قال أوليج تشيخوف المتحدث باسم مجموعة القتال الروسية الشرقية، إن مقاتلي المجموعة قاموا بتحسين مواقعهم التكتيكية في اتجاه جنوب دونيتسك حيث تمكنوا من الإستيلاء على أكثر من 12 معقلا أوكرانيا هناك.
وأضاف تشيخوف: "قامت الفرق الهجومية الروسية بتحسين مواقعها التكتيكية بالقرب من نوفوميخيلوفكا بشمال نيكولسكوي وغرب نوفودونتسكوي ونوفوزلاتوبول.

. تم الإستيلاء على أكثر من 10 معاقل أوكرانية، وتم تدمير القوة البشرية الأوكرانية واستسلام اثنين من المسلحين".. حسبما ذكرت وكالة أنباء /تاس/ الروسية.
وبحسب تشيخوف، دمرت المدفعية الروسية مركز اتصالات أوكرانيا ومحطة تشويش في نوفوميخيلوفكا.
وقال أيضا إن طائرات المجموعة القتالية أصابت جنودا أوكرانيين ومعدات عسكرية بالقرب من نوفوميخيلوفكا وأوروزينوي وستارومايورسكوي وكذلك شمال بريوتنوي.
وفي سياق متصل، أحبطت مجموعة القتال الشرقية الروسية محاولتين لمجموعات المشاة الأوكرانية للتقدم في منطقة جنوب دونيتسك، مما أدى إلى القضاء على فريق استطلاع أوكراني، حسبما صرح المتحدث باسم مجموعة القتال أوليج تشيخوف.
وتابع العسكري الروسي "في اتجاه جنوب دونيتسك، أحبطت وحدات مجموعة القتال الشرقية، بدعم مدفعي، محاولتين لمجموعات المشاة الأوكرانية للتقدم إلى الأمام، بالإضافة إلى محاولة للتناوب بالقرب من ستارومايورسكوي.. كما تم القضاء على فريق استطلاع أوكراني بالقرب من تشيرفونوي".
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: القوات الروسية دونيتسك مجموعة القتال جنوب دونیتسک بالقرب من

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية تسقط 4 مسيرات أوكرانية في مقاطعتي تامبوف وبريانسك

موسكو-سانا

أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية اليوم 4 طائرات مسيرة للنظام الأوكراني فوق مقاطعتي تامبوف وبريانسك، دون وقوع أضرار أو إصابات.

وقال حاكم مقاطعة تامبوف مكسيم إيغوروف في قناته على تطبيق تلغرام: “تم فجر اليوم إسقاط طائرتين مسيرتين أوكرانيتين فوق أراضي المقاطعة، ولا توجد ضحايا أو دمار”.

بدوره قال حاكم مقاطعة بريانسك ألكسندر بوغوماز في قناته على تطبيق تلغرام: “تم التصدي لمحاولة نظام كييف تنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرات مسيّرة، وإسقاط طائرتين مسيرتين فوق بلدتي كلينتسوفسكي وتروبشيفسكي من قبل الدفاعات الجوية الروسية”.

وتستهدف القوات المسلحة الأوكرانية بشكل شبه يومي المناطق الحدودية الروسية في جمهورية القرم ومقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك وفورونيج بالطائرات المسيرة والصواريخ.

مقالات مشابهة

  • قتلى وجرحى بضربات على أوكرانيا
  • القوات الأوكرانية تنسحب من منطقة في مدينة رئيسية مع أستمرار تقدم القوات الروسية
  • الدفاع الروسية… استهداف شركات أسلحة ومصفاة نفط أوكرانية
  • القوات الروسية تسقط 4 مسيرات أوكرانية في مقاطعتي تامبوف وبريانسك
  • وزارة الدفاع الروسية: حررنا بلدة جديدة في دونيتسك
  • القوات الأوكرانية تقصف مدينة غورلوفكا بقذائف الناتو
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في جمهورية دونيتسك الشعبية
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في دونيتسك
  • الدفاع الروسية تسيطر على منطقة تشاسيف يار بالكامل
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 11 شخصًا في قصف للجيش الروسي لمنطقة دونيتسك