بدأ طيران الاحتلال الإسرائيلي تنفيذ عمليات قصف واسعة على مختلف مناطق قطاع غزة على خلفية إطلاق المقاومة لعملية "طوفان الأقصى" التي تضمنت إطلاق آلاف الصواريخ واقتحام المقاومين لبعض المستوطنات المحيطة.

وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال أن "عشرات الطائرات تقصف الآن أهدافا لحماس في قطاع غزة".

وأقدم الاحتلال استهداف المستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة مما أدى إلى استشهاد أحد العاملين وإصابة العديد من الموظفين والمواطنين.



وتسبب القصف الإسرائيلي أيضا بتعطل محطة الأكسجين وتوقفها عن إنتاج الإمدادات اللازمة للمرضى.

واستنكرت وزارة الصحة القصف، مطالبة المؤسسات الدولية والإنسانية باتخاذ كافة الاجراءات التي تضمن حماية المؤسسات الصحية وسيارات الإسعاف والطواقم الطبية خلال فترات الطوارئ.

كما استنكر مدير عام المستشفيات في القطاع، عبد اللطيف الحاج، ما أقدم عليه الاحتلال الإسرائيلي من استهداف المستشفى الإندونيسي بالصواريخ، واستشهاد أحد العاملين.

ونبه في تصريح خاص لـ"عربي21"، أن هذه جريم إسرائيلية جديدة بحق الشعب الفلسطيني، موضحا أنه يجري متابعة العمل في كافة المستشفيات التي تعمل بشكل كبير في هذه الأوقات.

وكان القائد العام لكتائب القسام، محمد الضيف، أكد بدء عملية "طوفان الأقصى" ضد الاحتلال الإسرائيلي، واستهدفت في الضربة الأولى المطارات والمواقع العسكرية التابعة للاحتلال الإسرائيلي.

وقال الضيف في كلمة له: "قررنا أن نضع حدا للانتهاكات الإسرائيلية للاعتداءات على المسجد الأقصى"، مؤكدا أن المرحلة الأولى شهدت إطلاق 5000 قذيفة وصاروخ باتجاه مواقع ومستوطنات الاحتلال.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال قصف غزة غزة قصف الاحتلال سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال: إصابة 23 عسكريًا خلال الـ 24 ساعة الماضية

أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي، إصابة 23 عسكريا خلال الساعات الـ 24 الماضية بينهم 17 في المعارك الدائرة بقطاع غزة، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

الاحتلال الإسرائيلي يواصل توسيع عملياته العسكرية دون مراعاة للقوانين الدولية طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي تواصل استهداف المناطق شرقي غزة

 

وأضاف  مراسل القاهرة الإخبارية، إن قوات الاحتلال تطالب سكان غزة بإخلاء مناطق تل الهوى والرمال وأجزاء واسعة من أحياء النصر والتفاح والدرج والشجاعية والنزوح باتجاه وسط القطاع.

 

وفي سياق متصل، قال رئيس البعثة الأممية لحقوق الإنسان السفير هيثم أبو سعيد، إن الاحتلال الإسرائيلي يواصل توسيع عملياته العسكرية دون أية مراعاة للقوانين الدولية.

 

وشدد أبو سعيد اليوم الإثنين، على أن إسرائيل تواصل قصف المنشآت السكنية في قطاع غزة ويجب اتخاذ إجراءات دبلوماسية وقضائية لوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي.

 

وحول استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة الجاعوني التي تأوي النازحين في النصيرات وسط قطاع غزة، قال أبو سعيد إن"الأمم المتحدة وضعت إسرائيل على قائمة الجيش الذى ينتهك حقوق الأطفال والمدنيين، وباتت قاب قوسين أو أدنى من أن تكون على لائحة الدول المارقة، كما أن هذا الأمر يعد بريق أمل من أجل المضى قدما في تصنيف إسرائيل وأجهزتها الأمنية وبعض أجهزتها السياسية على لوائح لا يمكن أن تقبلها وسيكون هزيمة معنوية لها".

 

وعن وضع القانون الدولي الإنساني للسلوك الإسرائيلي الذى تستخدمه في وقت الحروب بقطاع غزة، قال إن إسرائيل قتلت ثلاثة من السجناء الذين تم إطلاق سراحهم مباشرة وهذا أمر يضاف إلى كل جرائمها التى ارتكبتها، موضحا أن المادة 18 من قانون المحاسبة لهذه الجرائم عن قصد تجيز أن تتفاعل الأجهزة المحلية القضائية مع الأجهزة الدولية لتطبيق القوانين، قائلا: "هذا ما نعمل عليه اليوم وأطلقنا بيانا وسيتم تفعيله الأسبوع الجاري بشكل أقوى".

طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي تواصل استهداف المناطق شرقي غزة

استهدفت طائرات ومدفعية الجيش الإسرائيلي، اليوم الاثنين، المناطق الواقعة شرقي مدينة غزة؛ ما أسفر عن سقوط عشرات الشهداء والجرحى، إضافة إلى تهجير آلاف الأسر. 

وقالت مصادر في قطاع الدفاع المدني وصحفيون من قطاع غزة، إن آليات الاحتلال التي تقدمت فجرا تجاه المناطق الجنوبية الغربية لمدينة غزة، تمركزت خلف الجامعات في محيط مقر وزارة الأسرى، كما واصلت الطائرات المسيرة "الكواد كابتر" والمروحية إطلاق نيرانها في منطقة "تل الهوى". 

وأفادت المصادر بأن عددًا من العائلات ما تزال مُحاصرة داخل أماكن سكنها جنوب غرب مدينة غزة؛ بسبب عدم تمكنهم من مغادرتها إثر إطلاق القذائف ونيران المسيرات. 

وتزامنت حركة نزوح المواطنين الفلسطينيين فجرا مع سقوط القذائف على حيي "الصبرة" و"تل الهوى"..

 

مقالات مشابهة

  • الاحتلال: إصابة 23 عسكريًا خلال الـ 24 ساعة الماضية
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل توسيع عملياته العسكرية دون مراعاة للقوانين الدولية
  • التعاون الإسلامي تدين استهداف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة تؤوي نازحين في قطاع غزة
  • الحكم المحلي الفلسطيني: الاحتلال ينفذ تدميرًا ممنهجًا على كل مقومات الحياة
  • عاجل| جيش الاحتلال: إطلاق 20-40 صاروخا من الجنوب اللبناني نحو جبل ميرون
  • ‏إذاعة الجيش الإسرائيلي: الجيش الإسرائيلي ينفذ عددا من الهجمات على جنوب لبنان
  • ‏حزب الله يعلن استهداف قاعدة نيمرا الإسرائيلية غربي طبريا بعشرات صواريخ الكاتيوشا
  • ‏حزب الله يعلن استهداف التجهيزات التجسسية الإسرائيلية في موقع الراهب وتدميرها
  • عاجل|متحدث الدفاع المدني بقطاع غزة لـ "الفجر": الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرة جديدة في النصيرات والمواطنون بلا مأوى آمن
  • عاجل.. احتجاجات واسعة في تل أبيب تطالب بإقالة حكومة "نتنياهو"