قالت السلطات الأوكرانية في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت إن القوات الروسية نفذت هجوماً صاروخياً خلال الليل على منطقة أوديسا بجنوب أوكرانيا، مما ألحق أضرارا بالبنية التحتية للميناء، في الوقت الذي أشاد فيه الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ، بقرار ألمانيا تسليم نظام دفاع جوي آخر طراز "باتريوت".

وقال حاكم المنطقة أوليه كيبر إن 4 أصيبوا في الهجوم الذي أصاب منزلاً ومنشأة للحبوب مطلة على الميناء. ولم يحدد المكان الذي وقع فيه الهجوم.
وقال الجيش الأوكراني إن الضربة شملت إطلاق صواريخ أونيكس الفرط صوتية من شبه جزيرة القرم التي تحتلها روسيا.

وشنت القوات الروسية ضربات بصواريخ وطائرات مسيرة بانتظام على البنية التحتية للموانئ في الأسابيع الأخيرة، مما جعل من الصعب على أوكرانيا المنتج الرئيسي للحبوب تصدير منتجاتها.

????️???????????????? Missiles hit in the #Odessa region.#UkraineRussiaWar️ #Russia pic.twitter.com/QU0qH2WKiM

— NATO???????? VS KREMLIN???????? (@eduinfotech101) October 7, 2023

ومن جانبه قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "الناتو"، ينس ستولتنبرغ، في تصريحات لصحيفة "فيلت آم زونتاغ" الألمانية تنشرها في عددها غداً الأحد: "أرحب بإعلان ألمانيا إرسال نظام دفاع جوي آخر من طراز باتريوت إلى أوكرانيا... أتفهم المخاوف من أن دعمنا لأوكرانيا يحمل خطر التصعيد، لكن الخطر يتضاءل مقارنة بالسماح لبوتين بالانتصار في هذه الحرب. إذا انتصر بوتين في الحرب في أوكرانيا، فمن المحتمل أن يستخدم العنف مرة أخرى".

وكان المستشار الألماني أولاف شولتس برر في وقت سابق قراره بعدم تسليم صواريخ كروز من طراز "تاوروس" التي يصل مداها إلى 500 كيلومتر إلى أوكرانيا حالياً بخطر التصعيد، على الرغم من الطلبات المُلحة من أوكرانيا.

وقال شولتس بالتحديد إنه يجب ضمان "عدم حدوث تصعيد في الحرب، وألا تصبح ألمانيا جزءاً من الصراع". وبدلاً من ذلك وعد شولتس الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بنظام دفاع جوي آخر من طراز باتريوت لأشهر الشتاء، وذلك على هامش قمة أوروبا في غرناطة بإسبانيا.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة أوديسا روسيا أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

سرايا القدس تقصف موقع إسرائيلي.. و«القسّام» تستهدف ناقلة وجرافة صهيونية في تل الهوى

أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري «حركة الجهاد الإسلامي»، اليوم الأحد، أن الجماعة قصفت موقع «ناحل عوز» الإسرائيلي بصواريخ من طراز «107».

وأكدت كتائب القسام الجناح العسكري لـ«حركة حماس»، أنها استهدفت ناقلة جند وجرافة عسكرية من طراز «D9» بقذائف الياسين 105 جنوب حي تل الهوى بمدينة غزة.

يذكر أن سرايا القدس أفادت، أمس السبت، استهداف آلية عسكرية تابعة للاحتلال الإسرائيلي من طراز «نمر»، بقذيفة «تاندوم» بحي الشجاعية، موقعين طاقمها بين قتيل وجريح.

وتابعت سرايا القدس: فجرنا عبوتين أرضيتين في آليات لقوات الاحتلال قرب موقع «عيسى» بتل الهوى جنوب غربي مدينة قطاع غزة.

وأوضحت كتائب القسام، قصف الجماعة قوات العدو الإسرائيلي المتوغلة في حي الشجاعية بقذائف «هاون» عيار 120ملم، محققين إصابات مباشرة في صفوف الاحتلال.

وفي وقت سابق، أعلنت الفصائل الفلسطينية، الخميس الماضي، استهداف ناقلة جند إسرائيلية بحي الشجاعية شرق مدينة غزة، مما أدى إلى تفحمها وقتل من فيها.

اقرأ أيضاًسرايا القدس تقصف موقع «كيسوفيم» الإسرائيلي

سرايا القدس تقصف مستوطنات غلاف غزة برشقة صاروخية

سرايا القدس تعرض مشاهد لقصفها أسدود واستهدافها آليات وحشود الاحتلال بمحور نتساريم

مقالات مشابهة

  • نظرة على الهجمات الروسية الهجينة المشتبه بها ضد الغرب
  • روسيا تعلن إسقاط 36 مسيّرة أوكرانية
  • زيلينسكي: لا نستبعد إجراء مفاوضات مع روسيا عبر وسطاء
  • سرايا القدس تقصف موقع إسرائيلي.. و«القسّام» تستهدف ناقلة وجرافة صهيونية في تل الهوى
  • خبير أمريكي يعلق على تصرفات الناتو ضد روسيا ويحذر من اندلاع حرب عالمية ثالثة
  • "القاهرة الإخبارية": روسيا تقصف مبنى سكنيًا من 9 طوابق وسط أوكرانيا
  • Newsweek: الناتو لن يقبل أوكرانيا في صفوفه رغم الوعود المعسولة
  • الجيش الأمريكي يتعاقد مع لوكهيد مارتن لإنتاج 870 صاروخ باتريوت
  • الجيش الأمريكي يتعاقد على إنتاج 870 صاروخا لمنظومات باتريوت
  • بوتين: على روسيا أن تنتج صواريخ متوسطة المدى بقدرات نووية