3 أحداث مهمة في الانتخابات الرئاسية 2024 في مصر تحدث اليوم السبت، منها ما يأتي وفق الجدول الزمني الخاص بالعملية الانتخابية وأعلنت عنه الهيئة الوطنية للانتخابات ومنها ما يتعلق بالحملات الانتخابية والكشف الطبي للمرشحين.

فتح باب تلقي طلبات الترشح لرئاسة الجمهورية

أول هذه الأحداث هو فتح باب تلقي طلبات الترشح لرئاسة الجمهورية بالهيئة الوطنية للانتخابات لليوم الثالث، بداية من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الخامسة مساءً، وذلك وفق القرار رقم 5 لسنة 2023 الخاص بفتح باب الترشح لمنصب رئيس جمهورية مصر العربية 2024، بعد الاطلاع على قرار الهيئة الوطنية للانتخابات رقم 4 لسنة 2023 بشأن الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية 2024.

استكمال فريد زهران الكشف الطبي في المجالس الطبية

ثاني هذه الأحداث، هو استكمال فريد زهران، المرشح الرئاسي المحتمل، الكشف الطبي في المجالس الطبية في تمام الساعة الحادية عشر صباحاً، وكان قد بدأ إجراءات الكشف الطبي بمستشفى معهد ناصر يوم الأربعاء الموافق 4 أكتوبر، واستكمل الكشف الطبي الخميس 5 أكتوبر، وقد حصل فريد زهران على تزكيات من أعضاء البرلمان، تدعم ترشحه في انتخابات الرئاسة، حيث تجاوزت عدد التزكيات النصاب القانوني المطلوب للترشح بالانتخابات.

الحدث الثالث في الانتخابات الرئاسية اليوم هو عقد المؤتمر الصحفي الأول للحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي السيد عبدالفتاح السيسي للإعلان عن التدشين الرسمي للحملة، وإعلان تفاصيل إجراءات الترشيح وما يرتبط بها من مسائل في تمام الساعة الثالثة عصراً بحضور وسائل الإعلام والصحافة المحلية والأجنبية.

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات انتخابات الرئاسة الانتخابات الرئاسية الهيئة الوطنية للانتخابات الکشف الطبی

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا: توقيع الكشف الطبي على 1276 حالة وعقد ندوات توعوية لـ183 مواطنا

قال اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، اليوم، إن مديرية الصحة تواصل تنفيذ القوافل الطبية المتنوعة، ضمن جهود الدولة لوصول الخدمات الطبية والعلاجية المجانية لكل المناطق والقرى الأكثر احتياجًا، وضمن أعمال المبادرة الرئاسية «بداية جديدة» لبناء الإنسان، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

توقيع الكشف الطبي على 1276 حالة في المنيا 

وأوضح الدكتور محمد عبدالحكيم وكيل وزارة الصحة بالمنيا، في بيان له، أن المديرية نفذت قافلة طبية مجانية بقرية السلام بمركز بنى مزار، خلال يومي 30 سبتمبر و1 أكتوبر الجاري، أسفرت عن توقيع الكشف الطبي على 1276 حالة في تخصصات مختلفة بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين مع تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة وصرف العلاج للمواطنين بالمجان.

عقد ندوات توعوية في المنيا 

وأشار إلى أنه تم تقديم الخدمات الطبية وإجراء 222 عملية جراحية، واستقبال 374 حالة أطفال، 351 حالة باطنة، و106 حالات نساء، 45 حالة أسنان، 152 حالة جلدية، 26 تنظيم اسرة، وإجراء 153 تحليلا متنوعا، و4 حالات أشعة عادية وحالة موجات صوتية، 103 كشفوفات للضغط والسكر، وحالة خلع أسنان، وتحويل 11 حالات للمستشفى لاستكمال العلاج وعقد ندوات توعوية لـ183 من أهالي القرية.

مقالات مشابهة

  • بدء مرحلة الصمت الانتخابي في تونس استعدادًا للانتخابات الرئاسية
  • تونس: الإعلان عن النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية 9 أكتوبر الجاري
  • فتح باب الترشح لانتخابات التجديد النصفي بنقابة الصحفيين بالإسكندرية 7 أكتوبر
  • رئاسيات تونس.. حملة انتخابية باهتة
  • منظمة حقوقية تنتقد مسعى تونس لترسيخ الاستبداد عشية الانتخابات الرئاسية
  • بدء عملية الاقتراع للانتخابات الرئاسية التونسية
  • رانيا فريد شوقي: أحداث لبنان مُؤجعة والوطن العربي ينزف
  • ضمن مبادرة «بداية».. الكشف الطبي علي 159 حالة فى قافلة طبية لجامعة بنها
  • محافظ المنيا: توقيع الكشف الطبي على 1276 حالة وعقد ندوات توعوية لـ183 مواطنا
  • الحظوظ الانتخابية.. ماذا كشف استطلاع فوري بعد مناظرة والز وفانس؟