباح اليوم، بدء موسم جني القطن بعزبة الخزان التابعة لقرية سامول بمركز المحلة الكبرى، في إطار احتفالات المحافظة بالعيد القومي، بحضور الدكتور خالد ابو شادي وكيل وزارة الزراعة، اللواء عمرو فكري رئيس مركز ومدينة المحلة الكبرى، الدكتور ياسر المنسي والدكتور هشام سعد ممثلين لمعهد بحوث القطن، المهندس سعد أبو مضاوي رئيس شركة الإخلاص، عدد من المزارعين والمزارعات.

جامعة طنطا: إطلاق مبادرة لدعم ابتكارات الطلاب والخريجين

وأشاد محافظ الغربية، بالإنتاج المبشر لمحصول القطن هذا العام، موجها التحية لكل المزارعين والفلاحين من أهالينا الذين يحرصون على توفير احتياجات المواطنين من المحاصيل المتعددة بالتعاون مع وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي من خلال الجمعيات الزراعية، وعقد الندوات الإرشادية.

وأكد محافظ الغربية، أن القطن المصري يتمتع بجودة عالمية، وأن القيادة السياسية في الجمهورية الجديدة بدأت في اتخاذ خطوات مدروسة لإعادته إلى زهوه وسابق عهده في السوق العالمي، مشيرا إلى أن التجربة الجديدة لتسويق الأقطان التي تم تطبيقها، تهدف إلى تطوير نظام التداول الحالي وحصول المزارعين على العائد المناسب وتقليل الوسطاء، وذلك من خلال عدد من الضوابط الفنية والإدارية.

استخلاص 500 طن قش أرز علفًا للماشية في الغربية | صور


وأضاف المحافظ، أن الدولة والقيادة السياسية معنية بمحصول القطن، وحريصة كل الحرص على تشجيع المواطنين للتوسع في زراعته خلال الأعوام القادمة، باعتباره محصول استراتيجي هام كالقمح، وذلك من خلال توفير كافة مستلزمات الفلاح من البذور المعتمدة التي تعطي إنتاجية عالية وجودة فيتيلة القطن، والأسمدة، وتسويق المحصول بأسعار مجزية.

واستمع محافظ الغربية من المزارعين والمزارعات، عن أهمية محصول القطن بالنسبة لهم، وفرحتهم بجنيه والاهتمام بالمحصول منذ زراعته على مدار الأشهر الماضية، حتى جني المحصول، وما تلقوه من متابعة واهتمام من مديرية الزراعة والإدارات والجمعيات الزراعية.

احتفالا باليوبيل الذهبي.. ثقافة طنطا تكرم أبطال نصر أكتوبر المجيد

وعلى هامش الجولة التقى محافظ الغربية عددا من الفلاحين لمناقشة دور الفلاح في الجمهورية الجديدة وبدأ محافظ الغربية كلمته بتوجيه التهنئة للحضور بمناسبة المولد النبوي الشريف ونصر أكتوبر المجيد والعيد القومي للمحافظة، وأعرب رحمي عن سعادته البالغة بما رآه اليوم من الذهب الأبيض (القطن) وأن المحافظة تبذل قصارى جهدها للارتقاء بقطاع الزراعة وتحسين نوعية المنتجات الزراعية وزيادة الإنتاج مؤكدا على أن القطن محصول استراتيجي تتولى القيادة السياسية في الجمهورية الجديدة التي أرسى قواعدها الرئيس عبد الفتاح السيسي الاهتمام به، مشيرا إلى جهود الدولة المصرية في الاهتمام بمصانع الغزل والنسيج وان محافظة الغربية محظوظة لوجود أكبر مصنع للغزل والنسيج وان الدولة تسعى لتوفير جميع المستلزمات الخاصة بمصانع الغزل والنسيج من الإنتاج المحلي.

احتفالا بالعيد القومي.. محافظ الغربية ومفتي الجمهورية يؤديان صلاة الجمعة بالمسجد الأحمدي بطنطا

من جانبهم عبر المزارعين فرحتهم البالغة بمشاركة محافظ الغربية جني القطن معهم.
الجدير بالذكر أن قرية سامول التابعة لمركز المحلة الكبرى، بمحافظة الغربية، واحدة من أهم القرى المزروعة بالذهب الأبيض عالي الجودة.

IMG-20231007-WA0016 IMG-20231007-WA0015 IMG-20231007-WA0014 IMG-20231007-WA0013 IMG-20231007-WA0012 IMG-20231007-WA0011 IMG-20231007-WA0006 IMG-20231007-WA0008 IMG-20231007-WA0010 IMG-20231007-WA0009 IMG-20231007-WA0005 IMG-20231007-WA0007

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التحية إطلاق مبادرة الجمهورية الجديدة الجمعيات الزراعية الدكتور طارق رحمي الطلاب والخريجين القيادة السياسية القيادة السياسي القطن المصري محافظ الغربیة IMG 20231007

إقرأ أيضاً:

فيصل زيدان لـ «الفجر الرياضي»: بالحسابات الأهلي سيحسم السوبر بثنائية.. وجوميز يتحمل عواقب الصفقة الجديدة.. هذه نقطة ضعف الأبيض

لا صوت يعلو فوق صوت القمة، الأهلي في مواجهة مصيرية ضد الغريم التقليدي نادي الزمالك مساء اليوم على أرض الممكلة العربية السعودية.

