أصيب شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة العيزرية شرق القدس المحتلة.

وقالت مصادر محلية، إن مواجهات اندلعت بين جنود الاحتلال وشبان قرب مقبرة البلدة، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي والمعدني وقنابل الغاز السام المسيل للدموع والقنابل الصوتية تجاه المواطنين.

أخبار متعلقة استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربيةاستشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في مدينة نابلسإصابة طفل فلسطيني برصاص جيش الاحتلال في الخليلجرائم الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين

وأصيب شاب بالرصاص الحي، ووصفت إصابته بالمتوسطة، وأصيب العشرات بالاختناق.

كما أصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في قرية عربونة شمال شرق جنين.

مصادر لفتت إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية عربونة مما أدى لاندلاع مواجهات، أصيب خلالها مواطنون بالاختناق، عقب استنشاقهم الغاز السام المسيل للدموع.

اقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك

كانت أدانت رابطة العالم الإسلامي قيام مسؤولٍ إسرائيلي باقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك، وسط تعزيزات أمنية مكثفة لقوات الاحتلال الإسرائيلي.

وندَّدت الرابطة بهذه الممارسات العبثية التي تمسُّ حرمةَ المقدسات، وتمثِّل انتهاكًا خطِرًا للقوانين والأعراف الدولية، واستفزازًا لمشاعر المسلمين حول العالم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس رام الله الاحتلال الإسرائيلي قوات الاحتلال المسجد الأقصى فلسطين جرائم الاحتلال الإسرائيلي جنود الاحتلال الاحتلال الإسرائیلی قوات الاحتلال فلسطینی برصاص

إقرأ أيضاً:

استشهاد فتى برصاص قوات الاحتلال في مخيم شعفاط بالقدس

القدس المحتلة - صفا

استشهد الفتى هاني مجدي طه (16 عاما)، مساء الأربعاء، بعد إصابته برصاصة في صدره خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم شعفاط بالقدس المحتلة.


وقال شهود عيان لوكالة "صفا" إن جنود الاحتلال بينهم قناصة أطلقوا الرصاص صوب الشبان خلال المواجهات، مما أدى إلى إصابة القاصر هاني طه برصاصة في صدره، ونقل للعلاج في أحد العيادات الطبية في المخيم، ثم أعلن عن استشهاده.


وبين الشهود أنه أصيب شابا آخر خلال المواجهات في المخيم، ووصفت إصابته بالمتوسطة بعد اصابته برصاصة في ساقه، ونقل للعلاج في مستشفى رام الله.


ونعت مساجد مخيم شعفاط عبر مكبرات الصوت الشهيد هاني مجدي طه، الذي ارتقى على أرض مخيم شعفاط، وهو يتيم الأب والأم.


وشيع أهالي مخيم شعفاط وبلدة عناتا جثمان الشهيد هاني طه، وأنطلقوا من مخيم شعفاط إلى الشارع الرئيس الواصل بين المخيم والبلدة، ورددوا التكبيرات وصولا إلى مسجد عناتا الكبير، لأداء صلاة الجنازة على جثمانه.


وانطلق المشيعون من مسجد عناتا الكبير نحو مقبرة الشهداء بالبلدة، ووري جثمان الشهيد الثرى بالمقبرة، وسط هتافات نصرة للقدس والمسجد الأقصى.

مقالات مشابهة

  • استشهاد طفل فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في القدس المحتلة
  • استشهاد فتى برصاص قوات الاحتلال في مخيم شعفاط بالقدس
  • استشهاد فلسطيني وإصابة آخر برصاص الاحتلال شمال القدس
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل أكثر من 30 فلسطينيًا بمختلف مناطق الضفة الغربية
  • استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي شمال طولكرم
  • شهيد برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة طولكرم بالضفة الغربية
  • إصابة برصاص الاحتلال في بيت لحم والاعتقالات تتواصل بالضفة
  • إصابات بالاختناق في بلدة الخضر جنوبي بيت لحم
  • إصابة برصاص الاحتلال جنوبي بيت لحم
  • إصابة فلسطيني لدى اقتحام الجيش الإسرائيلي مخيم الدهيشة في الضفة الغربية المحتلة