أكدت سلطات الإكوادور، مقتل 6 سجناء كولومبيين متهمين باغتيال المرشح الرئاسي الوسطي فرناندو فيلافيسينسيو في أغسطس الماضي.

وقالت السلطات، في بيان أوردته قناة "فرانس 24 "، اليوم السبت، إن السجناء قتلوا خلال الاضطرابات التي شهدها سجن في غواياكيل في جنوب غرب البلاد.

وأعلن رئيس الإكوادور غييرمو لاسو، الذي كان يقوم برحلة خاصة إلى نيويورك وكان من المتوقع أن يصل إلى كوريا الجنوبية السبت في زيارة رسمية، على موقع "إكس" أنه سيعود على الفور إلى الإكوادور، حيث دعا إلى اجتماع لكبار المسؤولين الأمنيين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإكوادور رئيس الإكوادور كوريا الجنوبية

إقرأ أيضاً:

السبت.. يوم مفتوح للمشي في "مسقط مول" ضمن برنامج "صيف رياضة"

مسقط- الرؤية

تنظم وزارة الثقافة والرياضة والشباب، اليوم المفتوح للمشي بعنوان "غايته نمشي" وذلك يوم السبت الموافق 13 يوليو في مسقط مول، حيث تم توجيه الدعوة لجمعيات المرأة العمانية للتركيز على أهمية الرياضة للمرأة وأيضا لذوي الإعاقة.

وقالت أحلام بنت راشد الخميسية أخصائية نشاط رياضي وعضو فريق صيف رياضة بمحافظة مسقط: "فكرة هذه المبادرة هي امتداد لفكرة كانت سابقة، حيث إن الكثير من الأمهات وكبار السن والأشخاص من ذوي الإعاقة يواجهون مشكلة نقص في توفر المرافق المهيأة للمشي وممارسة هذه الرياضة السهلة البسيطة كأحد الرياضات المعنية بالنشاط البدني، إضافة إلى الأجواء الحارة التي لا تساعد على ممارسة أي نشاط بدني، لذلك كانت المراكز التجارية بديلا مناسبا كونها مجهزة بأجهزة التبريد إضافة إلى توافر المرافق المهمة كدورات المياه وأماكن للجلوس ومقاهي لتناول المشروبات".

وأضافت: "نهدف من خلال إقامة هذه الفعالية إلى غرس مفهوم ممارسة الرياضة البدنية والاهتمام بها كمفهوم حياتي، وخلق شراكة مجتمعية مع القطاع الخاص والجهات الحكومية، ونشر ثقافة رياضة المشي كأسهل الرياضات وأبسطها وممارستها في أجواء أسرية واجتماعية".

وأشارت الخميسية إلى أن الدعوة عامة للجميع، إلا أن التركيز سيكون على المرأة لأنها تشكل لبنة أساسية في الأسرة، وينعكس ممارسة الرياضة على صحتها، مبينة: "وجهنا الدعوات لجمعيات المرأة العمانية، أما فئة الأشخاص من ذوي الإعاقة فهم يعتبرون جزءا من المجتمع وواجب علينا الاهتمام بهم وإشراكهم في البرامج الرياضية، لذلك كانت لهم خصوصية في هذه الفعالية".

وقدمت أحلام الخميسية الشكر لـ"مسقط مول" لمساهمتهم في هذه المبادرة واحتضان فعالية المشي، آملة أن تشارك جميع المراكز التجارية في مثل هذه المبادرات التي تعود بالنفع على المجتمع.

 

مقالات مشابهة

  • موجة حر قياسية في هذه الولايات إلى غاية السبت
  • الارصاد : طقس حار يومي الخميس والجمعة…. وانخفاض على الحرارة السبت
  • السبت.. يوم مفتوح للمشي في "مسقط مول" ضمن برنامج "صيف رياضة"
  • تحديد موعد مراسم تنصيب الرئيس الإيراني الجديد
  • الآثار تعلن غلق متحف الحضارة يوم السبت للصيانة
  • السبت المقبل.. «كايروكي» و «ديسكو مصر» يشاركان في ليالي مصر بالإسكندرية
  • حكم مشدد لمُدان بمحاولة سرقة سيارة في الدقي
  • المحطة الأخيرة بقضية مقتل الإعلامية شيماء جمال تنتهى بتأييد إعدام المتهمين
  • فوز الأرجنتين بقيادة ميسي على الإكوادور يحطم الأرقام القياسية للمشاهدات بكوبا أميركا
  • احتفال السفارة المصرية في الإكوادور بذكرى ثورة ٢٣ يوليو المجيدة