بدأ طيران الاحتلال الإسرائيلي بتنفيذ عمليات قصف واسعة على مختلف مناطق قطاع غزة على خلفية إطلاق المقاومة لعملية "طوفان الأقصى" التي تضمنت إطلاق آلاف الصواريخ واقتحام المقاومين لبعض المستوطنات المحيطة.

وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال أن "عشرات الطائرات تقصف الآن أهدافا لحماس في قطاع غزة".

وأقدم الاحتلال على استهداف المستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد أحد العاملين وإصابة العديد من الموظفين والمواطنين.



وتسبب القصف الإسرائيلي أيضا بتعطل محطة الأكسجين وتوقفها عن إنتاج الإمدادات اللازمة للمرضى.

واستنكرت وزارة الصحة القصف، مطالبة المؤسسات الدولية والإنسانية باتخاذ كافة الاجراءات التي تضمن حماية المؤسسات الصحية وسيارات الإسعاف والطواقم الطبية خلال فترات الطوارئ.

واستنكر مدير عام المستشفيات في القطاع، عبد اللطيف الحاج، ما أقدم عليه الاحتلال الإسرائيلي من استهداف المستشفى الإندونيسي بالصواريخ، واستشهاد أحد العاملين.

ونبه في تصريح خاص لـ"عربي21"، إلى أن هذه جريمة إسرائيلية جديدة بحق الشعب الفلسطيني، موضحا أنه تجري متابعة العمل في كافة المستشفيات التي تعمل بشكل كبير في هذه الأوقات.

وكان القائد العام لكتائب القسام، محمد الضيف، أعلن بدء عملية "طوفان الأقصى" ضد الاحتلال الإسرائيلي، والتي استهدفت في الضربة الأولى المطارات والمواقع العسكرية التابعة للاحتلال الإسرائيلي.

وقال الضيف في كلمة له: "قررنا أن نضع حدا للانتهاكات الإسرائيلية والاعتداءات على المسجد الأقصى"، مؤكدا أن المرحلة الأولى شهدت إطلاق 5000 قذيفة وصاروخ باتجاه مواقع ومستوطنات الاحتلال.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال قصف غزة غزة قصف الاحتلال سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

تطورات اليوم الـ361 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة

غزة - صفا

دخلت عملية "طوفان الأقصى" التي أعلن القائد العام لكتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس محمد الضيف انطلاقها، يومها الـ361، ردًا على جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين واقتحاماته المتكررة للمسجد الأقصى، فيما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدء عملية "سيوف حديدية" ضد قطاع غزة.

واستأنف جيش الاحتلال يوم الجمعة الأول من ديسمبر/ كانون الأول عدوانه على القطاع بعد هدنة إنسانية استمرت سبعة أيام.

واستشهد منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 41615 مواطنًا، فيما وصل عدد المصابين إلى 96359، كما أن 72% من الضحايا هم من النساء والأطفال، وفق وزارة الصحة.

ومع استمرار العدوان الهمجي، توقفت معظم المستشفيات والمراكز الصحية عن العمل، إما بسبب القصف أو نفاد الوقود.

في المقابل، أشارت التقديرات العسكرية الإسرائيلية إلى أنّ أكثر من 1500 إسرائيلي قتلوا منذ بدء المعارك، بينهم أكثر من 700 ضابط وجندي، بالإضافة إلى نحو 10 آلاف جريح.

وفيما يلي آخر تطورات الأحداث:

مقالات مشابهة

  • أبرز 10 مجازر إسرائيلية بغزة بعد عام من طوفان الأقصى
  • تطورات اليوم الـ361 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • في اليوم الـ360 للعدوان الإسرائيلي على غزة.. حصيلة الشهداء ترتفع إلى 41,615 شهيداً
  • استهداف للنازحين بقطاع غزة.. وبيروت في مرمى القصف الإسرائيلي
  • رباطة علماء اليمن: ما يقوم به العدو الصهيوني هي محاولات بائسة لاسترداد قوة الردع التي فقدها في معركة طوفان الأقصى
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في القصف الإسرائيلي على قطاع غزة إلى ستة شهداء
  • أنصار الله: استهداف المنشآت المدنية في الحديدة دليل على تخبط وضعف كيان الاحتلال الإسرائيلي وحالة الوجع التي يعيشها نتنياهو
  • بغداد اليوم تتابع عن كثب تطورات القصف الإسرائيلي العنيف لميناء الحديدة اليمني
  • بغداد اليوم تتابع عن كثب تطورات القصف الإسرائيلي العنيف لميناء الحديدة اليمني- عاجل
  • مقتل 4 فلسطينيين بعد قصف إسرائيلي لقطاع غزة