#سواليف

تسلل عدد من مقاتلي #المقاومة_الفلسطينية، صباح السبت 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، إلى الأراضي المحتلة في غلاف قطاع #غزة، وذلك في هجوم مباغت تخللته #اشتباكات مع قوات #الاحتلال، وتزامن مع إطلاق #الفصائل وابلاً من #الصواريخ على العديد من المناطق المحتلة، بما في ذلك تل أبيب. 

جيش #الاحتلال قال في بيان صادر عنه: “لقد تسلل عدد من أعضاء حماس إلى الأراضي الإسرائيلية من قطاع #غزة.

وقد طُلب من سكان المنطقة المحيطة بقطاع غزة البقاء في منازلهم، وستتابع التفاصيل”، بحسب ما أورده موقع “I24 News”. 

תיעוד: מחבלים חמושים שחדרו מעזה בשטח ישראל pic.twitter.com/N5jz6YMnFT

مقالات ذات صلة د. ذوقان عبيدات يكتب .. ومرّ عيدُ المعلم دون أثر يُذكَر! 2023/10/07 — כאן חדשות (@kann_news) October 7, 2023

مقاطع فيديو بثتها حسابات إسرائيلية أظهرت مقاومين فلسطينين داخل عدد من الشوارع في الأراضي المحتلة المتاخمة لقطاع غزة، ويظهر أحد مقاطع الفيديو سيارة تقل عدداً من مقاتلي المقاومة داخل مناطق محتلة. 

تغطية صحفية: "مقاتلون يُسيطرون على مناطق في مستوطنات غلاف غزة". pic.twitter.com/Q70fXPtLav

— وكالة شهاب للأنباء (@ShehabAgency) October 7, 2023

كذلك أظهرت مقاطع فيديو أخرى مقاتلين من المقاومة وهم يتجولون في أحد الشوارع في إحدى 3مستوطنات غلاف غزة، وكان لافتاً ما نشرته حسابات إسرائيلية عن تسلل أحد مقاتلي المقاومة مستخدماً بذلك مظلة، في تطور غير مسبوق ومفاجئ بالنسبة للاحتلال. 

عمليات إنزال المقاومين داخل حدود قطاع غزة. pic.twitter.com/MLN55WIpYV

— حلا (@halakhalayleh) October 7, 2023

قتلى إسرائيليين برصاص مسلحين فلسطينيين في مستوطنات غلاف غزة#الجزيرة #صورة pic.twitter.com/s6lDFiZ6Ch

— الجزيرة فلسطين (@AJA_Palestine) October 7, 2023

واندلعت مواجهات في المناطق التي بها تبادل لإطلاق نار بين المتسللين والجيش الإسرائيلي في غلاف غزة، فيما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن نشر قوات له مع حادثة تسلل مسلحين من غزة، وفقاً لما أوردته إذاعة الجيش الإسرائيلي. 

شاهد عمليات التسلل البرية والمظلية لعناصر من كتائب القسام إلى مناطق غلاف غزة#الأخبار pic.twitter.com/PoYzBOLonM

— قناة الجزيرة (@AJArabic) October 7, 2023

תיעוד: חילופי אש בלב שכונת מגורים
(אורלי אלקלעי) pic.twitter.com/SWRhrzKdGh

— כאן חדשות (@kann_news) October 7, 2023

عناصر من "كتائب القسام" الذراع العسكرية لحماس يطلقون النار خلال اقتحامهم إحدى مستوطنات غلاف قطاع غزة#الجزيرة #فيديو pic.twitter.com/qYDBBsJ3Jr

— الجزيرة فلسطين (@AJA_Palestine) October 7, 2023

وكانت اندلعت اشتباكات مسلحة بين فصائل فلسطينية وقوات من الجيش الإسرائيلي على الحدود الفاصلة بين شرقي قطاع غزة وإسرائيل، ونقلت وكالة الأناضول عن شهود عيان اندلاع اشتباكات مسلحة عنيفة بين مسلحين من الفصائل الفلسطينية وقوات من الجيش الإسرائيلي على الحدود الشرقية للقطاع.

وأعلن محمد الضيف القائد العام لكتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة “حماس”، اليوم السبت، عن بدء عملية عسكرية ضد إسرائيل، وقال الضيف في كلمة مسجلة، بثتها فضائية الأقصى (تابعة لحماس) صباح السبت: “نعلن بدء عملية (طوفان الأقصى) بضربة أولى استهدفت مواقع ومطارات وتحصينات عسكرية للعدو”.

أضاف الضيف أنه “خلال أول 20 دقيقة من العملية تم إطلاق 5 آلاف صاروخ وقذيفة”، وأوضح أن هذه العملية تأتي في” ظل الجرائم الإسرائيلية المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وتنكره للقوانين الدولية وفي ظل الدعم الأمريكي والغربي والصمت الدولي”.

كذلك دعا الضيف الشباب الفلسطيني في الضفة الغربية والقدس وداخل إسرائيل لـ”الانتفاض نصرة للأقصى”، مطالبا إياهم بـ”النفير نحو فلسطين”.

