اتهم محمود المصراتي، الكاتب والمحلل السياسي، عبد الحميد الدبيبة بالتورط في الأحداث التي شهدتها منطقة السلماني في بنغازي أمس من تسلل خلية مسلحة ومحاولة إشعال الفوضى في المنطقة.

ودلل المصراتي على اتهامه للدبيبة قائلا فبر منشور بفيسبوك: “بالنظر الى سلوك قنواته وخاصة قناة فبراير وسلوك صفحاته اليوم التي بدأت في أسطوانة ردولنا الإغاثة و المأكلة.

. أقطع يدي من منبتها إن لم يكن لهذا اللص سليل اللصوص علاقة بما حدث اليوم تحت عنوان زعزعة أمن بنغازي وانتهى بعنوان طاجين حار”.

ورأى أن الدبيبة انزعج من التقارب العسكري والاجتماعي الذي حدث بين الليبيين خلال الفترة الماضية، قائلا: “لم يكن هناك شخص منزعج من التقارب الاجتماعي والعسكري الحاصل الفترة الماضية بقدر انزعاج هذا اللص الأشّر وأجزم قطعًا بعلاقته بما حدث في بنغازي”.

وذكر مصدر أمني لـ “الساعة24″، أن الجيش والأجهزة الأمنية في بنغازي نجحوا في القضاء على خلية المطلوب في مذبحة “براك الشاطئ” المهدي البرغثي وتدمير كافة آلياتها بمنطقة السلماني في وقت سابق من ليلة أمس.

وأضاف المصدر الأمني، أن الوضع في بنغازي حالياً هادئ تماماً، وشركة النظافة باشرت منذ ليلة أمس عمليات التنظيف وإزالة ركام الآليات المحترقة، مشيرا إلى أن خلية “البرغثي” تسللت خلسة إلى بنغازي عبر قوافل فزعة خوت وانتشرت كأفراد في عدة مناطق.

وتابع أن أفراد الخلية تجمعوا بأسلحة وآليات في منطقة السلماني بعد عصر أمس الجمعة وتم التعامل معهم كخلية تخريبية، حيث تم رصد عناصر إرهابية من جماعة أنصار الشريعة ومجلس شورى بنغازي كانوا من بين المتسللين وتم ضبطهم وسننشر اعترافاتهم بعد اكتمال التحقيقات.

وأكد المصدر الأمني، أنه لا علاقة لقوافل الإغاثة القادمة من غرب البلاد بهذه المجموعة المتسللة التي استغلت تلاحم الليبيين في محنة الفيضانات وحاولت خلق الفوضى في بنغازي وضرب النسيج الاجتماعي الليبي.

وشدد المصدر الأمني على أن هناك معلومات مؤكدة عن تورط أطراف في دعم هذه الخلية ومدها بأموال طائلة بعضها معلن يتبع تيار المفتي المعزول الصادق الغرياني وبعضها الآخر سيتم الكشف عنه بعد انتهاء التحقيقات. 

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: فی بنغازی

إقرأ أيضاً:

الأهلي بنغازي يعسكر في مصر

دخل فريق الأهلي بنغازي معسكرا تحضيريا بمصر استعدادا لانطلاق منافسات الدوري الممتاز

ومن المفترض أن يخوض فريق الأهلي بنغازي العديد من المباريات الودية مع فرق مصرية سيبحث من خلالها مدرب الفريق الصربي ديجان عن تعويض تأخر انطلاق منافسات الدوري الممتاز بسبب أزمة اتحاد الكرة ورفض الأندية انطلاق المسابقة

المصدر قناة ليبيا الأحرار

الأهلي بنغازيمصر Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • آخر تقرير بشأن الوضع الأمني في لبنان.. هذا ما جاء فيه
  • المجلس الأمني المصغر يعقد اجتماعا في قبو قرب القدس
  • الدبيبة: أبارك الجهود التي صححت الوضع بمصرف ليبيا المركزي
  • القائد العام لقوات الحزام الأمني يصدر قراراً حاسماً بمنع الجبايات غير القانونية
  • بدء جلسة الكابنيت الأمني والسياسي بإسرائيل بعد قليل
  • وزير خارجية فرنسا: خصصنا خلية طوارئ لإجلاء الفرنسيين من لبنان (فيديو)
  • الدبيبة: أبارك الخطوات الإيجابية التي صححت الوضع بمصرف ليبيا المركزي
  • غدا.. الجنايات تستكمل محاكمة متهمي خلية التجمع
  • الأهلي بنغازي يعسكر في مصر
  • بعد قرن من البحث.. اكتشاف خلية مختبئة في الفئران تُسرع التئام الجروح