شمسان بوست / متابعات:

يبدأ فريق طلابي يمني اليوم السبت 7 أكتوبر/ تشرين الأول، مشاركته الأولى بـ”بطولة علوم الروبوت والذكاء الاصطناعي” المقامة في دولة سنغافورة.



ويضم الفريق اليمني المشارك في المسابقة “بطولة الفيرست قلوبال العلمية العالمية السنوية في مجال علوم الروبوت والذكاء الاصطناعي” 6 طلاب، إضافة إلى مشرف ومدرب.



ويشارك في البطولة التي ستقام خلال الفترة من 7 إلى 10 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، فرق من 180 دولة سيخوضون المنافسة باستعراضهم تجربة علاج مشكلة توفير الطاقة الكهربائية بأقل التكاليف وأسهل الطرق باستخدام طاقة الهيدروجين.

وتهدف المنافسة بالبطولة، لتطوير قدرات المشاركين الإبداعية ومهارات حل المشكلات وكذا توسيع وجهات النظر في تطبيق العلم والتكنولوجيا، وتحسين كفاءتهم وتشجيعهم ليصبحوا علماء المستقبل والمهندسين والمخترعين من خلال مسابقات وتحديات الروبوتات التعليمية.



ويتم اختيار فريق واحد للمشاركة في البطولة ممثلاً عن كل دولة مشاركة، عبر المؤسسة الرائدة في بلدها في مجال علوم الروبوت والذكاء الاصطناعي، من خلال إطلاع اللجنة المنظمة للبطولة على أنشطة وبرامج المؤسسات في كل دولة.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: والذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

طحنون بن زايد يبحث مع إيلون ماسك مستجدات التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي

أكد الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، نائب حاكم إمارة أبوظبي مستشار الأمن الوطني، أن الرؤية المتوافقة مع القادة العالميين تعمل على استثمار أمثل للطاقات، وتتيح فرصاً فريدة توفرها التقنيات الحديثة، وحلولاً يحقق توظيفها وتسريع تبنيها إلى إحداث طفرة في جودة حياة ورفاهية البشر.

وقال الشيخ طحنون بن زايد، عبر حسابه في منصة "إكس"، اليوم الجمعة: "بحثنا اليوم مع إيلون ماسك المستجدات في مجال التكنولوجيا المتقدمة والذكاء الاصطناعي، وسبل تعزيز التعاون المشترك.. الطموح، البناء والرؤية المتوافقة مع القادة العالميين تعمل على استثمار أمثل للطاقات، وتتيح فرصاً فريدة توفرها التقنيات الحديثة، وحلولاً يحقق توظيفها وتسريع تبنيها إلى إحداث طفرة في جودة حياة ورفاهية البشر".

#طحنون_بن_زايد: بحثنا اليوم مع إيلون ماسك المستجدات في مجال التكنولوجيا المتقدمة والذكاء الاصطناعي وسبل تعزيز التعاون المشترك... الطموح، البناء والرؤية المتوافقة مع القادة العالميين تعمل على استثمار أمثل للطاقات، وتتيح فرصاً فريدة توفرها التقنيات الحديثة، وحلولاً يحقق توظيفها… pic.twitter.com/BlyHlq00RC

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) September 27, 2024

مقالات مشابهة

  •  ليبيا تنسحب من مواجهة «بأولمبياد الروبوتات» بسبب فريق إسرائيل
  • بالأرقام.. كم بلغ عدد شهداء لبنان من 8 تشرين الأول وحتى الآن؟
  • استاذ علوم سياسية: إسرائيل دولة مارقة لا تكترث للقرارات الدولية
  • الرياضة والذكاء الاصطناعي
  • فريق طبي يجري عملية تركيب مفصل صناعي للركبة بتقنية الروبوت بمدينة الملك سلمان
  • طحنون بن زايد يبحث التعاون في التكنولوجيا المتقدمة والذكاء الاصطناعي مع “ماسك” و”بيزوس”
  • طحنون بن زايد يبحث مع إيلون ماسك سبل التعاون في التكنولوجيا المتقدمة والذكاء الاصطناعي
  • طحنون بن زايد يبحث مع إيلون ماسك مستجدات التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي
  • طحنون بن زايد يبحث مع إيلون ماسك مستجدات التكنولوجيا المتقدمة والذكاء الاصطناعي
  • “دبي الرقمية” تطلق منصة دبي للبيانات والذكاء الاصطناعي