كان الجيش الإسرائيلي، قد قال في بيان إنه “في الساعة الأخيرة، تم إطلاق صواريخ من قطاع غزة على إسرائيل، ونحث الجمهور في جنوب ووسط البلاد على البقاء بالقرب من المناطق المحمية والامتثال لأوامر القيادة الداخلية”، مضيفاً: “بدأت منظمة حماس عملية مزدوجة شملت إطلاق قذائف صاروخية وتسلل مخربين إلى داخل الاراضي الإسرائيلية”، متوعداً إسرائيل بـ”دفع ثمن باهظ”، وفق تعبيره.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف المقاومة الفلسطينية غزة اشتباكات الاحتلال الفصائل الصواريخ الاحتلال غزة الجزيرة صورة الأخبار الجزيرة فيديو الجیش الإسرائیلی قطاع غزة pic twitter com غلاف غزة

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يقتل 3 فلسطينيين في بلدة قباطية ويمثل بجثثهم

نشر نشطاء فلسطينيون مقاطع فيديو تظهر قيام جنود الجيش الإسرائيلي بالتنكيل بجثمان أحد الفلسطينيين بعد قتله في بلدة قباطية جنوبي جنين بالضفة الغربية.

ولقي ثلاثة شبان مصرعهم وأصيب خمسة آخرون اليوم الخميس، برصاص القوات الإسرائيلية التي تواصل اقتحام بلدة قباطية، ومحاصرة أحد الأحياء في البلدة وسط إطلاق النيران بكثافة في محيط منطقة تضم مدرستين وسط حالة من الهلع في صفوف الطلاب.

وأكدت وكالة الأنباء الفلسطينية "استشهاد ثلاثة شبان خلال حصار الاحتلال لمنزل في قباطية"؛ وقالت مصادر محلية إن "قوات الاحتلال اقتحمت البلدة بعد اكتشاف قوات خاصة بالقرب من مدرسة أبو عرب".

وذكرت تقارير إسرائيلية أن قوة خاصة من وحدة المستعربين حاولت اعتقال أحد المطلوبين من قباطية قبل أن يتم اكتشافها واندلاع مواجهات.

وأفاد شهود عيان بـ "سماع دوي انفجار" في محيط المنزل المحاصر، وأوضحت أن قوة إسرائيلية خاصة أطلقت قذيفة محمولة على الكتف باتجاه المنزل الذي يقع بالقرب من مدرستين وسط البلدة.

وبحسب المصادر، فإن "الجيش الإسرائيلي يحاصر حيا كاملا خلف مجمع المدارس في بلدة قباطية، حيث طلب عبر مكبرات الصوت بإخلاء منازل في البلدة".

وأكدت الشهود أن "القوات الإسرائيلية أخلت 7 منازل قسرا على الأقل"، فيما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بأن "قرابة ألف طالب محاصرون في مدرستي عزت أبو الرب وقباطية الأساسية، فيما تم إخلاء 8 مدارس بعيدة عن مناطق الاشتباكات في قباطية"، وأشارت إلى "إصابات في صفوف الطلاب من جراء استنشاق الغاز".

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية بوصول 5 مصابين برصاص الجيش الإسرائيلي، معظمهم فتية دون سن الـ18، إلى مستشفى جنين الحكومي من بلدة قباطية وجميعهم في حالة مستقرة.

وبحسب شهود عيان، فإن تعزيزات عسكرية بينها جرافات وصلت إلى مكان المنزل، وفرضت حصارا على محيط المنزل بشكل كامل. وذكروا أن جرافة عسكرية شرعت بعملية هدم جدران المنزل المحاصر، بعد أن أجبرت القوات عشرات العائلات على إخلاء منازلهم في الموقع.

ومنعت القوات الإسرائيلية طواقم الإسعاف من الوصول إلى المصابين، واستهدفت مصابا على سطح المنزل المحاصر، قبل أن يعمل على سحب جثامين القتلى من المكان، فيما يواصل الدفع بتعزيزات عسكرية باتجاه البلدة؛ وقالت المصادر إن جرافات الجيش شرعت بهدم المنزل.

وأشارت تقارير إسرائيلية إلى أن عناصر من وحدة "دوفدوفان" حاصروا منزلا في قباطية وأطلقوا النار على عدد من الفلسطينيين، وقالت إن ذلك أسفر عن "إصابة 5 أشخاص بالنيران الإسرائيلية، قُتل بعضهم".

وبحسب التقارير، فإن وحدة المستعربين التابعة لقوات "حرس الحدود" تقوم بـ "عمليات لإحباط الإرهاب في منطقة قريبة".

مقالات مشابهة

  • مقتل 6 فلسطينيين بهجمات إسرائيلية في الضفة الغربية
  • الجيش الإسرائيلي يقتل 3 فلسطينيين في بلدة قباطية ويمثل بجثثهم
  • مقتل وإصابة 7 فلسطينيين في عملية إسرائيلية بالضفة الغربية
  • 3 شهداء فلسطينيين في حصار قوات الاحتلال الإسرائيلي لمنزل بالضفة الغربية
  • استشهاد فلسطينيين وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال في غزة
  • ‏هيئة البث الإسرائيلية: المقترح الإسرائيلي يتضمن إطلاق سراح أسرى فلسطينيين ونزع سلاح قطاع غزة وتطبيق آلية حكم أخرى فيه وإنهاء الحرب
  • استشهاد فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مخيم جباليا
  • انتشال عشرة شهداء فلسطينيين من مخيم البريج وخربة العدس بغزة
  • انتشال 10 شهداء فلسطينيين من مخيم البريج وخربة العدس بغزة
  • استشهاد تسعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط وجنوب قطاع غزة