آخر تحديث: 7 أكتوبر 2023 - 9:51 صبغداد/شبكة أخبار العراق-أعلن القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف ،اليوم السبت، بدء عملية “طوفان الأقصى”، مؤكدا أن “الضربة الأولى التي استهدفت مواقع العدو و مطاراته وتحصيناته العسكرية قد تجاوزت 5 آلاف صاروخ وقذيفة”. وقال الضيف إنه “اليوم يتفجر غضب الأقصى، وغضب أمتنا، ومجاهدونا الأبرار هذا يومكم لتفهموا العدو أنه قد انتهى زمنه.

. نفذوا هجماتكم على المستوطنات بكل ما يتاح لكم من وسائل وأدوات”. وأضاف أنه “بدءا من اليوم ينتهي التنسيق الأمني، فقد آن الأوان أن تتحد كل القوى العربية والإسلامية لكنس الاحتلال عن مقدساتنا و أرضنا”. و دعا الضيف “المقاومة الإسلامية في لبنان والعراق وسوريا واليمن إلى الالتحام مع مقاومة فلسطين”. و قال: “اليوم كل من عنده بندقية ليخرجها، هذا أوانها، وليخرج كل منكم بشاحنته أو سيارته أو بلطته، اليوم يفتح التاريخ أنصع و أشرف صفحاته”. ولفت الضيف إلى أن”الاحتلال ارتكب مئات المجازر بحق المدنيين، وسبق وأن حذرنا العدو من قبل، لكنه دنس المسجد الأقصى وتجرأ على مسرى الرسول، وهو ينتهك حريات و حقوق الأسرى، والمستوطنون يعربدون ويسرقون ممتلكات المواطنين”. و قال: “أطلقنا خلال نصف ساعة 5 آلاف صاروخ تجاه مستوطنات ومدن العدو، وندعو شباب الضفة لكنس الاحتلال من أراضيهم.. فلنشعل الأرض لهيبا دفاعا عن الأقصى”.وقال مصدر من الحشد اليوم، ان خامئني اجتمع فجر اليوم بالامام الغائب واخبره الاخير بتاجيل تحرير فلسطين حتى الانتهاء من مهرجان العراق في ساحة الاحتفالات وسط بغداد باشراف الاحزاب الشيعية بمباركة مرجعية النجف.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

العدو يمنع المصلين الفلسطينيين من دخول الأقصى ويعتدي عليهم بالضرب ويعتقل صحفيا

الثورة نت/
منعت قوات العدو الصهيوني، عشرات المصلين الفلسطينيين من دخول المسجد الاقصى المبارك، واعتقلت مصورا صحفيا من باحاته.
ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية وفا عن شهود عيان قولهم بأن عشرات المواطنين أدوا صلاة الظهر قرب باب الاسباط وفي طرقات القدس القديمة، بعد أن منعتهم قوات الاحتلال من الدخول إلى المسجد الأقصى.

وأضافوا أن قوات الاحتلال اعتقلت المصور الصحفي عبد الرحمن العلمي، واعتدت بالضرب على المصلين قرب أبواب المسجد.
وكانت قوات الاحتلال، قد شددت إجراءاتها العسكرية في البلدة القديمة من القدس، ومحيط المسجد الأقصى، ومنعت عددا من فلسطينيي أراضي الـ48، وعشرات الأطفال من الدخول إلى الأقصى.
وتواصل قوات الاحتلال تشديد حصارها على المسجد الأقصى منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، إذ تتمركز طوال الوقت عند أبواب الأقصى، وتنصب السواتر الحديدية وتوقف الوافدين وتحاول عرقلة دخولهم إلى المسجد في كثير من الأوقات.

مقالات مشابهة

  • حماس تطالب المجتمع الدولي بالوقوف عند مسؤولياتهم والضغط لوقف جريمة الإبادة
  • غزة.. “القسام” تعلن تجنيد آلاف المقاتلين خلال الحرب وتأهيل قدراتها العسكرية
  • نائب يطالب بجلسة استثنائية “لمناقشة” الاحتلال التركي لشمال العراق
  • حماس تنفي ادعاءات الاحتلال حول مجزرة “الجاعوني”
  • الجبهة الشعبية تنفي صدور أي بيان حول مؤتمر روما
  • العدو يمنع المصلين الفلسطينيين من دخول الأقصى ويعتدي عليهم بالضرب ويعتقل صحفيا
  • “كلاب وتعذيب”.. تفاصيل مروّعة لمعتقلين داخل سجون إسرائيل
  • إلقاء القبض على عصابة دولية للمتاجرة بالأعضاء البشرية في النجف أفرادها من الحشد الشعبي وإيرانيون
  • الأمم المتحدة: “إسرائيل” قتلت عشرة آلاف امرأة، منهن ستة آلاف أم، تركن خلفهن 19 ألف طفل يتيم
  • الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين: نرفض نشر قوات دولية بغزة وشعبنا يقرر مستقبل القطاع