شمسان بوست / متابعات:


أفاد موقع وزارة الدفاع اليمنية، أن رئيس هيئة الأركان العامة في القوات المسلحة، الفريق صغير بن عزيز، وصل مساء الجمعة 6 أكتوبر/ تشرين الأول، إلى العاصمة الأمريكية واشنطن.



وذكر موقع “سبتمبر نت”، أن زيارة بن عزيز لواشنطن تأتي بدعوة رسمية من الجانب الأمريكي، وسيجري خلالها “لقاءات تتركز حول أوجه التعاون والتنسيق في المجال العسكري والأمني وجهود مكافحة الارهاب والتهريب، وتعزيز قدرات القوات المسلحة اليمنية”.

وكان بن عزيز أجرى، الخميس 5 أكتوبر/ تشرين الأول، في العاصمة السعودية الرياض، سلسلة لقاءات، مع عدد من ممثلي الملحقيات العسكرية لسفارات دول عربية وأجنبية، شملت أمريكا، وفرنسا، ومصر، واليابان، وبريطانيا، والهند.



وتركزت مباحثات اللقاءات حول التعاون برفع قدرات وكفاءة القوات المسلحة اليمنية، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية في المجال العسكري والأمني، وجهود مكافحة الإرهاب والتهريب وأمن الملاحة البحرية الدولية “في ظل التهديدات التي تمثلها منظمة الحوثي الإرهابية وداعمتها إيران على الأمن القومي العربي والعالمي في المنطقة”، طبقا لما جاء بموقع وزارة الدفاع اليمنية.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

الحوثي تستهدف سفينة إسرائيلية في بحر العرب.. إصابة دقيقة

أعلنت جماعة "الحوثي" استهداف سفينة إسرائيلية في بحر العرب الثلاثاء، وإصابته بإصابة دقيقة.

وقالت الجماعة في بيان "نفذتِ القواتُ البحريةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ بعونِ اللهِ تعالى عمليةً عسكريةً نوعيةً استهدفتْ سفينةَ ( MSC SARAH V) الإسرائيليةَ في البحرِ العربيِّ وكانتِ الإصابةُ دقيقةً ومباشرةً بفضل الله".

وأضاف "تعلنُ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ أنَّ تنفيذَ هذه العمليةِ النوعيةِ كانَ بصاروخٍ باليستيٍّ جديدٍ دخلَ الخدمةَ بعدَ الانتهاءِ وبنجاحٍ منَ العملياتِ التجريبية".


وتابع البيان "يتميزُ الصاروخُ بالقدرةِ على إصابةِ الأهدافِ بشكلٍ دقيقٍ وعلى مسافاتٍ طويلةٍ وكما أثبتتْ هذه العمليةُ ذلكَ".

وأردف البيان أن "القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ مستمرةٌ في تطويرِ قدراتِها العسكريةِ لتعزيزِ دورِها الجهاديِّ لإسنادِ المقاومةِ الفلسطينيةِ عسكرياً وللدفاعِ عنِ اليمنِ العزيزِ في مواجهةِ العدوانِ الأمريكيِّ البريطاني".

وأكدت الحوثي على أنَّ "عملياتِ القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ لن تتوقفَ إلا بإيقافِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عن الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزةَ".
.

مقالات مشابهة

  • القوات المسلحة اليمنية تُعلن عن بيان هام
  • الفريق أسامة عسكر يلتقى رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة لإفريقيا الوسطى
  • رئيس الأركان يبحث مع نظيره بجمهورية إفريقيا الوسطى أفاق التعاون العسكري
  • أسامة عسكر يلتقى رئيس أركان القوات المسلحة بجمهورية إفريقيا الوسطى
  • سلطنة عمان والأردن تستعرضان مجالات التعاون الثنائي
  • تفاصيل عن الصاروخ اليمني الجديد
  • الحوثي تستهدف سفينة إسرائيلية في بحر العرب.. إصابة دقيقة
  • في زيارة رسمية.. وزير الخارجية اليمني يصل العاصمة المصرية القاهرة
  • أمريكا تعترف باصابة سفينة “ترانس وورلد نافيغيتور”
  • رئيس هيئة الأركان ‘‘صغير بن عزيز’’: هذه أكبر كذبة في التاريخ!!