أجرى المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت 7 أكتوبر 2023، الكشف الطبي اللازم لاستكمال أوراق الترشح للانتخابات الرئاسية 2024.

وكان في استقبال الرئيس السيسي، المستشار محمود فوزي رئيس الحملة الانتخابية الرسمية.

وأعلنت الحملة الانتخابية الرسمية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، عن عقد مؤتمرها الصحفي الأول اليوم السبت، للإعلان عن التدشين الرسمي للحملة، وإعلان تفاصيل إجراءات الترشيح وما يرتبط بها من مسائل، وذلك في تمام الساعة الثالثة عصرا بحضور وسائل الإعلام والصحافة المحلية والاجنبية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السيسي عبد الفتاح السيسي انتخابات الرئاسة الانتخابات الرئاسية 2024

إقرأ أيضاً:

الانتخابات الجزائرية: 4.56% نسبة المشاركة في الاقتراع الرئاسي بالداخل حتى العاشرة صباحًا

أعلنت السلطة الوطنية للانتخابات الجزائرية، عن نسبة المشاركة في الاقتراع الرئاسي بالداخل والذي وصلت لـ 4.56% حتى الساعة العاشرة صباحًا بالتوقيت المحلي، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ«القاهرة الإخبارية».

الجزائر يهزم غينيا الاستوائية في تصفيات أمم أفريقيا الجزائر تستعد لاختيار رئيسها مستجدات الأوضاع بالانتخابات الرئاسية الجزائرية

ورصدت موفدة «القاهرة الإخبارية» من الجزائر، مستجدات الأوضاع بالانتخابات الرئاسية الجزائرية، مشددة على أنه في المقر الانتخابي الذي تنقل منه الأحداث بالعاصمة الجزائرية وقبل دقائق غادر المرشح عبد العالي حساني الشريف رئيس حركة مجتمع السلم ذات المرجعية الدينية بعد أن أدلى بصوته.

وأوضحت «أبو عميرة»، خلال رسالة له على الهواء من أمام إحدى اللجان بالجزائر، عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، أنه أعطى إفادة صحفية قصيرة للصحفيين وأكد لهم أن هذه اللحظة هي لحظة حاسمة في تاريخ الجزائر وأن المشاركة الكبيرة وارتفاع نسب المشاركة تعطي المزيد من الشرعية والثقة حول هذه الانتخابات، مشددة على أن عبد العالي شدد على أن المرشحين هم أبناء الشعب والقرار النهائي للشعب.

وأشارت إلى أن الرئيس الجزائري المنتهي ولايته عبدالمجيد تبون سيعطي صوته في لجنة بمناطق غربي العاصمة الجزائرية، مؤكدة أن هناك إقبال ضعيف على الانتخابات الجزائرية، ولم يمر سوى 3 ساعات على بداية وحركة الناخبين لا تزال بطيئة.

وأوضحت أنه من المنتظر أن تزداد حركة الناخبين وتزدحم اللجان بالانتخابات الرئاسية الجزائرية، مؤكدة أن الحالة التنظيمية بالانتخابات جيد جدًا وهناك تواجد شرطي مميز.

من جانبه أكد الدكتور سليمان أعراج، أستاذ العلوم السياسية، إنه يحق لـ24 مليون ناخب جزائري الإدلاء بأصواتهم، ونسب المشاركة 36% من فئة الشباب تحت سن الأربعين، والنسبة بين الرجال 53% والنساء 47% وهي نسبة متقاربة، مؤكدًا أن تأثير هذه النسب على المشاركة ترتبط في المقام الأول على الإقبال وعلى الاقتراع والتصويت.

الحملة الانتخابية من قبل المرشحين الثلاث

وأضاف أستاذ العلوم السياسية، اليوم، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن هذه المسألة شهدت تركيزًا كبيرا خلال الحملة الانتخابية من قبل كل المرشحين الثلاث، حيث عمل كل مرشح على استقطاب شرائح واسعة وتقديم خطاب جيد، مؤكدًا أن الحملة الانتخابية هذه المرة هادئة وخطابها عقلاني متوازن بعيد عن الطروحات العنصرية أو القذف أو أي شيء من هذا القبيل وهو ما جعل المتابعين يؤكدون أن الحملة الانتخابية متوازنة خاصة أنها كانت بعيدة عن تأثيرات أصحاب المال.

وأكد أن ما يميز الانتخابات الرئاسية الجزائرية هذه المرة أنها بعدية عن أصحاب المال السياسي بما يعني أن التنافسية مبنية على قوة البرامج وقوة الطرح والإقناع، خاصة أن هذا الأمر هو ما تم التركيز عليه خلال فترات الحملة الانتخابية، إذ يعول كثيرًا على نسبة المشاركة لأنه كان هناك جهد ومحاولة إقناع المرشحين والعمل على إقناع الطبقات الواسعة من الناخبين.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنيا يتفقد إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد في أولي أيامه
  • انطلاق برنامج الكشف الطبي والتطعيم لتلاميذ الصف الأول الابتدائي
  • صحة الشرقية: توقيع الكشف الطبي على 2000 مريض ضمن القافلة الطبية بالعاشر من رمضان
  • الانتخابات الجزائرية: 4.56% نسبة المشاركة في الاقتراع الرئاسي بالداخل حتى العاشرة صباحًا
  • تبون: الحملة الانتخابية كانت نظيفة.. الجزائر في مرحلة مفصلية
  • المترشح الحر تبون: الحملة الانتخابية كانت نظيفة.. الجزائر في مرحلة مفصلية
  • قبل ساعات من انطلاقها.. 3 مرشحين يخوضون منافسة قوية بانتخابات الرئاسة الجزائرية
  • احجز الآن.. رابط الكشف الطبي للطلاب المستجدين بالجامعات في المحافظات
  • مواعيد الكشف الطبي لطلاب الثانوية العامة 2024 للجامعات بالمحافظات
  • مواعيد الكشف الطبي في جامعة الإسكندرية 2024.. اعرف كليتك