تمكنت أجهزة أمن القليوبية، من كشف واقعة نشوب حريق بشقة سكنية بالطابق الرابع بعقار بحي الشباب دائرة قسم شرطة أول العبور، ما أسفر عن وفاة زوجة مالك الشقة ونجلها، إثر إصابة الأولي بحروق متفرقة بالجسم بنسبة 85%، والثاني بكسور متفرقة بالجسم ونزيف داخلي بالمخ، وإصابة مالك الشقة بحروق باليدين والوجه، ونجلة مالك الشقة بكسر بالقدم، وتلف محتويات الشقة.


وأوضحت التحريات، أن الحريق نشب عمدا  بناءا علي ما كشفه المعمل الجنائي إثر وجود مواد معجلة للاشتعال، حيث تبين أن وراء ارتكاب الواقعة "محمد س ا"، 36 سنة، عامل بمحل إصلاح زجاج سيارات، خطيب المصابة الأخيرة سابقا،  بسبب قيام أسرة المجني عليها بفسخ الخطبة من المتهم بناءا علي رغبتها، ونشب خلاف بينهم بسبب رفض أهليتها رد المتعلقات التي قام المتهم بإهدائها لنجلتهم خلال فترة الخطوبة.
وتابعت التحريات، أن المتهم قرر الانتقام من أسرة خطيبته، وذلك بإشعال النيران بعفش الزوجية الخاص بخطيبته والموجود بصالة الشقة، فقام بملئ جركن بنزين من أحد محطات الوقود وتوجه ليلا للعقار وظل منتظرا أعلي سطح العقار إلي ساعة متأخرة من الليل وقام بسكب البنزين داخل الشقة من أسفل باب الشقة، وأضرم النيران وفر هاربا.
وشهدت مدينة العبور بمحافظة القليوبية، مصرع شخصين وإصابة 2 أخرين، في حريق شب في شقة سكنية، وانتقلت على الفور سيارات الإطفاء وتمت السيطرة على الحريق وإخماده دون أن يمتد المناطق المجاورة له دون خسائر بشرية، وتحرر محضر بالواقعة وتولت الجهات المعنية التحقيق.
وأمرت جهات التحقيق بطلب تحريات المباحث حول الواقعة، وملابستها، وسؤال مالك الشقة، وانتداب المعمل الجنائي لفحص أسباب الحريق.
تلقت مديرية أمن القليوبية، إخطارًا من شرطة النجدة يفيد بنشوب حريق في شقة سكنية ووجود مصابين.
انتقلت الأجهزة الأمنية وسيارات الإطفاء والإسعاف وتم إخماد النيران، وبالمعاينة والفحص تبين نشوب الحريق في شقة بالطابق الرابع في عقار مكون من 5 طوابق، وأسفر عن مصرع شخصين وكذا إصابة 2 أخرين، وتم نقلهم لمستشفى السلام، لتلقي العلاج وتحرر محضر بالواقعة وتولت الجهات المعنية التحقيق.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القليوبية المعمل الجنائى أمن القليوبية فسخ الخطبة محافظة القليوبية مالک الشقة فی شقة

إقرأ أيضاً:

إصابة 3 من أسرة واحدة فى حريق نشب داخل منزلهم بطهطا شمال سوهاج

تمكنت قوات الحماية المدنية بسوهاج، من السيطرة على حريق بمنزل مكون من طابقين مشيد بالطوب اللبن والطين، نتج عن الحريق إصابة مالك المنزل، وزوجته ونجلهما طالب بحروق متفرقة بالجسم، أثناء مشاركتهم بإخماد الحريق.

كان اللواء محمد عبدالمنعم شرباش، مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، قد تلقى بلاغا من نائبه لقطاع الشمال، يفيد بنشوب حريق بمنزل وتمت السيطرة عليه بمعرفة قوات الحماية المدنية ووجود مصابين، تم نقلهم للمستشفى.

وبالفحص تبين من خلال التحريات التي أشرف عليها اللواء مدير إدارة المباحث الجنائية، وقادها العميد رئيس مباحث المديرية، وضباط وحدة مباحث مركز شرطة طهطا، بنشوب حريق بمنزل مكون من طابقين مشيد بالطوب اللبن والطين ملك المدعو زكريا ع ا 55 سنة منجد، ويقيم بذات الناحية، وتم الدفع بسيارتى إطفاء والسيطرة علي الحريق وإخماده.

نتج عن ذلك إصابة كل من مالك المنزل " بحروق بالصدر والبطن والذراعين "، وزوجته بخيته م ع 50 سنة ربة منزل " بحروق بالذراعين"، ونجلهما يوسف ز ع 13 سنة طالب " بحروق بالذراعين والصدر " أثناء مشاركتهم في إخماد الحريق، وتم نقلهم لمستشفي سوهاج الجامعي.

وانحصرت التلفيات في  إحتراق بعض المنقولات المنزلية، وبسؤال المذكورين بمضمون ما سبق وأضافوا بأن سبب الحريق امتداد النيران من فرن بمطبخ المنزل أثناء اعداد الطعام، ولم يتهموا أحداً بالتسبب في ذلك ونفوا الشبهة الجنائية، تم تحرير محضرا بالواقعة وتم العرض على النيابة العامة التي تولت التحقيق.

 







مقالات مشابهة

  • إجلاء آلاف السكان جراء حريق ضخم في كاليفورنيا
  • المعمل الجنائى يكشف أسباب حريق شقة فى الزيتون
  • إخماد حريق في حراج قريتي نبع الطيب وعناب بريف حماة الغربي
  • انتداب المعمل الجنائي لمعاينة حريق شقة سكنية بأوسيم
  • حريق هائل بمزارع نخيل بمركز الداخلة في الوادي الجديد
  • تفاصيل حريق التهم شقة سكنية في الطوابق
  • إصابة 3 من أسرة واحدة فى حريق نشب داخل منزلهم بطهطا شمال سوهاج
  • حفظ التحقيقات في واقعة العثور على جثة فتاة بمنطقة الفلل
  • نشوب حريق في سيارة بمحطة وقود بمدينة كوم أمبو بأسوان
  • التصريح بدفن جثة فتاة أقدمت على الانتحار في بنها