كتب- محمد سامي:

تستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية لافتتاح نحو 100 منفذ تمويني، قبل نهاية العام الجاري 2023، ضمن المرحلة الـ4 من مشروع جمعيتي؛ ليصل إجمالي عدد المنافذ لمشروع جمعيتي إلى 8200 منفذ .

ويوفر مشروع جمعيتي، التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية حتى الآن، نحو 24 ألف وظيفة، بالإضافة إلى افتتاح العديد من المنافذ داخل القرى الأكثر احتياجًا، ضمن مبادرة "حياة كريمة".

وكشف تقرير سابق لوزارة التموين والتجارة الداخلية، عن فتح 8100 منفذ لمشروع جمعيتي خلال المراحل الأربع، ليصبح المتبقي تنفيذه خلال الشهرين المقبلين نحو 100 منفذ ضمن المرحلة الـ4، بالإضافة إلى المشاركة بمبادرة "حياة كريمة" بنحو 330 منفذًا لجمعيتي بإجمالي 990 فرصة عمل في 52 قرية، موزعة على 20 محافظة، وتم تنفيذ ذلك طبقًا لتوجيهات رئيس الجمهورية.

وتستهدف وزارة التموين تغطية القرى الأكثر احتياجًا وقرى المبادرة الرئاسية، ضمن مبادرة "حياة كريمة"، من خلال افتتاح منافذ تابعة لمشروع جمعيتي، في إطار خطة الدولة لتوفير فرص العمل والحد من البطالة.

وأتاحت وزارة التموين والتجارة الداخلية لمَن يرغب من البقالين التموينيين بالتحويل والانضمام إلى مشروع جمعيتي، ويجرى حاليًّا مراجعة طلبات المرحلة الخامسة من المشروع، وتم التوجيه إلى مديري المديريات بفحص الطلبات المقدمة، ومراجعة تقديم أصحابها المستندات المطلوبة، وحال استيفاء شروط التقدم يتم إجراء المعاينة المبدئية، ثم مراجعة استيفاء المنفذ الشروط؛ خصوصًا شرط المسافة والمتوسط ورخصة المنفذ ورخصة المبنى أو العقار.

وأوضحت وزارة التموين والتجارة الداخلية أنه خلال الفترة المقبلة ستتم مراجعة جميع الطلبات المقدمة، ومدى مطابقتها شروط المعاينة المبدئية والنهائية، ليتم التوجيه للشركات بتوقيع العقود وتفعيل الماكينات بعد قيام المستوفين للشروط بعمل التشطيبات اللازمة لتدخل المنافذ المقبولة الخدمة قبل نهاية العام .

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية حريق مديرية أمن الإسماعيلية أسعار الذهب فانتازي الطقس أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني وزارة التموين التموين وزارة التموین والتجارة الداخلیة

إقرأ أيضاً:

وزارة التموين: 3332 محلا وتخفيضات 70% على الملابس في الأوكازيون الصيفي

أعلن أحمد كمال المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن زيادة أعداد المحال التجارية المشاركة في الأوكازيون الصيفي 2024، لافتا إلى استمرار حملات الرقابة على الأوكازيون لضبط المخالفات.

آخر مستجدات الأوكازيون الصيفي

وأوضح المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن عدد المحال التجارية المشاركة في الأوكازيون الصيفي منذ انطلاقه بلغ 3332 محلا على مستوي كافة محافظات الجمهورية، بينما عدد المخالفات والمحاضر المحررة 507 مخالفات.

تخفيضات على الملابس تصل لـ 70%

ويستمر الأوكازيون الصيفي 2024، في استقبال المواطنين المُقبلين على شراء الملابس والأحذية بأسعار مخفضة، إذ تصل التخفيضات على المنتجات المعروضة من الملابس والأحذية وغيرها من منتجات الجلود إلى 70%.

صرف السلع التموينية

على صعيد آخر، أكد «كمال»، أن نسبة صرف السلع التموينية وصلت إلى 80% من الربط الشهري.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. التموين: ندرس إعادة هيكلة الدعم السلعي
  • التموين: الغاز الطبيعى المستخدم فى إنتاج الخبز المدعم "سعره ثابت"
  • وزارة التموين: 3332 محلا وتخفيضات 70% على الملابس في الأوكازيون الصيفي
  • غرفة الجيزة تناقش مطالب تجار التموين وشباب منافذ جمعيتي
  • استبدال حبس بدالي التموين بالغرامة المالية وزيادة هامش الربح
  • توجيه جديد من التموين بشأن مستودعات البوتاجاز ومراحل تداول الأسطوانات
  • رقابة مشددة من «التموين» على مستودعات البوتاجاز بأنحاء الجمهورية
  • وزير التموين يوجه بتشديد الرقابة على مستودعات البوتاجاز ومراحل تداول الأسطوانات
  • «المالية» تنتهي من مراجعة مرتبات شهر سبتمبر.. «اعرف هتقبض إمتى»
  • مراجعة كتاب "Nexus" ليوفال نوح هرار.. أهي نهاية العالم؟