حذرت جمهورية مصر العربية في بيان صادر عن وزارة الخارجية صباح السبت ٧ أكتوبر الجاري من مخاطر وخيمة للتصعيد الجاري بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، في أعقاب سلسلة من الاعتداءات ضد المدن الفلسطينية.

ودعت مصر إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس، وتجنب تعريض المدنيين للمزيد من المخاطر، محذرةً من تداعيات خطيرة نتيجة تصاعد حدة العنف، الأمر الذي من شأنه أن يؤثر سلباً على مستقبل جهود التهدئة.

ودعت جمهورية مصر العربية الأطراف الفاعلة دولياً، والمنخرطة في دعم جهود استئناف عملية السلام، إلى التدخل الفوري لوقف التصعيد الجاري، وحث إسرائيل على وقف الاعتداءات والأعمال الاستفزازية ضد الشعب الفلسطيني، والالتزام بقواعد القانون الدولي الإنساني فيما يتعلق بمسئوليات الدولة القائمة بالاحتلال.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل غزة

إقرأ أيضاً:

«المنشآت السياحية»: وصول نسب إشغال مطاعم القاهرة إلى 90% خلال الأسبوع الجاري

قال محمد فتحي، عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت والمطاعم السياحية ورئيس لجنة السياحة الترفيهية بالغرفة التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، إن الحركة السياحية التي قدمت لمصر من السعودية خلال هذا الأسبوع رفعت نسب إشغال المطاعم السياحية بالقاهرة الكبرى إلى أكثر من 90%، موضحا أن آلاف السياح السعوديين قدموا لزيارة مصر خلال إجازات العيد الوطني للمملكة العربية السعودية الذي يوافق يوم 23 سبتمبر الجاري.

وأضاف في تصريحات لـ«الوطن»، أن نسب إشغال مطاعم القاهرة والجيزة ستنخفض تدريجيا بداية من الأسبوع المقبل وحتى نهاية شهر أكتوبر 2024، على أن تعود إلى الارتفاع مجددا خلال شهر نوفمبر المقبل بسبب إجازات العام الدراسي ببعض الدول العربية، وقدوم آلاف السياح لقضاء تلك الفترة بمصر.

مطاعم شرم الشيخ والغردقة

وأشار عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، إلى أن الموسم السياحي الشتوي الذي سيبدأ أكتوبر المقبل سيرفع نسب إشغال المطاعم السياحية بكل من الغردقة والجونة ومرسى علم وشرم الشيخ والأقصر وأسوان بشكل كبير، إلى أن تصل لذروتها خلال شهر ديسمبر 2024.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تحذر من تعرض 5 آلاف امرأة في غزة لمخاطر صحية مميتة
  • جامعة الدول العربية تدعو المجتمع الدولي للوقوف مع لبنان في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية
  • البطالة في السعودية تصل إلى 7.1 بالمئة بالربع الثاني من العام الجاري
  • الهلال الأحمر الكويتي يوقع مع نظيره الفلسطيني اتفاقيتين لتمويل علاج المصابين الفلسطينيين
  • السعودية تحذر من التصعيد وتدعم الجهود الدولية الداعية للتسوية
  • السعودية تحذر من التصعيد الإسرائيلي بلبنان وتنضم لجهود دولية للتسوية
  • عبد الملك الحوثي: لن نخذل الشعبين الفلسطيني واللبناني وسنتوجه نحو التصعيد
  • وزير الخارجية يبحث جهود لجنة الاتصال العربية مع المبعوث الأممي لسوريا
  • دول الجنوب العالمي تحذر من مخاطر تصاعد الأعمال العدائية المستمرة في أوكرانيا
  • «المنشآت السياحية»: وصول نسب إشغال مطاعم القاهرة إلى 90% خلال الأسبوع الجاري