على مدار عامين، تغيرت الملامح الرئيسية لقرية شمياطس بمركز الشهداء في محافظة المنوفية، حيث تحولت من قرية تفتقد الخدمات إلى قرية تحاصرها الخدمات.

" كان ناقصنا خدمات كتير "، هكذا أكد أهالي قرية شمياطس التابعة لمركز الشهداء أنهم قبل عام 2021 قبل البدء في مبادرة حياة كريمة كانت تنقصهم العديد من الخدمات الأساسية في القرية.

 

ويقول خالد اللبدة، أحد أهالي القرية، إن حياة كريمة بدلت الحياة بالقرية بدءا من رصف الطريق الرئيسي بالقرية الذي يربطهم بالقرى الأخرى، وكذلك يربطهم بمحافظة البحيرة، حيث كانت الأمطار تحوله إلى بركة مياه ويصعب السير عليه، وحولته حياة كريمة إلى طريق ممهد ومرصوف.

محافظ المنوفية يتابع تطهير ورفع المخلفات بالترع والمجارى المائية محافظ المنوفية: ضبط 7 طن مواد غذائية مجهولة المصدر وتحرير 620 محضرا تموينيا

وأضاف أنهم أيضا بدأوا في رصف جميع الطرق الداخلية بالقرية، بالإضافة إلى تغيير جميع كابلات الكهرباء، وكذلك رفع طاقة المحولات الكهربائية في القرية.

وأوضحت ولاء أن القرية أصبح بها وحدة صحية مجهزة يلجأون إليها بدلا من الذهاب إلى المدينة، حيث قامت مبادرة حياة كريمة بتطوير الوحدة الصحية وتجهيزها.

وأشارت إلى أن القرية كانت تفتقد الصرف الصحي، وكان حلم الجميع، وبالفعل تمكنت المبادرة من توصيل الصرف الصحي لجميع منازل القرية وفي انتظار تشغيله، بالإضافة إلى خدمة الغاز الطبيعي، قائلة: " كان حلمنا وكان صعب نحققه علشان إحنا قرية، بس حياة كريمة حققت الحلم".

وذكر صبحي شاهين أن حياة كريمة قامت بتوصيل خطوط الفايبر لتوصيل الإنترنت إلى القرية، بالإضافة إلى إقامة سوق حضارية مكونة من باكيات صغيرة لخدمة أهالي القرية.

وأضاف أن مدرسة القرية كانت صغيرة جدا وقامت المبادرة بزيادة عدد الفصول وتطوير المدرسة لتستوعب أكبر عدد من الطلاب أبناء القرية.
 

 

 

حياة كريمة تغير ملامح قرية شمياطس حياة كريمة تغير ملامح قرية شمياطس حياة كريمة تغير ملامح قرية شمياطس حياة كريمة تغير ملامح قرية شمياطس حياة كريمة تغير ملامح قرية شمياطس حياة كريمة تغير ملامح قرية شمياطس حياة كريمة تغير ملامح قرية شمياطس حياة كريمة تغير ملامح قرية شمياطس حياة كريمة تغير ملامح قرية شمياطس حياة كريمة تغير ملامح قرية شمياطس

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الصرف الصحى الطرق الداخلية حياة كريمة كابلات الكهرباء مبادرة حياة كريمة محافظة المنوفية محولات الكهرباء

إقرأ أيضاً:

أسعار اللحوم في منافذ حياة كريمة.. وأماكن تمركزها

أسعار اللحوم في منافذ حياة كريمة.. شهدت منافذ مؤسسة حياة كريمة المتنقلة في مختلف المحافظات، إقبالًا كبيرًا من المواطنين، لكونها توفر اللحوم البلدي والمجمدة بأسعار تناسب مختلف شرائح المجتمع، حيث تأتي في إطار سياسة الدولة للتخفيف عن كاهل المواطنين في ظل ارتفاع الأسعار الفترة الأخيرة.

وفي هذا السياق، تستعرض «الأسبوع»، لقرائها في السطور التالية، أسعار اللحوم في منافذ حياة كريمة، وأماكن تواجدها في المحافظات، وذلك ضمن خدمة إخبارية شاملة تقدمها لزوارها في عدد كبير من الموضوعات المختلفة والمتنوعة على مدار الساعة، وللمتابعة اضغط هنـــــــــا.

أسعار اللحوم في منافذ حياة كريمة أسعار اللحوم في منافذ حياة كريمة

وأطلقت مؤسسة حياة كريمة بالتعاون مع شركة القيصر، منافذ بيع اللحوم البلدي والمجمدة المدعمة بأسعار تناسب مختلف الفئات، للتخفيف عن كاهل المواطنين، وجاءت تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وأشارت المؤسسة، إلى أن سعر اللحوم البلدي الطازجة في المنافذ يبلغ سعرها نحو 310 جنيهات، فيما يصل سعر كيلو اللحم المجمد إلى 210 جنيهات، موضحة أن المنافذ تتوفر في مختلف أرجاء الجمهورية.

منافذ حياة كريمة أماكن منافذ حياة كريمة

وذكرت مؤسسة حياة كريمة في بيان لها، أن منافذ بيع اللحوم منتشرة في مختلف المحافظات، وذلك تيسيرًا على المواطنين لشراء اللحوم من أقرب منفذ لهم، وتتمركز في المناطق الآتية:

- محافظة القاهرة: «ميدان الخلفاوي».

- محافظة الإسماعيلية «مزارع القيصر».

- محافظة الشرقية: «قسم أول الزقازيق - عمر أفندي شارع اللواء عبد العزيز علي شيبة النكارية».

- محافظة الجيزة: «المنيب داخلي بجوار مدرسة طه حسين الإعدادية - أرض اللواء داخلي شارع ترعة الزمر أمام المزلقان - إمبابة بجوار قسم شرطة إمبابة أمام مدرسة أحمد عرابي».

اقرأ أيضاًمدبولي: توجيه رئاسي بسرعة استكمال تنفيذ مشروعات «حياة كريمة»

الكيلو بـ210 جنيهات.. أماكن منافذ حياة كريمة لبيع اللحوم

محافظ القليوبية يناقش استعدادات المرحلة الثانية بمبادرة «حياة كريمة»

مقالات مشابهة

  • القمامة والإهمال يحاصران "قرية شما" بالمنوفية|صور
  • محافظ المنوفية يتفقد مستجدات الأعمال الإنشائية بمستشفى الشهداء الجديدة
  • مسلسل تيتا زوزو الحلقة 6.. نصيحة إسعاد يونس تغير حياة ندى موسى
  • أسعار اللحوم في منافذ حياة كريمة.. وأماكن تمركزها
  • «مياه المنوفية» تتابع نسب تنفيذ مشروعات حياة كريمة في 81 قرية
  • برنامج "وعى" يواصل جلساته داخل قرى حياة كريمة
  • نجيب ساويرس: السينما كانت وما تزال قادرة على تحسين حياة الناس
  • مياه المنوفية تعقد اجتماعا لمتابعة تنفيذ المشروعات الجارية ضمن مبادرة حياة كريمة
  • بسبب أولوية المرور.. مقتل سائق على يد ابن عمه في قرية بهناي بالمنوفية
  • تنظيم قافلة طبية مجانية في قرية دكما بالمنوفية.. المواعيد والتخصصات