طالب قيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي، محافظي عدن وحضرموت، بالعمل على تعميم تطبيق قرار منع القات أسوة بمحافظة أرخبيل سقطرى التي منعت دخول وتداول القات فيها.

وقال عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي لطفي شطارة، في منشور على منصة "إكس": "أثبت المهندس رأفت الثقلي أنه أشجع محافظ جنوبي واجه الجميع بقرار حرق أخطر شجرة (القات) في اليمن".

وأضاف قائلا: "اليوم يجب على السلطات في محافظة عدن وحضرموت الوقوف إلى جانب المحافظ السقطري ومنع تصدير القات عبر رحلات اليمنية التي تقلع من عدن وتتوقف في المكلا".

وأردف بالقول: "قرار محافظ سقطرى يفترض أن يحذو الجميع حذوه".

اقرأ أيضاً أسعار صرف العملات الأجنبية في اليمن اليوم السبت 7 أكتوبر حادث بحري مريب قبالة سواحل عدن .. وإعلان عسكري للبحرية البريطانية درجات الحرارة في اليمن اليوم السبت 7 أكتوبر الكشف عن سبب تواجد قوات درع الوطن في حضرموت وعلاقتها بالعسكرية الأولى العروبة يفتتح مشواره بفوز ثمين على سمعون وشعب حضرموت يتعادل مع سلام الغرفة عدن تحتضن البطولة السابعة للتنس الأرضي انفلات أمني غير مسبوق.. اشتباكات عنيفة وتعزيزات عسكرية وسط مدينة عتق في شبوة بين فصائل الانتقالي أول فيديو للتعزيزات العسكرية الكبيرة من ”قوات درع الوطن” التي وصلت حضرموت من السعودية قوات درع الوطن تبدأ بالانتشار في مناطق ومديريات جديدة بمحافظة حضرموت ‏حضرموت المدهشة! الانتقالي يبدي استيائه من صمت الحكومة اليمنية والمجتمع الدولي اعتداء وإطلاق نار على قيادي في الانتقالي من قبل عناصر الحزام الأمني في الضالع

وقبل نحو أسبوع، أقر محافظ سقطرى منع دخول القات إلى محافظة أرخبيل سقطرى.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

تفاوت كبير في أسعار الصرف مساء اليوم بين كل من صنعاء وعدن

الجديد برس|

شهدت أسعار صرف العملات الأجنبية تفاوتًا ملحوظًا بين صنعاء وعدن، حيث تظهر فروقات كبيرة في سعر صرف الدولار الأمريكي والريال السعودي.

في صنعاء، سجل سعر شراء الدولار الأمريكي 535.5 ريالًا يمنيًا، فيما بلغ سعر البيع 538 ريالًا. أما الريال السعودي، فكان سعر الشراء 140 ريالًا، وسعر البيع 140.5 ريالًا.

في المقابل، كانت الأسعار في عدن أعلى بكثير، حيث وصل سعر شراء الدولار الأمريكي إلى 1907 ريالًا، وسعر البيع إلى 1913 ريالًا. أما الريال السعودي، فتم تسجيله عند 499 ريالًا للشراء و500 ريالًا للبيع.

هذا التباين يعكس الوضع الاقتصادي المتقلب في المناطق الجنوبية اليمنية الخاضعة لسيطرة التحالف.

مقالات مشابهة

  • مسلحون يشنون هجوماً على قوات الانتقالي في أبين: مقتل جندي وإصابة آخر
  • أسعار الصرف مساء اليوم الثلاثاء في كل من صنعاء وعدن
  • رئيس المجلس الانتقالي يصدر عددا من التعيينات والترقيات.. تعرف عليها
  • نيابة عدن توجه بإلزام قيادي في الانتقالي بالمثول أمامها على خلفية قضية اختطاف
  • الانتقالي يواصل عمليات نهب الأسلحة من سقطرى
  • أسعار الصرف تشهد تفاوتاً كبيراً مساء اليوم بين كل من صنعاء وعدن
  • ورد الآن: انقلاب مفاجئ لأسعار صرف العملات في صنعاء وعدن وحضرموت اليوم
  • عدن.. اجتماع مشترك بين الانتقالي والمقاومة الوطنية برئاسة الزبيدي وطارق صالح
  • مسلحوا القبائل يقطعون الخط الدولي بين حضرموت وعدن
  • تفاوت كبير في أسعار الصرف مساء اليوم بين كل من صنعاء وعدن