شنت المقاومة الفلسطينية، صباح اليوم السبت، هجومًا عنيفًا على العدو الإسرائيلي، ضمن عملية طوفان الأقصى وتسلل أفراد المقاومة إلى المستوطنات الإسرائيلية واستطاعوا احتجاز رهائن وأسر جنود ومواجهات وتبادل إطلاق النار، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي شن غارات واسعة على قطاع غزة وفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية.

عملية طوفان الأقصى

فلسطين تنتفض.

. أعلنت حركة «حماس» بدء عملية طوفان الأقصى، مؤكدة أن ذلك رداً على «عربدة الاحتلال في المسجد الأقصى وسحل النساء في باحاته»، بإطلاق ما يزيد على 5 آلاف صاروخ وقذيفة خلال الضربة الأولى على إسرائيل.

ودعت «حماس» الفلسطينيين في القدس إلى التحرك وإشعال الأرض تحت أقدام الاحتلال الإسرائيلي، وحثتهم على إخراج بنادقهم اليوم، ومن لا يملك بندقية، فليخرج سكيناً أو ساطوراً أو بلطة.

مشاهد جديدة لاقتحام مقاتلين فلسطينيين لمستوطنة في غلاف #غزة #فلسطين#إسرائيل#الحدث pic.twitter.com/nMJ0CM9Qjl

— ا لـحـدث (@AlHadath) October 7, 2023

تسلل أفراد المقاومة واحتجاز رهائن

استطاعت أفراد المقاومة التسلل إلى 4 مستوطنات بغلاف غزة واحتجزوا رهائن، كما سيطروا على عدة مناطق في الداخل الإسرائيلي، ودوت صافرات الإنذار في القدس بعد إطلاق الصواريخ من غزة.

هذا وقد أعلن الجيش الإسرائيلي حالة التأهب للحرب، وتحدث الإعلام الإسرائيلي عن مقتل مستوطنة وإصابة 15 آخرين جراء الهجمات الصاروخية من غزة، وطلب من أهالي المناطق المحيطة بقطاع غزة البقاء في منازلهم.

الدخان يتصاعد على بعد 30 كم جنوب #تل_أبيب نتيجة إطلاق قطاع #غزة لصواريخ باتجاه #إسرائيل #فلسطين#الحدث pic.twitter.com/zEhFjFlDTX

— ا لـحـدث (@AlHadath) October 7, 2023

وتم تفعيل نظام صافرات الإنذار في مناطق جنوب تل أبيب وفي بئر السبع، بعد إطلاق رشقات صاروخية من قطاع غزة تجاه المستوطنات الحدودية والمنطقة الجنوبية، واعتراض عدد من الصواريخ بواسطة القبة الحديدية.

كما دوت صافرات الإنذار في مطار «بن غوريون» الإسرائيلي، التزامن مع إطلاق رشقات صاروخية من قطاع غزة.

استشهاد شابين وإصابة آخرين برصاص الاحتلال

أصفرت عملية «طوفان الأقصى» عن استشهاد شابين وإصابة آخرين برصاص الاحتلال وسط قطاع غزة، وفقًا لما أوردته قناة «القاهرة الإخبارية».

من ناحية أخرى، انداعت النيران في مبنى بمدينة عسقلان مع إصابة عدة مبان أخرى بصواريخ المقاومة التي تم إطلاقها من غزة، صباح اليوم السبت.

إطلاق صافرات الإنذار في #تل_أبيب وبئر السبع بعد إطلاق صواريخ من قطاع #غزة#الحدث pic.twitter.com/rVrtvk3td8

— ا لـحـدث (@AlHadath) October 7, 2023

حماس تعلن عن عملية طوفان الأقصى

وقد أعلن القائد العام لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة «حماس»، محمد الضيف، اليوم السبت، عن بدء عملية «طوفان الأقصى» ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وقال الضيف في كلمة له إن: «العدو دنس الأقصى وتجرأ على مسرى الرسول، واعتدى على المرابطات، ودنس جنوده الأقصى وسبق أن حذرناهم»، وفقا لوكالة معا الفلسطينية.

وأضاف الضيف: «ارتقى المئات من الشهداء والجرحى هذا العام بسبب جرائم الاحتلال»، متابعًا: «قوبلت دعواتنا لصفقة تبادل إنسانية برفض وفي كل يوم بالضفة تستمر الانتهاكات».

