أشاد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "ناتو"، ينس ستولتنبرج، بقرار ألمانيا تسليم نظام دفاع جوي لأوكرانيا التي تتعرض لهجوم روسي.

وقال ستولتنبرج، في تصريحات صحفية: "أرحب بإعلان ألمانيا إرسال نظام دفاع جوي آخر من طراز باتريوت إلى أوكرانيا..أتفهم المخاوف من أن دعمنا لأوكرانيا يحمل خطر التصعيد، لكن الخطر يتضاءل مقارنة بالسماح لبوتين بالانتصار في هذه الحرب".

أخبار متعلقة إدانة عربية واسعة للهجوم الإرهابي على قوة دفاع البحرينمدير الأمن العام يشهد حفل تخرج الدورة التأهيلية لأعمال قطاع الأمن العام والمجنداتبـ 199 مليون دولار.. السويد تقدم مساعدات عسكرية جديدة إلى أوكرانيا

وحذر من أن بوتين إذا انتصر في الحرب ضد أوكرانيا، فمن المحتمل أن يستخدم العنف مرة أخرى.

The Law of Leopard Conservation.
The number of destroyed Leopards in the russian ministry of defense’s daily reports does is not correlated in any way to the number of Leopard 2A4 tanks in the Ukrainian Armed Forces.
33rd Mechanized Brigade pic.twitter.com/HCUIOii7Nj— Defense of Ukraine (@DefenceU) September 2, 2023تخوفات من التصعيد

كان المستشار الألماني أولاف شولتس، برر في وقت سابق قراره بعدم تسليم صواريخ كروز من طراز "تاوروس" التي يصل مداها إلى 500 كيلومتر إلى أوكرانيا، حاليا، بالتخوف من خطر التصعيد، وقال إنه يجب ضمان "عدم حدوث تصعيد في الحرب، وألا تصبح ألمانيا جزءا من الصراع".

وبدلا من ذلك، وعد شولتس، الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، بنظام دفاع جوي آخر من طراز باتريوت لأشهر الشتاء، وذلك على هامش قمة أوروبا في غرناطة بإسبانيا.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: برلين ألمانيا ناتو حلف الناتو أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

ارتفاع صادرات الأسلحة الألمانية خلال النصف الأول من 2024

ارتفعت قيمة صادرات الأسلحة الألمانية بشكل ملحوظ مجددا في النصف الأول من عام 2024 نتيجة زيادة شحنات الأسلحة إلى أوكرانيا، بعد أن حققت ألمانيا مستوى قياسيا في تصدير الأسلحة العام الماضي.

وأصدرت الحكومة الألمانية خلال الفترة بين الأول من يناير/كانون الثاني وحتى 18 يونيو/حزيران الجاري تصاريح لتصدير بضائع عسكرية بقيمة لا تقل عن 7.48 مليارات يورو إلى الخارج.

وجاء ذلك خلال رد وزارة الاقتصاد على طلب إحاطة من النائبة في البرلمان الألماني (البوندستاغ) سيفيم داغدلين. وأشار الرد إلى أنه بالمقارنة مع النصف الأول من عام 2023 بأكمله، فإن هذا يعني زيادة بنحو 30%.

كما أوضح الرد أن ما يقرب من ثلثي الصادرات، أي حوالي 65% أو بقيمة 4.88 مليارات يورو، توجهت إلى أوكرانيا، التي تحظى بدعم ألمانيا في معركتها الدفاعية ضد روسيا.

وفي تطور لافت، أصبحت المملكة العربية السعودية للمرة الأولى منذ فترة طويلة من بين أهم 5 دول متلقية لصادرات الأسلحة الألمانية بقيمة 132 مليون يورو.

ومن بين الدول الأخرى في قائمة الخمس الأولى سنغافورة، التي استوردت بقيمة مليار يورو، والهند بمبلغ 153 مليون يورو، وقطر بمبلغ 100 مليون يورو.

وانتقدت داغدلين، التي تنتمي إلى حزب تحالف سارا فاجنكنشت، التوسع المستمر في شحنات الأسلحة، معبرة عن استيائها من الزيادة الكبيرة في صادرات الأسلحة إلى مناطق النزاع والأزمات، واعتبرتها خرقا للوعود الانتخابية من جانب الأحزاب الحاكمة.

مقالات مشابهة

  • إحباط مخطط لانقلاب مزعوم في أوكرانيا
  • إحباط محاولة انقلابية في أوكرانيا
  • ارتفاع صادرات الأسلحة الألمانية خلال النصف الأول من 2024
  • الانتخابات الفرنسية تثير قلق أوروبا.. هل يتأثر دعم أوكرانيا؟
  • قرار لصندوق النقد الدولي يثير الغضب في كييف
  • تقرير يكشف: واشنطن أرسلت 10 آلاف قنبلة ثقيلة لإسرائيل
  • في المانيا.. الحكم على عنصرين من الحزب بالسجن 5 سنوات
  • في خطوة نادرة.. مدنيون يعودون لأوكرانيا بعدما أفرجت عنهم موسكو
  • مناظرة بايدن وترامب.. دفاع مستميت عن “إسرائيل” في الحرب على غزة
  • زيلينسكي: خطة إنهاء الحرب مع روسيا ستكون جاهزة هذا العام‎