شفق نيوز/ أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم السبت، عن تدمير 15 هدفا لحزب العمال الكوردستاني "بي كى كي" المحظور في البلاد، وذلك خلال عملية جوية في الشمال السوري.

وتجري الأجهزة الأمنية التركية عملية أطلقت عليها اسم "الأبطال" لمكافحة الإرهاب في عموم البلاد، بعد محاولة هجوم إرهابي، قرب مبنى وزارة الداخلية وسط أنقرة، قام خلالها إرهابي بتفجير نفسه وتم تحييد الآخر.

وخلال تبادل إطلاق النار، أصيب اثنان من ضباط الشرطة بجروح طفيفة، وذكرت قناة "خبر" التلفزيونية، أن حزب العمال الكوردستاني، المحظور في تركيا، أعلن مسؤوليته عن محاولة الهجوم.

وبعد الهجوم على الداخلية التركية، أعلنت وزارة الدفاع عن غارات جوية على أهداف تابعة لحزب العمال الكردستاني في شمال العراق وسوريا.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع التركية، أمس الجمعة، تحييد 26 عنصرا لحزب العمال الكوردستاني، وذلك ردا على هجوم استهدف قاعدة عسكرية شمالي سوريا.

ونقلت وكالة "الأناضول"، صباح أمس الجمعة، عن بيان صادر للجيش التركي، أن قاعدة "دابق" الواقعة ضمن منطقة عملية "درع الفرات" شمالي سوريا، قد تعرضت لهجوم ليلة الخميس الجمعة.

جاء ذلك بعدما أعلنت الوزارة، يوم الخميس الماضي، تدمير 22 هدفًا لحزب العمال الكوردستاني وتحييد عدد من عناصره، إثر غارات جوية شنها الطيران التركي على مواقع للحزب في اقليم كوردستان العراق.

المصجر: سبوتنيك

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي حزب العمال الكوردستاني الجيش التركي العمال الکوردستانی لحزب العمال

إقرأ أيضاً:

صحفي: اردوغان أمر بضرب عناصر الجيش السوري الحر في سوريا

أنقرة (زمان التركية) – زعم الصحفي التركي، عبد القادر سيلفي، الكاتب في صحيفة “حرييت” التركية، أنه صدرت الأوامر بضرب عناصر الجيش السوري الحر في شمال سوريا.

وأبدى الجيش السوري الحر، الذي تدفع له تركيا الرواتب وتوفر له السلاح من انزعاجه من التقارب بين أنقرة ودمشق.

ومؤخرا اعتدى عناصر الجيش السوري الحر على الأعلام التركية بمبنى هيئة الأركان العامة وعلى الشاحنات القادمة من تركيا.

وفي مقال بصحيفة “حرييت” اليومية الموالية للحكومة، قال عبد القادر سيلفي إنه تم إعطاء أمر “إطلاق النار” على من يكرر استهداف العلم التركي في المناطق التي تسيطر عليها القوات المسلحة التركية في شمال سوريا.

وقال سيلفي: “لقد صدرت الأوامر لجميع وحداتنا العسكرية في سوريا بـ “إطلاق النار على كل من يلمس العلم، سيتم كسر يد كل من يلمس العلم. ومن يحاول إنزال علمنا سيتم إطلاق النار عليه”.

قال سيلفي إن الجنود الأتراك سيطلقون النار على أعضاء الجيش السوري الحر في حال وقوع هجوم محتمل.

وتابع سيلفي: “أؤكدها مرة أخرى، بعد الهجوم على علمنا، صدرت الأوامر لجميع وحداتنا العسكرية في سوريا بـإطلاق النار على كل من يلمس العلم”. ستُكسر يد كل من يلمس العلم. ومن يحاول إنزال علمنا سيتم إطلاق النار عليه”.

 

Tags: أنقرةاسطنبولالعلم التركيتركيادمشقسوريا

مقالات مشابهة

  • المخابرات التركية توقف عددا من المحرضين شمالي سوريا
  • وزارة الدفاع الروسية: تدمير 50 مسيرة أوكرانية داخل أراضينا
  • الجيش الأميركي يعلن تدمير قاربين مسيّرين وموقع رادار للحوثيين
  • عبر لبنان.. زعيم المعارضة التركية يعتزم زيارة دمشق في يوليو
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل أحد ضباطه جراء سقوط صاروخ شمالي البلاد
  • السعودية تحصل على ترخيص تصنيع مسيرات تركية محليا
  • صحفي: اردوغان أمر بضرب عناصر الجيش السوري الحر في سوريا
  • داود أوغلو منتقدا أردوغان بشأن سوريا: ليست لقاء عائليا بل حربا قتلت مليون شخص
  • تدمير 37 هدفا.. بيان تركي بشأن القصف الجوي والمدفعي في دهوك
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط وإصابة جنديين آخرين شمالي قطاع غزة