السومرية نيوز – سياسة

وجه رئيس ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي، اليوم السبت، دعوة للدول الإسلامية والعربية بعد عملية "طوفان الأقصى" التي تقودها حركة حماس ضد إسرائيل، في غزة. وقال المالكي، في تدوينة تابعتها السومرية نيوز: "نتابع باعتزاز وفخر الهجوم الشجاع والتخطيط الموفق للعملية العسكرية التي قامت بها قوات القسام ومعهم اخوانهم المجاهدون من الفصائل الفلسطينية المجاهدة ضد قوات الاحتلال الصهيوني".



وأضاف، أن "هذه العملية المباركة النوعية كانت خارج قدرة، وتفكير قوات الاحتلال وحكومة العدوان من خلال إطلاق الاف الصواريخ وتسلل اعداد من المجاهدين الفلسطينيين الى عمق الكيان والسيطرة على احدى قواعد جيش الاحتلال واسر عدد من جنوده".

وذكر المالكي، ان "القوات الصهيونية اليوم امام حالة من الهلع لإنها لم تكن تتوقع هذه الشجاعة والبسالة والتخطيط"، مردفاً بالقول: "نبارك للأخوة الفلسطينيين عمليتهم (طوفان الاقصى) النوعية، ونتمنى ان تتضافر جهود كل فصائل المقاومة داخل وخارج الاراضي المحتلة ضد هذا العدوان الغاصب".

ودعا رئيس ائتلاف دولة القانون، الدول الاسلامية والعربية الى "الوقوف مع الشعب الفلسطيني ودعم مطلبه في تحرير اراضيه من الارهاب الصهيوني".

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف، بدء عملية "طوفان الأقصى"، مؤكدا أن "الضربة الأولى التي استهدفت مواقع العدو ومطاراته وتحصيناته العسكرية قد تجاوزت 5 آلاف صاروخ وقذيفة".

وقال الضيف إنه "اليوم يتفجر غضب الأقصى، وغضب أمتنا، ومجاهدونا الأبرار هذا يومكم لتفهموا العدو أنه قد انتهى زمنه.. نفذوا هجماتكم على المستوطنات بكل ما يتاح لكم من وسائل وأدوات".

وأضاف أنه "بدءا من اليوم ينتهي التنسيق الأمني، فقد آن الأوان أن تتحد كل القوى العربية والإسلامية لكنس الاحتلال عن مقدساتنا وأرضنا".

ودعا الضيف "المقاومة الإسلامية في لبنان والعراق وسوريا واليمن إلى الالتحام مع مقاومة فلسطين".

وذكر: "اليوم كل من عنده بندقية ليخرجها، هذا أوانها، وليخرج كل منكم بشاحنته أو سيارته أو بلطته، اليوم يفتح التاريخ أنصع وأشرف صفحاته".

ولفت الضيف إلى أن "الاحتلال ارتكب مئات المجازر بحق المدنيين، وسبق وأن حذرنا العدو من قبل، لكنه دنس المسجد الأقصى وتجرأ على مسرى الرسول، وهو ينتهك حريات حقوق الأسرى، والمستوطنون يعربدون ويسرقون ممتلكات المواطنين".

وتابع: "أطلقنا خلال نصف ساعة 5 آلاف صاروخ تجاه مستوطنات ومدن العدو، وندعو شباب الضفة لكنس الاحتلال من أراضيهم.. فلنشعل الأرض لهيبا دفاعا عن الأقصى".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

عمليات كتائب القسام في اليوم الـ275 من "طوفان الأقصى"

غزة - صفا

تواصل كتائب الشهيد عزّ الدين القسام الجناح العسكريّ لحركة المقاومة الإسلاميّة (حماس) تصديها لآليات الاحتلال الإسرائيلي وجنوده المتوغلين في قطاع غزة ضمن معركة "طوفان الأقصى" ومواجهة العدوان الإسرائيلي المستمر منذ 275 يومًا.

وفيما يلي أبرز عمليات كتائب القسام يوم الأحد 7 يوليو/ تمّوز 2024:

- كتائب القسام: بعد عودتهم من خطوط القتال.. أكد مجاهدونا استهداف دبابة "ميركفاه 4" بقذيفة "الياسين 105" في شارع بغداد بحي الشجاعية شرق مدينة غزة

- كتائب القسام: استهدفنا دبابة "ميركافاه 4" بالعمل الفدائي باستخدام عبوة "شواظ" قرب مسجد عبد الله بن عمر جنوب حي تل السلطان بمدينة رفح جنوب القطاع

- كتائب القسام: استهدفنا دبابة "ميركفاه 4" وناقلة جند صهيونيتين بقذائف "الياسين 105" وسط حي تل السلطان بمدينة رفح جنوب القطاع

 

مقالات مشابهة

  • رسائل أبو عبيدة للاحتلال الإسرائيلي بعد 9 أشهر من طوفان الأقصى
  • تطورات اليوم الـ276 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ275 من "طوفان الأقصى"
  • هيئة شؤون الأسرى: الاحتلال اعتقل 15 فلسطيني بالضفة الغربية بينهم أسرى سابقون
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ274 من "طوفان الأقصى"
  • تطورات اليوم الـ275 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • العدو يمنع المصلين الفلسطينيين من دخول الأقصى ويعتدي عليهم بالضرب ويعتقل صحفيا
  • الاحتلال الإسرائيلي يشدد إجراءاته بالقدس واعتقال 15 فلسطينيًا من الضفة الغربية
  • أبرز تطورات عملية طوفان الأقصى
  • تطورات اليوم الـ274 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة