أكّد سعادة المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شؤون البلديات والزراعة على الدور الكبير الذي تقوم به المجالس البلدية في رسم خطط وبرامج الوزارة، باعتبارها شريكاً أساسياً ومهماً في عملية البناء والتطوير وبما يُحقّق أهداف المسيرة التنموية الشاملة.
وشدد سعادته على أنّ المجالس البلدية تسهم عبر خططها وبرامجها في تلبية تطلعات المواطنين وتحقيق طموحهم في الحصول على خدمات تتميز بالسرعة والكفاءة، منوّهاً بالشراكة الفاعلة والبنّاءة بين وزارة شؤون البلديات والزراعة والمجالس البلدية في تنفيذ كافة المشاريع الخدمية والبلدية.



جاء ذلك خلال لقائه مع رئيس وأعضاء مجلس بلدي المنطقة الشمالية، بحضور مدير عام بلدية المنطقة الشمالية المهندسة لمياء الفضالة وعدداً من مسؤولي الوزارة.

وناقش سعادته مع أعضاء المجلس البلدي عدداً من المشاريع الخدمية في المحافظة الشمالية وتعزيز آلية التواصل والتعاون مع المجلس البلدي، لإنجاز المشاريع وتسريع تقديم الخدمات، وفق أعلى معايير الجودة والتميّز.

وبحث وزير شؤون البلديات والزراعة مع المجلس البلدي خطّة التشجير في المحافظة الشمالية، مؤكداً دور الأهالي وجهودهم في تفعيل الشراكة المجتمعية لتحقيق أهداف هذه الخطة المهمة، كما استعرض سعادته مع رئيس وأعضاء المجلس البلدي خطة أعمال النظافة، وسُبل تطويرها.
من جانبه، أشاد رئيس مجلس بلدي المنطقة الشمالية الدكتور السيد شبر الوداعي بتعاون الوزارة مع المجالس البلدية لتسهيل مهامها الوطنية، كما أشاد باللقاءات الدورية التي تجمع المجالس البلدية مع سعادة وزير شؤون البلديات والزراعة وكوادرها لمتابعة كل ما يتعلق بالعمل البلدي بصورة مستمرة ودائمة من أجل تسهيل وتيسير أعمالها ، مؤكداً على أنّ المجالس البلدية والأجهزة التنفيذية تعملان معاً لتحقيق الأهداف المشتركة والتي تتمثّل بتقديم خدمات متميّزة ومُستدامة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا شؤون البلدیات والزراعة المجالس البلدیة المجلس البلدی

إقرأ أيضاً:

تحرير 288 محضر تمويني وضبط 47 شيكارة دقيق بلدي في المنوفية

أكد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، أن الأجهزة الرقابية بمديرية التموين والتجارة الداخلية، تواصل جهودها المكثفة فى شن الحملات الرقابية بنطاق المحافظة لضبط الأسعار ومتابعة حركة الأسواق وتوافر السلع الأساسية الاستراتيجية.

وتمكنت من تحرير 288 محضر تموينى بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة خلال يومين لعدم الإعلان عن الأسعار وبيع سلع ومواد غذائية مجهولة المصدر و بأزيد من السعر المعلن ، وكذا عدم الإلتزام بكافة المواصفات والمعايير الفنية المقررة لإنتاج الخبز، وذلك في ضوء خطة المحافظة لإحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق للتصدي لكافة أشكال الغش التجاري.

وأفاد المحاسب أسامة عز الدين وكيل وزارة التموين، أنه من أبرز المحاضر التي تم تحريرها محضرين جنح مركز ومدينة أشمون أحدهما ضد صاحب مخبز بلدي لتجميعه 47 شيكارة دقيق بلدي لبيعها بالسوق السوداء ، والأخر ضد صاحب محل لبيع السجائر لبيعه بأزيد من السعر المحدد بقصد التربح بدون وجه حق، كما تم تحرير محضر جنح سرس الليان ضد صاحب محل جزارة لعدم الاعلان عن الأسعار والتربح بدون وجه حق وتحرير محضرين جنح مركز قويسنا ضد أصحاب محال بقاله لعدم الاعلان عن الاسعار ، وكذا تحرير محضرين جنح مركز ومدينة الشهداء أحدهما ضد صاحب مستودع بناحية كفر دنشواي لغلق المستودع في أوقات العمل الرسمية، والأخر ضد صاحب محل بقاله لعدم الاعلان عن الأسعار.

وشدد محافظ المنوفية، على رؤساء الوحدات المحلية والأجهزة المعنية بالاستمرار، في تكثيف شن الحملات التموينية المكبرة لردع المخالفين ومنع أية تجاوزات تضر بصحة وسلامة المواطنين وتطبيق القوانين واللوائح حفاظاً على حقوقهم.

مقالات مشابهة

  • 116 ألف مسجلا في انتخابات المجالس البلدية
  • «شؤون الضواحي» في الشارقة تناقش تحديات المجالس
  • سفراء البعثات الأوروبية لـ السايح : ندعم مفوضية الانتخابات في سبيل توفير ظروف مثالية لإجراء الانتخابات
  • تحرير 288 محضر تمويني وضبط 47 شيكارة دقيق بلدي في المنوفية
  • بريطانيا تُجدد دعمها للعملية الانتخابية في ليبيا
  • “الدبيبة” يبحث الميزانية التنموية ويتابع قطاع النفط والغاز
  • السايح يطلع السفراء الاوروبيين على مستجدات التحضير للانتخابات البلدية
  • مجلس المفوضية يعقد جلسة إحاطة حول مستجدات العملية الانتخابية لانتخابات المجالس البلدية
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره التركي ترتيبات عقد المجلس الاستراتيجي رفيع المستوي بين البلدين
  • خطة مشاريع البصرة تصل الى المحافظة