مصطفى بكري عن عملية طوفان الأقصى: عاشت فلسطين حرة وعاصمتها القدس

عاجل.. قائد أركان الجناح العسكري لحركة حماس يعلن بدء عملية طوفان الأقصى

المقاومة الفلسطينية تدك إسرائيل برشقات صاروخية مكثفة وتقتحم مستوطنات الغلاف

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قوات الاحتلال الاحتلال الإسرائيلي الجيش الإسرائيلي المسجد الأقصى عملية عملية إطلاق نار المقاومة الفلسطينية الاقصى اقتحام الأقصى عملية طوفان الأقصى طوفان الأقصى طوفان الاقصى عملية تل أبيب صواريخ غزة على إسرائيل عملیة طوفان الأقصى صافرات الإنذار فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

هنية يستقبل قيادة "الديمقراطية" ويبحثون تطورات "طوفان الأقصى" والمشهد الوطني

الدوحة - صفا

استقبل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية وعدد من قادة الحركة، يوم الجمعة، الأمين العام للجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين فهد سليمان وعددا من قادة الجبهة، في زيارة الأولى من نوعها لقيادة الجبهة إلى العاصمة القطرية الدوحة.

وقالت حماس، في تصريح وصل وكالة "صفا"، إن الطرفان بحثا التطورات السياسية والميدانية المتعلقة بمعركة طوفان الأقصى وتداعياتها الاستراتيجية. 

وأضافت أن "الطرفين توقفا، في بداية اللقاء، أمام شهداء الشعب الفلسطيني والصمود التاريخي الذي أظهره شعبنا أمام جرائم الاحتلال من قتل وتدمير وتجويع ومحاولات التهجير أو خلق الفوضى، التي باءت جميعها بالفشل".

وخلال اللقاء، قدم أمين عام الجبهة ووفده التعازي لهنية باستشهاد عدد من أبنائه وأحفاده وشقيقته والعشرات من عائلته.

وأشاد المشاركون بعظمة الشعب الفلسطيني وأداء المقاومة الأسطوري، وبحثوا تفاصيل المعركة الدائرة في غزة وعلى غزة، وعمليات المقاومة في الضفة وحالة الاشتباك مع الاحتلال من قوى المقاومة داخل وخارج فلسطين في الساحات المختلفة، وتأثيرات هذه الحرب على القضية الفلسطينية ومستقبل المنطقة برمتها. 

وبحث الوفدان تطورات المشهد السياسي والتفاوضي والجهود التي يبذلها الوسطاء في كل من قطر ومصر لإنهاء حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال وسبل التعامل معها، وما قدمته المقاومة من مرونة وإيجابية بهذا الصدد، والتأكيد على الاستراتيجية التفاوضية للمقاومة.  

ووفق تصريح حماس، فإنه "جرى نقاش معمق حول الوضع الفلسطيني الداخلي وسبل التحرك لإزالة العقبات أمام تحقيق وحدة الشعب ومؤسساته الوطنية، ومن بينها تعزيز العمل الثنائي والوطني المشترك في اتجاهين، الأول مواجهة مخططات الاحتلال في الضفة والقطاع وإجهاضها وتحقيق أهداف وتطلعات شعبنا السياسية والإنسانية، والثاني وضع الرؤى المشتركة وخطط العمل الوطني على الصعيد الفلسطيني الداخلي خاصة في ظل تزايد الحديث حول ما يسمى باليوم التالي للحرب، الذي يجب أن يتم صياغته بشكل وطني بامتياز وليس وفق أي إرادة أخرى".

مقالات مشابهة

  • يوم جديد من عملية طوفان الأقصى.. أبرز التطورات
  • تطورات اليوم الـ275 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • أبرز تطورات عملية طوفان الأقصى
  • تطورات اليوم الـ274 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • الحية يلتقي نصر الله ببيروت ويبحثان تطورات طوفان الأقصى وجهود وقف إطلاق النار
  • هنية يستقبل قيادة "الديمقراطية" ويبحثون تطورات "طوفان الأقصى" والمشهد الوطني
  • هنية وطقوش يبحثان تطورات "طوفان الأقصى" الميدانية والسياسية
  • تطورات اليوم الـ273 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف قوات الاحتلال في حي الشجاعية (فيديو)
  • جيش الاحتلال يُقر بمقتل ضابط شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة