وضعت الولايات المتحدة الأمريكية، كيانين من سلطنة عمان في القوائم السوداء، بسبب دعم مليشيا الحوثي الإرهابية في اليمن.

وكشف تقرير صادر نهاية شهر سبتمبر/أيلول الماضي عن وضع كيانين عُمانيين في القوائم السوداء الفيدرالية، من قبل مكتب الصناعة والأمن (BIS) بالولايات المتحدة، وهو وكالة تابعة لوزارة التجارة الأمريكية تتعامل مع القضايا المتعلقة بالأمن القومي والتكنولوجيا المتقدمة.

واتهمت الولايات المتحدة الكياني “الشركة الدولية للواجهات الرقمية الذكية (ISDIC)” و”معاذ أحمد محمد الهيفي” بتقديم الدعم للمليشيات الحوثية، بحسب "يمن مونيتور".

وأوضحت لائحة الاتهام أن الكيانين العمانيين قاما “بأعمال تتعارض مع الأمن القومي ومصالح السياسة الخارجية للولايات المتحدة، وعلى وجه التحديد، قدمت هذه الكيانات الدعم لقوات الحوثيين المتمركزة في اليمن”، دون الإفصاح عن مزيد من التفاصيل.

اقرأ أيضاً حادث بحري مريب قبالة سواحل عدن .. وإعلان عسكري للبحرية البريطانية هجوم حوثي مباغت على محافظة جنوبي اليمن وهروب جماعي للمقاتلين عاجل ”المقاومة الفلسطينية ” تعلن عن إطلاق ”طوفان الأقصى” ضد إسرائيل وتدعوا المقاومة في لبنان وإيران واليمن والعراق وسوريا للالتحام معها درجات الحرارة في اليمن اليوم السبت 7 أكتوبر الطفل اليمني الذي فاز بجائزة مجمع الملك سلمان ”30 ألف ريال سعودي” يذهل الجميع بظهور ”مدهش” بعد العرض العسكري بمأرب.. تحرك عسكري قوي للجيش اليمني ودعم أمريكي قد يقلب الموازين ”صور” بعد ظهور ”المطري” .. لماذا تخاف جماعة الحوثي من تزايد أتباع جعفر الصادق في اليمن ؟ (تحليل) بيان من نادي قضاة اليمن بشأن محاولة اغتيال القاضي ”الاثوري” في صنعاء التي تشهد انفلات أمني غير مسبوق (بيان) محمد علي الحوثي يبرئ ”المؤيد والرزامي” ويتهم هذا الطرف بمحاولة اغتيال القاضي الأثوري بصنعاء الإعلان عن مقتل ثاني قيادي حوثي برتبة ”عميد” بعد ساعات من ”وفاة غامضة” لشقيق الذارع الأمني لعبدالملك الحوثي السفارة اليمنية تدعو اليمنيين المقيمين بأربع ولايات تركية لمغادرتها وتلوح بإمكانية سجنهم وترحيلهم محامي الرئيس الراحل ”عفاش” يفجر مفاجأة بشأن الشخص الذي وصل صنعاء ليتولى رئاسة الوزراء في حكومة الحوثي!

وتربط مليشيا الحوثي وسلطنة عمان علاقة جيدة منذ سنوات، وتستضيف قيادات حوثية.. كما تقوم السلطنة -منذ أشهر- بدور وساطة بين المليشيات الحوثية والسعوديين.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: فی الیمن

إقرأ أيضاً:

استهداف الرموز الوطنية.. مليشيا الحوثي تغيّر اسم مدرسة "الشهيد علي عبدالمغني" في صنعاء

غيّرت مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، اسم مدرسة في مديرية الوحدة بصنعاء، ضمن عمليات تطييف واسعة تستهدف العملية التعليمية وطمس الهُويّة اليمنية في مناطق سيطرتها.

وقالت مصادر تربوية لوكالة خبر، إن مليشيا الحوثي غيّرت اسم مدرسة الشهيد "علي عبدالمغني" في مديرية الوحدة، بعد عشرات السنين من إنشائه إلى مدرسة "الإمام محمد بن عبدالله النفس الزكية" الملقب بـ"المهدي الثائر" الذي قُتل وهو يقود المعارك ضد الخليفة "أبي جعفر المنصور" ثاني الخلفاء العباسيين.

ويعد الشهيد البطل علي عبدالمغني أحد أبرز قيادات ثورة الـ26 من سبتمبر 1962م وأول شهدائها والتي أسقطت نظام الحكم الإمامي البائد.

ووفقا للمصادر، فإن عملية التغيير قوبلت برفض واستياء واسع من الأوساط التربوية والمجتمعية.

وعمدت مليشيا الحوثي طوال سنوات الانقلاب إلى تغيير أسماء المدارس في مختلف مديريات صنعاء وبقية المحافظات والعُزل بأسماء قتلاها ورموز طائفية، بدلاً من أسماء مناضلي الثورة والجمهورية وغيرها من الأسماء الوطنية والإسلامية، ضمن عمليات "تطييف" ممنهجة في مناطق سيطرتها.

مقالات مشابهة

  • عمران.. مليشيا الحوثي تختطف والد قيادي في الجماعة وتودعه السجن
  • جنيف.. معرض للصور يوثق انتهاكات مليشيا الحوثي بحق النساء في اليمن
  • استهداف الرموز الوطنية.. مليشيا الحوثي تغيّر اسم مدرسة "الشهيد علي عبدالمغني" في صنعاء
  • جماعة الحوثي تعلن عن غارة أمريكية بريطانية تستهدف جزيرة كمران بالحديدة
  • التجسس لأميركا.. غطاء حوثي لتصفية الحسابات داخل أجنحة الجماعة
  • هولندا.. برلماني يخاطب حكومة بلاده بشأن موظف مختطف في صنعاء
  • مباحثات أمريكية عمانية بشأن مستجدات الأوضاع في اليمن
  • أول تحرك هولندي بشأن اختطاف مليشيا الحوثي أحد موظفي السفارة في اليمن
  • إقلاع أولى طائرات اليمنية المحتجزة من مطار صنعاء إلى جدة
  • إعلان حوثي بشأن موعد استئناف الرحلات عبر مطار صنعاء