افتتح اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء يرافقه اللواء وائل مصطفي، رئيس جهاز تعمير سيناء والمهندس ناجي إبراهيم محمد، رئيس منطقة تعمير سيناء، انشاء 10 منازل بدوية في قرية التلول بمركز بئر العبد، وذلك في إطار احتفالات المحافظة باليوبيل الذهبي لانتصارات السادس من اكتوبر المجيدة.
 

وأكد المحافظ علي ان قطاع الاسكان يشهد طفرة تنموية في محافظة شمال سيناء، حيث تم انشاء 3 مدن جديدة وهي مدينة رفح الجديدة ومدينة سلام شرق مدينة بورسعيد ومدينة بئر العبد الجديدة، فضلا عن مشروعات الاسكان الاجتماعي والمنازل البدوية التي تم انشائها في مدن وقري وتجمعات شمال سيناء.


 

 

أضاف اللواء وائل مصطفي، رئيس جهاز تعمير سيناء، أن القيادة السياسية تولي سيناء اهتمامًا كبيرًا من خلال تنفيذ مشروعات تنموية وخدمية كبيرة في شتي القطاعات، لافتًا إلي أنه تم تنفيذ مشروعات بسيناء تخطت قيمتها 5 مليارات جنيه.
أشار رئيس جهاز تعمير سيناء، إلى أن المنازل البدوية تعد من أهم المشروعات التي توليها الدولة اهتمامًا كبيرًا وذلك لدعم الاستقرار بسيناء وتوطين أهالينا بتجمعات تكون قريبة من أماكن الخدمات والمنشآت الحكومية.

 

4,5 مليون جنيه:


وقال المهندس ناجي إبراهيم محمد، رئيس منطقة تعمير سيناء، أن انشاء 10 منازل بدوية بقرية التلول بتكلفة بلغت 4.5 مليون جنيه من خطة الجهاز المركزي للتعمير "الجهاز التنفيذي لتعمير سيناء"، ضمن مشروع انشاء 30 منزل بالتلول، حيث سيتم افتتاح 20 منزل اخرين في نهاية شهر أكتوبر الجاري.


أضاف رئيس منطقة تعمير سيناء، أن كل منزل بمساحة اجمالية 120 متر مربع، حيث يتكون من غرفتين وصالة ومضيفة ومطبخ وحمام بمساحة 80 متر وحوش بمساحة 40 متر، كامل المرافق من مياه وكهرباء وانارة وتشطيب.
 

حضر الافتتاح كلا من اللواء مصطفي محمد مصطفي، رئيس الإدارة المركزية لمكتب المحافظ، اللواء محمد بهجت، رئيس مركز ومدينة بئر العبد، القيادات التنفيذية والشعبية.

يخدم 3 آلاف مواطن.. محافظ شمال سيناء يفتتح مخبز السبيل بالعريش

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيناء بيوت بدوية انتصارات أكتوبر تعمیر سیناء شمال سیناء بئر العبد

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان: التشغيل التجريبي للمجمع الحرفى بقرية بلانة بنصر النوبة

 أعطى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، توجيهاته لمسئولى الجهات المعنية بالتشغيل التجريبي للمجمع الحرفي بقرية بلانة التابعة لمركز نصر النوبة، والذى تم تنفيذه بواسطة هيئة تنمية الصعيد بقيادة اللواء مهندس شريف صالح؛ ليصبح المجمع من ثمار التعاون المثمر والبناء بين المحافظة والهيئة ، والتى تقوم حالياً بإستكمال إنشاء 3 مجمعات حرفية أخرى وهى الرمادى قبلى بإدفو، وفارس بكوم أمبو، والكوبانية ووادى كركر بأسوان لتضم عدد من الورش والماكينات والأنشطة المستهدفة.

وأكد محافظ أسوان، أنه توجد توجيهات مباشرة للتشغيل التجريبى لأى مشروعات بمختلف قطاعات العمل العمل يتم نهوها ليلمس المواطنين ويجنوا مكتسبات هذه الإنجازات المتتالية فى الجمهورية الجديدة والاستفادة من العوائد الإيجابية لها.

 ومن جانبه أوضح محمد عبد العزيز رئيس مركز ومدينة نصر النوبة بأنه بناءاً على تعليمات محافظ أسوان تم التشغيل التجريبي للمجمع الحرفى بقرية بلانة، والتى تم إنشاؤه بتكلفة 11 مليون جنيه ، ومقام على مساحة 700 متر مرفع ، ويضم دورين أرضى ، وعلوى ، وفى كل منهم 9 ورش، لافتاً إلى أن المجمع يضم معدات وماكينات وآلات داخل الورش الحرفية، ومعرضين لتسويق المنتجات، وجارى تدريب المستفيدين من الشباب والفتيات ليوفر ذلك العديد من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة .

مقالات مشابهة

  • مشايخ القبائل والعواقل والموظفين يودعون محافظ شمال سيناء
  • حركة المحافظين 2024.. السيرة الذاتية للواء خالد مجاور محافظ شمال سيناء
  • حركة المحافظين 2024.. من هو اللواء خالد مجاور محافظ شمال سيناء الجديد؟
  • مصطفى بكري: اللواء محمد عبد الفضيل شوشة أدى دورًا عظيمًا في تاريخ شمال سيناء
  • محافظ جنوب سيناء يفتتح مطاعم للوجبات السريعة بالممشى السياحي بشرم الشيخ
  • محافظ جنوب سيناء يفتتح أول مطعم آسيوي مخصص بالممشى السياحي بشرم الشيخ
  • محافظ جنوب سيناء يفتتح مجمع ملاعب بشرم الشيخ
  • إزالة 9 حالات تعدٍّ على أراضي زراعية بالمنيا
  • إزالة 7 حالات تعد بالبناء المخالف في قرى مركز ملوي بالمنيا
  • محافظ أسوان: التشغيل التجريبي للمجمع الحرفى بقرية بلانة بنصر النوبة