نجحت الداخلية في ضبط كميات من الأسمدة والمخصبات الزراعية المدعمة والمحظور تداولها خارج الجمعيات الزراعية داخل مخازن بدون ترخيص بالمنوفية وذلك إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما تهريب الأسمدة والمخصبات الزراعية المدعمة..      أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات قيام (أحد الأشخاص) بإدارة مخازن للإتجار فى الأسمدة الزراعية بدون ترخيص بدائرة مركز أشمون بالمنوفية وتجميع كميات كبيرة من الأسمدة والمخصبات الزراعية "خاصة بالجمعيات الزراعية".

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع مديرية أمن المنوفية تم ضبط المدير المسئول، وعثر بداخل المخازن المشار إليها على (38,55 طن أسمدة ومخصبات زراعية مدعمة ومحظور تداولها خارج الجمعيات الزراعية -  21,70 طن أسمدة ومخصبات زراعية بدون أى فواتير شراء وبدون ترخيص من الجهات المعنية). تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: ضبط مخصبات زراعية حملة امنية وزارة الداخلية المنوفية

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال تتسبب بإحراق دفيئات زراعية جنوب طولكرم

طولكرم - صفا

سببت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر يوم الإثنين، بإحراق دفيئات زراعية جنوب مدينة طولكرم، بعد أن استهدفتها بقنابل ضوئية وصوتية.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال المتواجدة عند البوابة المقامة على مقطع جدار الفصل والتوسع العنصري غرب ضاحية ارتاح جنوب المدينة، أطلقت وابلاً من القنابل الضوئية والصوتية تجاه الأراضي الزراعية المحاذية للجدار، ما تسبب في اشتعال النيران في الدفيئات الزراعية والمزروعات واحتراقها بشكل كامل.

وأضافت المصادر، أن النيران امتدت إلى أشجار الزيتون والأفوجادو وشبكات الري في الأراضي الزراعية المكشوفة، والتي تعود لمزارعين من ضاحية ارتاح.

وأشارت إلى أن طواقم الدفاع المدني حضرت إلى المكان وتمكنت من إطفاء الحرائق بعد عناء طويل، بسبب الرياح التي ساعدت في انتشار النيران وامتدادها إلى مساحات واسعة من الأراضي الزراعية في تلك المنطقة.

وصعدت قوات الاحتلال من انتهاكاتها بحق المزارعن في تلك المنطقة بعد السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وتمنعهم من الوصول إلى أراضيهم التي تبعد مسافة 300 متر عن الجدار، وتطاردهم وتطلق النار تجاههم، إضافة إلى تمزيق الدفيئات الزراعية وتخريب المزروعات.

 

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يعلن حربه على محلات بيع الأسمدة الزراعية
  • بعد مزاعم باستخدامها في صناعة المتفجرات.. الاحتلال يلاحق الأسمدة الزراعية بالضفة 
  • الاحتلال يستولي على الأسمدة الزراعية في الضفة الغربية
  • الاحتلال يصادر الأسمدة الزراعية خوفًا من صناعة المتفجرات (شاهد)
  • ضبط طالب لقيادته دراجة نارية بدون ترخيص فى القاهرة
  • قيادة دراجة نارية بدون ترخيص.. كشف ملابسات ضبط طالب القطامية
  • ضبط كيانات تعليمية بدون ترخيص للنصب والاحتيال على المواطنين
  • القبض على مُدير مركز تعليمي بدون ترخيص في الإسكندرية
  • قوات الاحتلال تتسبب بإحراق دفيئات زراعية جنوب طولكرم
  • الاحتلال يحرق أراضي زراعية جنوب طولكرم