غزة - صفا

نشر المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة يوم السبت، توجيهات إعلامية مهمة لوسائل الإعلام والنشطاء.

وقال المكتب الإعلامي في بيان صحفي، "نظرًا لتزايد وتيرة اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه بحق المسجد الأقصى والمرابطين فيه، وفي ضوء فشل كل الجهود الدبلوماسية لوقف هذه الاعتداءات؛ تقوم المقاومة بدورها في الرد على هذه الاعتداءات والدفاع عن شعبنا ومقدساتنا".

وأضاف أن "ما تقوم به المقاومة حاليا يأتي في سياق الرد الطبيعي على اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه ضد المسجد الأقصى والمرابطين فيه".

وتابع المكتب الإعلامي، أن "رد المقاومة جاء بعد استنفاد كل الجهود مع الوسطاء لوقف اعتداءات الاحتلال ولجم إجرامه ضد مقدساتنا وشعبنا، الأمر الذي جوبه بزيادة وتيرة اقتحامات المسجد الأقصى والاعتداء على المصلين فيه والمرابطين حوله".

وأكد على ضرورة الحفاظ على تمتين صفنا الداخلي والوقوف خلف خيار المقاومة وعدم السماح بزعزعة استقرار جبهتنا الداخلية، والانتباه عند النقل عن وسائل إعلام الاحتلال، والوقوف بحذر مليا أمام روايته التي يريد تسويقها

وشدد المكتب الإعلامي على ضرورة الالتزام بالمحددات التي ستصدر تباعا تحت طائلة المسئولية، متمنيا السلامة للجميع وأن يحفظ الله شعبنا ويبارك مقاومتنا.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: غزة عدوان طوفان الأقصى المکتب الإعلامی

إقرأ أيضاً:

123 مستوطنًا يقتحمون باحات الأقصى

القدس المحتلة - صفا اقتحم مستوطنون متطرفون صباح الاثنين، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي. وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة بأن 123 مستوطنًا، بينهم 20 طالبًا يهوديًا اقتحموا الأقصى، ونظموا جولات استفزازية في باحاته.  وأوضحت أن المقتحمين أدوا طقوسًا وصلوات تلمودية في المنطقة الشرقية من المسجد. وشددت شرطة الاحتلال من إجراءاتها الأمنية بحق الفلسطينيبن الوافدين للأقصى، واحتجزت هوياتهم عن بوباته الخارجية. وينتظر المسجد أعتى مواسم العدوان عليه في موسم الأعياد اليهودية في الفترة من 3 إلى 24 أكتوبر القادم، في ذروة التهديد الوجودي الذي يمكن أن يشهده منذ احتلاله عام 1967. وتتواصل الدعوات الفلسطينية لتكثيف شد الرحال للمسجد الأقصى، لحمايته من مخططات الاحتلال ومستوطنيه. وأكدت الدعوات على ضرورة شد الرحال من أهالي القدس والداخل الفلسطيني المحتل، وكل من يستطيع الوصول للأقصى من أهالي الضفة الغربية، للدفاع عنه أمام جرائم الاحتلال الخطيرة ضد الفلسطينيين ومقدساتهم. ويتعرض المسجد الأقصى يوميًا لسلسلة انتهاكات واقتحامات من المستوطنين وشرطة الاحتلال، في محاولة لفرض مخطط تقسيمه، وتغيير الوضع القائم فيه. 

مقالات مشابهة

  • مستوطنون يقتحمون الأقصى ويُؤدون طقوسًا تلمودية
  • عشرات المستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
  • عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى
  • مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية الاحتلال
  • عشرات المستعمرين يقتحمون المسجد الأقصى
  • بدأ التنفيذ الفعلي لمخططه .. الاحتلال يعلن الحرب على المسجد الأقصى
  • قائد الثورة يتلقى رسالة خاصة من رئيس المكتب السياسي لحركة حماس (تفاصيل)
  • أبو دياب لـ"صفا": الاحتلال أعلن الحرب على المسجد الأقصى
  • 123 مستوطنًا يقتحمون باحات الأقصى
  • المكتب الحكومي في قطاع غزة: ارتفاع عدد الضحايا بين الصحافيين في غزة إلى 173