أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا بأن  طائرات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت المستشفى الأندونيسي  بشكل مباشر بصاروخ واحد على الأقل، ما أدى لاستشهاد أحد العاملين، واصابة آخرين بجروح، اضافة الى تعطل محطة الاكسجين بداخلها.


كان جيش الاحتلال أطلق عملية السيوف الحديدية ردا علي طوفان الاقصي الذي أطلقتها حماس ضد إسرائيل حيث ذكر أن 2200 صاروخ عبروا الحدود مشيرا الي ان  هناك 10 مناطق تسلل اليها عناصر حماس وعبر البر والبحر وربما الأنفاق وعبر المظلات من الجو

وقامت قوات  الاحتلال بقصف مناطق حدودية بشدة  بسبب توافد المواطنين للحدود.

وناشد جيش الاحتلال  المستوطنين عدم نشر أي مقاطع لما يجري

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

اغتيال القائد إسماعيل هنية……… دروس وعبر

#اغتيال القائد #إسماعيل_هنية……… دروس وعبر

الاستاذ #عقيل_العجالين


قال تعالى في محكم كتابه العزيز:- (… من المؤمنين رجالا صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا…) صدق الله العظيم سوره الاحزاب الايه رقم ٢٣.
رحمك الله ايها الشهيد القائد؛- وعسى الله ان يتقبلك مع الصديقين والشهداء وحسن اولئك رفيقا.
كثير من الاحداث التي تلت تاريخ 7 اكتوبر من العام الماضي تدل على نهج وسنه سبقت …؛انه نهج صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم ومن هذه الاحداث نستخلص الدروس والعبر ونستذكر التاريخ:-
# فقد تم اغتيال حمزه بن عبد المطلب اسد الله وعم الرسول عليه الصلاه والسلام في معركه احد واستشهد القاده الثلاث في معركة مؤته كل من زيد بن حارثه وجعفر بن ابي طالب وعبد الله بن رواحه. وتسلم الرايه بعدهم سيف الله المسلول خالد بن الوليد رضي الله عنه وهذه المعركه كانت فاتحه وبدايه للقضاء على اكبر امبراطوريتين في ذلك الوقت (الروم والفرس .)

عندما نجح اعداء الامه في اتمام فتنتهم وقتل الخليفه عثمان بن عفان رضي الله عنه واقتتال المسلمين بعد ذلك فيما بينهم في معركتي صفين والجمل واغتيال علي بن ابي طالب كرم الله وجهه كان ذلك كما في قوله تعالى:-(…ليقضي الله أمرا كان مفعولا وإلى الله ترجع الأمور….) سورة الأنفال الأايه رقم ٤٤.

مقالات ذات صلة شذرات عجلونية (56) 2024/07/31

فقد توسعت الفتوحات الاسلاميه في عهد معاويه بن ابي سفيان رضي الله عنه والخلفاء الامويين من بعده ليرجع كيد الاعداء الى نحورهم.
قال تعالى:-(…. ولا تهنوا ولا تحزنوا وانتم الاعلون ان كنتم مؤمنين….) سوره ال عمران الايه 139.

ثمامه بن اثال في الأسر لدى المسلمين:

انه سيد بني حنيفه وملك اليمامه الذي لا يعصى له امر وهذا الملك ظفر بعدد من صحابة رسول الله وقتلهم شر قتله؛- وعندما اسره المسلمون ربطوه الى ساريه المسجد وكانت حكايه فيها عبره وغايه كما يلي:-
لقد أطلق سراحه رسول الله صلى الله عليه وسلم !!!
اطلق سراح من قتل عدد من الصحابه الابرار رضوان الله عليهم !!!!
هذا القرار الفريد من نوعه يستند الى رساله هدفها وغايتها العدل والاحسان واخراج العباد من عبادة العباد الى عبادة رب العباد لذلك فان العبره من هذه القصه وهذه الحادثه ان النفس والولد والاهل والمال في سبيل هذه الغايه لا في سبيل غيرها.
كان اطلاق سراح ثمامه بن أثال بعد ان حضر اليه النبي الكريم عدة مرات يساله فيها في كل مره ما عندك ثمامه:-
ثمامه يجيب في كل مره مخاطباً رسول الله :- ان عفوت انما تعفو عن شاكر؛- وان قتلت فانك تقتل ذا دم ؛-وان اردت مالا اعطيناك حتى ترضى.
وبالطبع كان رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يبتغي ما ذكره وما عرضه ثمامه وانما كانت الغايه المذكوره سابقا هي الهدف وهي المقصد الذي هو نصب عيني رسول الله وصحابته الكرام.
بعد عملية العفوهذه واطلاق السراح اسلم ثمامه وكانت دماء الصحابه الزكيه هي السبب في ذلك وهي المناسبه التي حدث فيها اسلام ثمامه بن اثال الحنفي.

بعد وفاه الرسول صلى الله عليه وسلم ارتدت القبائل حديثه العهد بالاسلام مما شد من ازر مسيلمه الكذاب وما يدعيه من نبوه وكان من ابرز من تصدى له من بني حنيفه هو ثمامه ابن اثال.

ثمامه بن اثال الذي قتل صحابة رسول الله ايام جاهليته وعفا عنه الرسول صلى الله عليه وسلم وبعد العفو أعلن اسلامه وبذلك فقد اسهمت هذه الدماء الزكيه في تقوية الاسلام في وجه المرتدين.

أن دماء الشهيد القائد اسماعيل هنيه سيكون لها بالغ الاثر- ان شاء الله- في سبيل تحرير الارض والانسان وتقرير مصير هذا الشعب على ارضه… فمن المؤكد ان هذا الفعل الغادر الذي قضى على الشهيد من شانه تقوية اللحمه بين المقاومه وحاضنتها الشعبيه بعد ان راى الشعب ان قيادته تقدم نفسها وولدها واهلها ومالها للوطن والحريه ورفع الذل الذي يقبع فيه السواد الاعظم من الامه.

ان اغتيال القيادات هو دليل فشل ذريع في الميدان وان هذا الاجرام المحموم بالفشل والغل والحقد؛- يعتقد ان اغتيال القاده من شانه تاديب من خلفهم او استسلامهم ؛-هذا الخطأ الجسيم في التقدير الذي وقع به القتله الفجره؛-وهم لا يعلمون انهم انما يواجهون قوما يحبون الموت في سبيل كرامتهم وحريتهم وفي سبيل الله ؛-كما يحب الاعداء الحياه وشهواتها قال تعالى:-(….وعد الله لا يخلف الله وعده ولكن اكثر الناس لا يعلمون ؛يعلمون ظاهرا من الحياة الدنيا وهم عن الأاخرة هم غافلون…) سوره الروم الايتين 8و7

رحم الله إسماعيل هنية ورحم الله جميع الشهداء.
اللهم ارنا وعدك ونصرك القريب

مقالات مشابهة

  • اغتيال القائد إسماعيل هنية……… دروس وعبر
  • فصائل المقاومة الفلسطينية تنعي القائد إسماعيل هنية وتؤكد أن دماء الشهيد ستحرق كيان الاحتلال
  • قوات الاحتلال تواصل قصفها جنوب قطاع غزة
  • فصائل المقاومة الفلسطينية تؤكد أن دماء الشهيد اسماعيل هنية ستحرق كيان الاحتلال
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل قصفها على جنوب قطاع غزة
  • شاهد.. سرايا القدس تقصف قوات وآليات الاحتلال في معبر رفح
  • سرايا القدس تقصف تجمعات الاحتلال في تل الهوا
  • شاهد.. القسام تقصف قوات الاحتلال المتموضعة في نتساريم وجحر الديك
  • عاجل - سرايا القدس تقصف بقذائف الهاون تجمعات لجيش الاحتلال جنوب غزة
  • عاجل - سرايا القدس تقصف مقر قيادة عمليات لجيش الاحتلال شرقي خانيونس