تتجه أنظار محبي وعشاق كرة القدم حول العالم، إلى ديربي القاهرة بين الأهلي والزمالك، في نهائي كأس السوبر الإفريقي على ملعب "المملكة آرينا".

وحرص" الفجر الرياضي" على إجراء حور خاص مع الإعلامي الرياضي الشهير "فيصل زيدان"، الذي أبدى توقعاته بفوز النادي الأهلي بثنائية نظيفة.

وإليكم نص الحوار:

• من وجهة نظرك مين الأقرب لحسم اللقب؟


أجاب فيصل: "ليس لها حسابات إلا الملعب، وحالة كل فريق وانسجام لاعبيه ويقظة مدربه خارج الخطوط، الأمر الذي  سيحسم المباراة".

• هل من الممكن التوقع بنتيجة المباراة؟


أوضح زيدان: "نظريا الأهلى أجهز وأفضل، ولو بالحسابات النظرية الأهلى يفوز بنتيجة0/2، ولكن كما ذكرت الأمر الذي يسحم النتيجة الملعب والتسعين دقيقة".

الأهلي IMG-20240927-WA0014 • ما هي نقاط القوة والضعف عند كل فريق؟ 


أشار فيصل: "كل خطوط الأهلى جاهزة، وقوته الأكبر في الشق الهجومي بقيادة وسام أبو علي، وخطوط الزمالك متوازنة إلا على مستوى حراسة المرمي والظهير الأيسر لغياب فتوح لكنه يملك أوراق رابحة يتقدمها زيزو بالتأكيد".

• هل تفضل مشاركة صفقات الأهلي الجديدة من بداية المباراة؟ 


أجاب: "من وجهة نظري يجب البدء ب يحي عطية الله أساسي، وأشرف داري قد يدخل قائمة المباراة بديلًا، ويوسف أيمن والساعي خارج الحسابات".

الأهلي IMG-20240927-WA0016 • هل ترى أن صفقات الزمالك ممكن تصنع الفارق؟


أوضح: "لا أظن أن جوميز سيعتمد عليهم، الوحيد المتاح فنيا وبدنيا محمد حمدى لسد عجز الجبهة اليسرى فى ظل غياب فتوح، بل وقد يشرك عمر جابر كظهير أيسر".

وأضاف: "البولندي ميشالاك فترة تواجده كانت قليلة جدا قبل المباراة، ولو أشركه جوميز سيكون مغامرة يتحمل عواقبها سلبًا أو إيجابًا".


• في النهاية ما رأيك في إقامة السوبر بالممكلة العربية السعودية؟


أكد زيدان: "لا بأس أبدًا الأشقاء يقدمون تنظيمًا عظيمًا وحفاوة بالغة بالديربى المصري على كافة المستويات من نقل وجماهير وزخم إعلامي وغيره.

وزاد: "وهو ما يقدم وجبة كروية دسمة وشهية للمشاهد والمتابع، ونتمنى أن نستضيف في مصر مثل هذه المناسبات الكبرى من ديربيات ومواجهات عربية آسيوية أو إفريقية لأنها أحداث ومناسبات للتاريخ".

مقالات مشابهة

  • «تنفيذي الغربية» يرفع درجة الاستعداد القصوى للعيد القومي ومولد السيد البدوي
  • محافظ الغربية يرفع درجة الاستعداد القصوى خلال احتفالات نصر أكتوبر والعيد القومي ومولد السيد البدوي
  • تنفيذي الغربية يرفع درجة الاستعداد القصوى للاحتفال بنصر أكتوبر والعيد القومي ومولد السيد البدوي
  • محافظ أسيوط يشهد فاعليات بطولة الجمهورية للتايكوندو بمشاركة 5 محافظات بالصالة المغطاة بجامعة أسيوط ويسلم الميداليات للفائزين
  • فتح المناطق الأثرية في المنيا مجانا احتفالا بيوم السياحة العالمي غدا
  • فيصل زيدان لـ «الفجر الرياضي»: بالحسابات الأهلي سيحسم السوبر بثنائية.. وجوميز يتحمل عواقب الصفقة الجديدة.. هذه نقطة ضعف الأبيض
  • احتفالا باليوم العالمي للسياحة.. شواطئ الإسماعيلة بالمجان
  • «القومي للإعاقة» يطلق «مارثون رياضي» احتفالا باليوم العالمي للغة الإشارة
  • بالصور.. عروض تنورة وخيول عربية احتفالا باليوم العالمي للسياحة بالأقصر
  • 30 ميدالية.. حصاد المشروع القومي للتايكوندو في بطولة الجمهورية للناشئين