اليوم 24:
2024-07-03@17:08:02 GMT

طقس السبت... أجواء حارة بعدد من جهات المملكة

تاريخ النشر: 7th, October 2023 GMT

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، السبت، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس حار إلى محليا جد حار بالأقاليم الجنوبية، ووسط البلاد وكذا بالسهول الشمالية.

وستتشكل سحب منخفضة كثيفة فوق السهول الشمالية وشرق الواجهة المتوسطية، حيث ستكون مصحوبة بكتل ضبابية محلية.

كما سيلاحظ تكون ضباب محلي غرب الواجهة المتوسطية، مع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما إلى محليا قوية شمال الأقاليم الجنوبية، والأطلس الصغير ومنطقة سوس، فضلا عن تناثر الغبار محليا بالأقاليم الجنوبية للمملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 08 و 15 درجة بمرتفعات الأطلس والهضاب العليا الشرقية، وما بين 24 و 28 درجة بالأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 16 و 24 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة العليا فستشهد بعض الارتفاع الطفيف بالوسط والجنوب وبعض الانخفاض بباقي المناطق.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز وما بين طنجة والعرائش، وقليل الهيجان بالجنوب وسيصبح تدريجيا قليل الهيجان إلى هائج ما بين طنطان والعيون، وقليل الهيجان بباقي السواحل.

كلمات دلالية حالة الطقس في المغرب

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: ما بین

إقرأ أيضاً:

طقس الاثنين: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. ورياح مثيرة للأتربة بمعظم المناطق

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم -بمشيئة الله تعالى- استمرار الأجواء الحارة بأنحاء المملكة كافة، خاصة على أجزاء من المنطقة الشرقية، مع نشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على معظم المناطق، وتصل إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية على الأجزاء الساحلية من مناطق مكة المكرمة وعسير وجازان وأجزاء من منطقة نجران. كما لا يستبعد تكون السحب الرعدية الممطرة على المرتفعات الجنوبية الغربية للمملكة.
وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 10-30 كم/ ساعة على الجزء الشمالي، وشمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 10-25 كم/ ساعة على الجزء الأوسط والجنوبي، وتصل إلى40 كم / ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر على الجزء الشمالي والأوسط، ومن نصف المتر إلى متر ونصف المتر على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف الموج على الجزء الشمالي والأوسط، وخفيف إلى متوسط الموج على الجزء الجنوبي، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى غربية بسرعة 15-40 كم/ ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وجنوبية غربية إلى غربية بسرعة 10-30 كم/ ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف المتر على الجزء الشمالي والأوسط، ومن نصف المتر إلى متر على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج على الجزء الشمالي والأوسط، وخفيف الموج على الجزء الجنوبي.

مقالات مشابهة

  • طقس الأربعاء..أجواء حارة مع سحب منخفضة
  • طقس الأربعاء... أجواء حارة بعدد من الجهات
  • طقس الأربعاء: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. ورياح مثيرة للأتربة ببعض المناطق
  • طقس الثلاثاء..أجواء حارة في العديد من مناطق المملكة
  • توقعات مديرية الأرصاد لطقس يوم الثلاثاء بالمغرب
  • طقس الثلاثاء... أجواء حارة بعدد من الجهات
  • طقس الإثنين..أجواء حارة بعدد من مناطق المغرب
  • طقس الاثنين: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. ورياح مثيرة للأتربة بمعظم المناطق
  • طقس الاثنين: الحرارة في ارتفاع
  • طقس حار مع هبوب رياح قوية بهذه المناطق اليوم الأحد