الخرطوم- تاق برس- قال الواثق البرير، الأمين العام لحزب الأمة القومي ورئيس لجنة التنظيم بقوى الحرية والتغيير، إن رؤيتهم للحل السياسي مبنية على مرحلتين ، الأولـى هـي إيقاف القتـال وتسهيل العمليات الإنسانية وفتـح الممرات الآمنة للمواطنين.

وبحسب البرير ان المرحلة الثانية، الانتقال إلى عملية سياسية مكتملة ومتوافـق عليهـا مـن أجـل الاتفاق على مشروع وطني يخاطـب جذور الأزمة ويضع الحلول
وردا على مني أركو مناوي حول حادثة “شريحة” عبدالرحيم دقلو قبل اندلاع الحرب واتهامات لقوى الحرية والتغيير بالتخطيط للانقلاب، قال البرير إن ما ورد مـن إيحاءات فـي حـديـث مـنـاوي اركو مناوي، محاولات للمزايدة.


وتابع البرير “نحـن الآن منشغلون بمـا هـو أهـم مـن نسج الروايات وهـو ضرورة وقف القتال أولا وحيـن يأتـي وقـت الحديث سنسجل شهاداتنا للتاريخ، نحن نسابق الزمـن مـن أجـل بـذل الجهـود لـدفـع المساعي الرامية لإنهاء الحرب بتواصلنـا
المكثف مع قيادات القوات المسلحة والـدعـم السريع والأطراف الدولية

ونوه الى ان المؤتمر الوطني ( حزب البشير) متورط بصورة لا لبس فيها في هذه الأزمة المدمرة الاتهامات بتورط أنصار النظام السابق تسندها الوقائع الماثلة والأفعال والجميع رأى حالة الاستنفار التي سبقت هذه الأزمة ومظاهر الفتنة بين قادة القوات المسلحة والدعم السريع فضلا على اعاقة جهود التوصل لحل ينهي القتال

المصدر: تاق برس

إقرأ أيضاً:

إعلام عبري يوجه ضربة لنتياهو ويكشف أسباب إصراره على مواصلة الحرب في غزة

وجهت وسائل إعلام عبرية ضربة إلى رئيس حكومة الاحتلال بينيامين نتنياهو، موضحة أنه يريد المماطلة ولا يريد التوصل لأي اتفاقات أو صفقة لتبادل المحتجزين في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، ليضمن وجوده في السلطة لأكبر فترة ممكنة، فما القصة؟

احتمالية مقتل المحتجزين

ونشرت صحيفة يديعوت إحرونوت العبرية، في خبر عاجل عن مسئول أمني لم تذكر اسمه، حذر من أن هناك احتمالية لمقتل المحتجزين الإسرائيليين في قطاع غزة.

وأوضح أن السبب هو أن نتنياهو يسعى للمماطلة وكسب الوقت حتى انتهاء الدورة الصيفية للكنيست والتي ستنتهي خلال 4 أسابيع، بالإضافة إلى أن يلقي خطابه في الكونجروس الأمريكي في الـ27 من الشهر الجاري.

يأتي هذا في التي تحدثت فيه وسائل الإعلام العبرية عن بوادر إيجابية للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، والانسحاب الكامل من قطاع غزة مقابل صفقة لتبادل المحتجزين في قطاع غزة.

غضب من نتنياهو

وأوضحت الصحيفة العبرية، أن المواطنين يصوتون مرارا وتكرارا خلال استطلاعات الرأي على أنهم مؤيدين بشكل كامل لإعادة جميع المحتجزين.

وأكدوا من خلال التظاهرات والمسيرات التي أصبحت تخرج بشكل يومي، وتغلق شارع كابلان وهو أحد الشوارع الرئيسية في تل أبيب، أنهم لن يسمحوا لوزراء الحكومة الحالية بوقف الاتفاق مرة أخرى، أو تخريبه.

وأوضحوا أن الصفقة تتعلق بأرواح ابنائهم والقيم الإنسانية، مؤكدين أن الحكومة تواجه أعلى اختبار أخلاقي لولايتها، ويجب عليها الاختيار إما أن تستمر في التخلي عن مواطنيها أو العمل الحازم لإنقاذ المحتجزين وإعادتهم إلى عائلتهم وإلا تتخلى عنهم مرة ثانية.

مقالات مشابهة

  • «الحرية المصرى»: الحكومة مطالبة بوضع رؤية شاملة لتلبية تطلعات المواطنين
  • الأمم المتحدة تكشف “رقما” يعكس حجم مأساة النزوح في غزة
  • جديد قضية “صفعة” عمرو دياب.. الشاب المصفوع يلجأ لنقابة الموسيقيين
  • إعلام عبري يوجه ضربة لنتياهو ويكشف أسباب إصراره على مواصلة الحرب في غزة
  • لواء احتياط إسرائيلي يطلق وصفا “جارحا” على نتنياهو وجنرالاته ويدعو لوقف حربهم في غزة فورا
  • السعودية: نبذل جهودا لوقف “العدوان” وزيادة الاعتراف الدولي بفلسطين
  • لواء احتياط يطلق وصفا “جارحا” على نتنياهو وجنرالاته ويدعو لوقف الحرب فورا
  • الخارجية المصرية: أي حل سياسي حقيقي في السودان لابد وأن يستند إلى رؤية سودانية خالصة
  • “الفلك الدولي”: العالم يترقب رؤية انفجار نجم في السماء بالعين المجردة
  • رسالة إلى “حافة الحرية”.. كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين