أثارت سلسلة من مشاهدات بق الفراش في البلاد موجة من التغطية الإخبارية في الداخل والخارج، مما أجبر الحكومة على القفز وقمع الهستيريا المحيطة بالموضوع بينما تستعد باريس لاستضافة الألعاب الأولمبية العام المقبل، بحسب ما ذكرته صحيفة «بلومبرج».

محاولة لتهدئة الوضع قبل استضافة الألعاب الأولمبية

تبذل السلطات الفرنسية قصاري جهدها لمكافحة انتشار حشرة البق، وفي محاولة لتهدئة الوضع قبل استضافة الألعاب الأولمبية لأنه مكان رئيسي لغزو الحشرات، بالإضافة إلى محاولة الإنهاء عليه تمام في وسائل النقل العام.

وبدورها دعت رئيسة الوزراء إليزابيث بورن إلى اجتماع للوزراء، لمعالجة أزمة بق الفراش، كما التقى وزير النقل في البلاد، كليمنت بيون، هذا الأسبوع بشركات النقل لوضع خطة للمراقبة والتطهير - ومحاولة تخفيف ما وصفه البعض بالذهان الوطني الذي ألهبته وسائل الإعلام.

الحكومة تحاول إيجاد حلول طويلة الأجل

وقال «بورن» إن الحكومة تعمل على إيجاد حلول طويلة الأجل للكشف عن الإصابات ودعم المتضررين، بينما توصي وزارة الصحة المسافرين بفحص أسرة الفنادق واقترحت على الناس توخي الحذر عند شراء الأثاث أو المراتب المستعملة.

وأضاف «بيون» للصحفيين: «لا توجد عودة للحالات»، وأنَّ 37 حالة تم الإبلاغ عنها في نظام الحافلات والمترو وعشرات أخرى في القطارات أثبتت أنها لا أساس لها من الصحة - كما فعلت مقاطع فيديو فيروسية على وسائل التواصل الاجتماعي لمخلوقات صغيرة يُفترض أنها تختبئ في مقعد قطار سريع.

البق يمكنه العيش على قيد الحياة لمدة عام بدون وجبة

ومع ذلك، ابتليت بق الفراش بفرنسا ودول أخرى لعقود، تظهر الحشرات بحجم بذرة التفاح التي لا تقفز ولا تطير تتجول بسهولة مثل الناس الذين يسافرون من مدينة إلى أخرى ومن أمة إلى أخرى، وأصبحوا مقاومين بشكل متزايد للمبيدات الحشرية، إذا لم يكن ذلك كافيًا لإثارة الحكة: يمكن لبق الفراش البقاء على قيد الحياة لمدة عام بدون وجبة.

وقال جان ميشيل بيرينجر، عالم الحشرات الذي يربي بق الفراش في مختبره في قسم الأمراض المعدية بمستشفى جامعة البحر الأبيض المتوسط في مرسيليا، بدون أي دم، «يمكنهم إبطاء عملية التمثيل الغذائي الخاصة بهم وانتظارنا فقط»، وثاني أكسيد الكربون الذي يعطيه جميع البشر «سيعيد تنشيطهم... وسوف يعودون لعضك».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البق حشرة البق فرنسا باريس أولمبياد باريس 2024 بق الفراش

إقرأ أيضاً:

«الأولمبية الدولية» تحسم الجدل حول إلغاء أو تأجيل «باريس 2024»

باريس (د ب أ)
نفت اللجنة الأولمبية الدولية، وجود أي اتجاه لإلغاء أو تأجيل دورة الألعاب الأولمبية الصيفية «باريس 2024»، بسبب الأوضاع السياسية في فرنسا، مشيرة إلى أن هذه الإدعاءات جزء من حملة تضليل.
وأشارت تقارير صحفية إلى أن رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ يشعر بالقلق، بعد تصدر حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف بزعامة مارين لوبان، الجولة الأولى من الانتخابات العامة في فرنسا، وذلك قبل إجراء الجولة الثانية يوم الأحد المقبل.
وأشارت مجلة «لو بوينت» إلى أن باخ سيبت في منتصف يوليو الجاري فيم ما إذا كانت الألعاب الأولمبية ستقام في موعدها المقرر- 26 يوليو وحتى11 أغسطس- لكن اللجنة الأولمبية الدولية سارعت ونفت ذلك.
وذكرت اللجنة الأولمبية الدولية في بيان: «من الواضح أن ذلك جزء من حملة التضليل المستمرة ضد فرنسا واللجنة الأولمبية الدولية ورئيسها والألعاب الأولمبية، دون أي أساس واقعي على الإطلاق».
وأضافت: «يتطلع رئيس اللجنة الأولمبية الدولية والحركة الأولمبية بكاملها، بترقب كبير، إلى دورة الألعاب الأولمبية الممتازة في باريس 2024».
وتعهدت اللجنة المنظمة للأولمبياد بالتحقيق في أصل هذه التقارير، ووصفت وزيرة الرياضة أميلي أوديا كاستيرا هذه الأنباء بأنها «كاذبة وغير لائقة».

أخبار ذات صلة «قفز الحواجز» يدخل مرحلة «الإعداد الأخير» في لندن دبي تؤهل 6 رياضيين إلى «أولمبياد باريس»

مقالات مشابهة

  • عثمان إبراهيم يكتب: التاسعة يا أبطال
  • شركات تأمين قلقة من احتمال وقوع هجمات واختراق للذكاء الاصطناعي في أولمبياد باريس
  • جين عضو فريق BTS يحمل الشعلة في أولمبياد باريس 2024
  • نائب الملك يلتقي البعثتين الأولمبية والبارالمبية المشاركتين في أولمبياد وبارالمبيك باريس
  • بعد تصريح ماكرون عن الحرب الاهلية.. ما حقيقة تأجيل أولمبياد باريس؟
  • بعد تصريح ماكرون.. حقيقة تأجيل أولمبياد باريس بسبب “الحرب الأهلية”
  • «الأولمبية الدولية» تحسم الجدل حول إلغاء أو تأجيل «باريس 2024»
  • ميسي خارج قائمة منتخب الأرجنتين المشاركة في أولمبياد باريس
  • ميسي خارج قائمة الأرجنتين في أولمبياد باريس
  • ميسي خارج «أولمبياد باريس»!