حددت الهيئة الوطنية للانتخابات 4 لجان لمناظرة نتائج الفحوصات والتحاليل الطبية وتوقيع الكشف الطبي على طالب الترشح لرئاسة الجمهورية، مؤكدة في القرار رقم 9 لسنة 2023، أن يقدم طالب الترشح بتقديم الفحوصات والتحاليل في مظروف مغلق، موجه إلى الجهة التي قامت بإجرائها إلى المجالس الطبية المتخصصة لتقوم بتحديد موعد لمناظرة الفحوصات وإجراء الكشف الطبي عليه في موعد غايته ثمان وأربعون ساعة من تقديمها إليها.

4 لجان متخصصة 

تضمنت اللجان، لجنة أمراض عصبية ومخ وأعصاب ولجنة أمراض باطنة وقلب ولجنة الجراحة ولجنة الرمد، وأكّدت الهيئة الوطنية للانتخابات، أنَّه عقب انتهاء الكشف الطبي ومناظرة نتائج الفحوصات يتمّ إعطاء طالب الترشح النتيجة النهائية سواء كان لائق أو غير لائق على النموذج المعد لذلك بمعرفة المجالس الطبية المتخصصة على ورق مؤمن.

ونوهت إلى أنَّه يحق لمن تبين عدم لياقته البدنية أو الذهنية التظلم في حينه أمام المجالس الطبية المتخصصة والتي ستحدد له لجنة نظر التظلمات والتي تكون مغايرة في تشكيلها لنظر تظلمه في موعد غايته 48 ساعة من تاريخ تقديمه وبحد أقصى يوم الجمعة الموافق 13 من شهر أكتوبر الجاري 2023.

يُذكر أنَّ المرشح الرئاسي السيد عبدالفتاح السيسي، أجرى اليوم الكشف الطبي اللازم لاستكمال أوراق الترشح للانتخابات الرئاسية 2024، وكان في استقباله المستشار محمود فوزي رئيس الحملة الانتخابية الرسمية، وذلك وفق ما أعلنت عنه الحملة الانتخابية الخاصة به عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي عبر «فيسبوك».

اقرأ أيضاً: 3 أحداث مهمة بشأن الانتخابات الرئاسية 2024 اليوم.. اعرفها بالتفصيل 

اقرأ أيضاً: اليوم مؤتمر صحفي لإعلان التدشين الرسمي لحملة المرشح الرئاسي السيد عبدالفتاح السيسي

 

 

 

 

     

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات انتخابات الرئاسة الانتخابات الرئاسية الفحوصات الطبية الکشف الطبی

إقرأ أيضاً:

الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان يتقلد رئاسة الجمهورية

تقلد اليوم، الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان رئاسة الجمهورية الإيرانية، وذلك بعد فوزه بالانتخابات التي أجريت في الخامس من يوليو الجاري، حيث سيؤدي اليمين الدستورية أمام مجلس الشورى يوم الثلاثاء، وذلك بعد حصوله على أكثر من 16 مليون صوت، بنسبة تقارب الـ54% من إجمالي عدد المقترعين.

يذكر أن الانتخابات الرئاسية الإيرانية كان من المقرر إقامتها في عام 2025م، إلا أنها أجريت بشكل مبكر عقب وفاة الرئيس الإيراني الأسبق إبراهيم رئيسي في تحطم مروحية بشمال غرب إيران في مايو الماضي.

مقالات مشابهة

  • انطلاق عيادات الكشف على أطفال الشفه الأرنبية بمصراتة الطبي
  • الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان يتقلد رئاسة الجمهورية
  • توقيع الكشف الطبي على 2967 حالة بالمجان في قافلة طبية بمركز ملوي
  • بعد إعلانه الترشح للانتخابات الرئاسية التونسية.. من هو فنان الراب "كادوريم"؟
  • مغني «راب» يعلن الترشح لرئاسة تونس
  • سلمان الفرج يستعد لانتقاله إلى نيوم بعد اجتيازه الفحوصات الطبية
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية قلمشاه في الفيوم
  • 4 راغبين للترشح أودعوا طعونا لدى المحكمة الدستورية
  • توقيع الكشف الطبي على 1544 حالة في قافلة طبية بأسيوط
  • رئاسيات: المحكمة الدستورية تشرع في دراسة ملفات المترشحين واستقبال الطعون