إعداد: لين الرفاعي 1 دقائق

تستضيف لين الرفاعي في هذا العدد من برنامج "الأسبوع الاقتصادي" عبد الرحمن المشهداني، أستاذ الاقتصاد في الجامعة العراقية، وإيناس ترجت، أستاذة جامعية في الاقتصاد في المدرسة العليا للمهن العقارية في باريس، ودانيال ملحم، أستاذ وباحث متخصّص في أسواق المال، وكابي بجاني، أستاذ جامعي في الاقتصاد والمال في جامعة ليوناردو دافينشي للإدارة، متخصّص في أسواق المال، للحديث عن العناوين التالية: العراق ينهي السحب النقدي بالعملة الأمريكية: كيف يمكن تقليص الإعتماد على الدولار؟ السياسات النقدية في الدول العربية: ماهي أسباب وتداعيات الاعتماد الكبير على الدولار واليورو؟ وارتفاع أسعار الفائدة في الأسواق الأوروبية والأمريكية: التداعيات تطال أيضا الدول العربية.

  

لقراءة المزيد حول نفس المواضيع: اقتصاد العالم العربي الولايات المتحدة العراق الدولار اليورو سعر الفائدة عملة أسواق المال آخر الحلقات 22/09/2023 الإضرابات في مصانع للسيارات بالولايات المتحدة.. هل ستتأثر الأسعار؟ ومن المستفيد؟ 15/09/2023 برنامج لإعادة الإيواء بعد الزلزال في المغرب، لكن ماذا عن ليبيا بعد كارثة الفيضانات؟ 08/09/2023 قمة مجموعة العشرين: واشنطن تراهن على الهند.. فمن سيتفوق اقتصاديا؟ 01/09/2023 الانقلابات العسكرية في أفريقيا.. ما التأثير على الاستثمارات الأجنبية؟ ومن المستفيد؟ 07/07/2023 بعد الاحتجاجات في فرنسا.. أكثر من مليار يورو قيمة الخسائر الأولية التي تكبدتها البلاد الرئيسية البرامج مباشر الأخبار الأخبار القائمة القائمة الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: النزاع الإسرائيلي الفلسطيني جوائز نوبل ناغورني قره باغ ريبورتاج اقتصاد العالم العربي الولايات المتحدة العراق الدولار اليورو سعر الفائدة عملة أسواق المال

إقرأ أيضاً:

أستاذ اقتصاد: «حياة كريمة» من أبرز إنجازات ثورة 30 يونيو

قال أستاذ الاقتصاد الدكتور محمود عنبر، إنَّ مبادرة «حياة كريمة» سُجلت بالأمم المتحدة باعتبارها واحدة من أهم المبادرات العالمية المختصة بالأمور التنموية، موضحا أنها لم ترتكز على قطاع أو مجموعة من القطاعات، بل هي تنمية شاملة وخدمات متكاملة تعمل على الارتقاء بحياة المواطنين.

«عنبر»: «حياة كريمة» اهتمت بجودة حياة المواطن

وتابع «عنبر»، خلال مداخلة هاتفية له على شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أنَّ «حياة كريمة» لم ترتكز على القطاعات الخدمية، مثل الطرق والمواصلات والصرف الصحي فقط، ولكن كل ما يتعلق بجودة حياة المواطن، أي العنصر البشري، وكل ما ينعكس بالإيجاب على مؤشرات الاقتصاد الكلي.

وأكد أنَّ مبادرة «حياة كريمة» أعادت الأمل إلى أهالي الريف، وجاءت كأبرز إنجازات ثورة 30 من يونيو، وحققت تنمية مجتمعية شاملة، ووفرت كل ما يرتقي بحياة المواطن.

تلبية الاحتياجات الأساسية للمواطنين

وأوضح أنَّ المبادرة الرئاسية ساهمت في تلبية الاحتياجات الأساسية لحياة المواطنين، مثل المياه النظيفة والصالحة للشرب والتي حرموا منها بالمناطق النائية لفترات طويلة، وكذلك شبكات الصرف الصحي التي كانت تغطي تلك المناطق بنسب ضئيلة للغاية، بجانب بناء المدارس والمستشفيات والوحدات الصحية والطرق وشبكات الكهرباء وجميعها خدمات أساسية لا غنى عنها، وساهمت في التمكين الاقتصادي للمراكز والقرى.

مقالات مشابهة

  • أستاذ الإدارة يوضح أهمية مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • بنك باركليز يتوقع تخلي الاحتياطي الفيدرالي عن «التشديد الكمي» دون اضطرابات في أسواق المال
  • السيسي: مصر شريك يمكن الاعتماد عليه في مواجهة التحديات المشتركة (فيديو)
  • السيسي: مصر أثبتت أنها شريك يمكن الاعتماد عليه في مواجهة التحديات المشتركة
  • السيسي: مصر شريك يمكن الاعتماد عليه في مواجهة التحديات المشتركة
  • أستاذ اقتصاد: «حياة كريمة» من أبرز إنجازات ثورة 30 يونيو
  • لأول مرة في تاريخها.. المملكة تنجح في تقليص الاعتماد على النفط وتعزيز مساهمة القطاعات غير النفطية بما يزيد عن 50% من الناتج المحلي
  • الدرهم المغربي يسجل أداء قويا أمام الدولار واليورو خلال الفصل الأول من 2024
  • تباين أداء مؤشرات أسواق المال العربية في ختام التعاملات
  • تزامنا مع انخفاض الدولار.. أسعار الذهب تتراجع في أسواق بغداد وأربيل