الوطن:
2024-07-02@11:12:10 GMT

مطار مرسى علم يستقبل 7 آلاف سائح من 8 دول أوروبية اليوم

تاريخ النشر: 7th, October 2023 GMT

مطار مرسى علم يستقبل 7 آلاف سائح من 8 دول أوروبية اليوم

يستقبل مطار مرسى علم الدولي، اليوم السبت، 35 رحلة طيران سياحية قادمة من مطارات 8 دول أوربية، تقل حوالي 7 آلاف سائح من مختلف الجنسيات الأجنبية، وذلك حسب جدول تشغيل الرحلات المعلن بالمطار، وسط إجراءات وقائية واحترازية وأمنية على أعلى مستوى.

مطار مرسى علم يستقبل آلاف السائحين 

وذكر إيهاب شكري، عضو جمعية الاستثمار السياحي بالبحر الأحمر، أن جدول تشغيل الرحلات المعلن بمطار مرسى علم تضمن وصول 35 رحلة طيران على مدار اليوم السبت قادمة من مطارات أوروبا، وتقل حوالي 7 آلاف سائح من 8 دول أوروبية، هي ألمانيا وإيطاليا وبولندا والتشيك وهولندا وبلجيكا والنمسا وسلوفاكيا، ضمن 138 رحلة مقرر وصولها خلال الأسبوع الجاري.

 

انتعاش السياحة في مرسى علم 

وأشار عضو جمعية الاستثمار السياحي بالبحر الأحمر لـ«الوطن»، إلى انتعاش السياحة في مرسى علم وارتفاع معدلات حركة الرحلات الطيران السياحية الوافدة إلى مطار مرسى علم، تزامنا مع جهود الدولة في تشجيع القطاع السياحي وتذليل العقبات أمام الاستثمار السياحي، لافتا إلى أن مرسى علم شهدت افتتاح منتجعات سياحية جديدة بمنطقة مارينا جنوب شواطئ مرسى علم لاستقطاب مزيد من السائحين الأجانب، طبقا لخطة الدولة للوصول إلى 30 مليون سائح خلال الخمسة السنوات المقبلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مرسى علم مطار مرسي علم رحلة طيران مطار مرسى علم

إقرأ أيضاً:

وفيات واضطراب حركة الطيران في الهند جراء أمطار غزيرة

ذكرت وسائل إعلام أن عدد الوفيات جراء الأمطار الغزيرة المفاجئة التي هطلت الأسبوع الماضي على نيودلهي ارتفع إلى 11 من بينهم أربعة غرقوا في أنفاق غمرتها المياه فيما تواجه حركة الطيران في العاصمة بعض الاضطرابات.
وسجلت نيودلهي، التي شهدت أسوأ موجة حر في تاريخها في وقت سابق من هذا الشهر، أعلى معدل هطول أمطار منذ عقود في 28 يونيو الجاري مع تجاوز كميتها في يوم واحد متوسط هطول الأمطار على المدينة في شهر.

أخبار ذات صلة رياح قوية وأمطار غزيرة تخلف أضراراً في جميع أنحاء كوريا مفقودون في انهيار أرضي بسويسرا انهيار سقف إحدى صالات مطار نيودلهي الدولي

وتسببت الأمطار الغزيرة في انهيار سقف بإحدى الصالات الثلاث بالمطار الرئيسي للعاصمة نيودلهي، مما أودى بحياة شخص، وتعطل الرحلات، وغمر الأنفاق بالماء، وازدحام مروري شديد، وانقطاع الكهرباء والمياه عن أجزاء من المدينة.
وتشير بيانات منصة تتبع حركة الطيران (فلايت اوير) إلى أن 60 رحلة تقريبا ألغيت من المطار الرئيسي للعاصمة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.
وقال مسؤول في المطار إن تشغيل المطار يسير بشكل طبيعي لحد كبير، اليوم الأحد، مع تحويل معظم الرحلات الجوية التي كانت مقررة من الصالة المتضررة إلى الاثنتين الأخريين، لكنه لم يستبعد احتمال إلغاء رحلات خلال اليوم.
ومطار دلهي هو الأكبر والأكثر ازدحاما في البلاد.
وتستوعب الصالة رقم 1 المغلقة حاليا 40 مليون مسافر سنويا.

المصدر: آ ف ب

مقالات مشابهة

  • مرسى علم تستقبل 21 رحلة طيران دولية اليوم الثلاثاء
  • مواعيد قطارات الوجه البحري «القاهرة- إسكندرية- مطروح» اليوم
  • «مصر للطيران» تسير 21 رحلة لإعادة الحجاج غدا
  • النقل تعلن إنجاز عملية التفويج العكسي للحجاج
  • كل ما تريد معرفته عن القطار السياحي الفاخر "حارس النيل"
  • سقوط ضحايا ومصابين إثر عواصف شديدة وأمطار غزيرة في دول عدة
  • وفيات واضطراب حركة الطيران في الهند جراء أمطار غزيرة
  • «مصر للطيران» تسير 19 رحلة جوية لعودة الحجاج المصريين والأفارقة غدا
  • عاجل:- علي هامش مؤتمر الاستثمار.. الرئيس السيسي يستقبل رئيسة المفوضية الأوروبية لتعزيز الشراكة الاستراتيجية
  • السيسي يستقبل رئيسة المفوضية الأوروبية على هامش مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي