صرح وزير التعليم الفرنسي، جابرييل أتال، بأنهم اضطروا إلى إغلاق 7 مدارس بسبب انتشار البق في فرنسا، بحسب ما ذكرت قناة «فرانس 5».

انتشار حشرات البق في فرنسا

وأضاف وزير التعليم الفرنسي، أنه رُصد وجود بق الفراش في 17 مؤسسة تعليمية بمستويات مختلفة، مؤكدًا أنه حاليا هناك سبع مؤسسات تم إغلاقها بسبب انتشار البق في فرنسا.

وأجرت الحكومة الفرنسية اجتماعات لبحث الوضع وتصاعد حالات الإبلاغ عن انتشار بق الفراش، في ظل استعداد فرنسا لمناسبات رياضية كبيرة مثل كأس العالم للرجبي وأولمبياد باريس 2024. 

5 مدارس أغلقوا تضم 1500 طالب فقط

وفقًا لبيان وزارة التربية والتعليم، أن 5 مدارس تضم 1500 طالب أغلقت أبوابها، وفي وقت سابق هذا الأسبوع، أعلن عن إغلاق مدرستين في مرسيليا وفيلفرانش سور ساون خارج ليون في جنوب شرقي فرنسا، لأغراض التطهير.

وأضاف الوزير الفرنسي: «إنه صحيح أن عدد الحالات المصابة يتزايد، ونحن بحاجة إلى استجابة سريعة لتمكيننا من تطهير المؤسسات في غضون 24 ساعة»، مشيرًا إلى أنه تم إعداد قائمة بالشركات المعتمدة والمعترف بها بالتعاون مع وزارة الصحة ووكالات الصحة الإقليمية، وهذا سيتيح لرؤساء المدارس التواصل مع تلك الشركات وجعلها تتدخل بسرعة لتنفيذ عمليات التطهير. 

افتح مكتبة بلدية بمدينة أميان بعد عملية تطهيرها من حشرة البق

ومن المقرر أن تعيد مكتبة بلدية في مدينة أميان (شمال) فتح أبوابها اليوم السبت، بعد إغلاقها لعدة أيام بسبب اكتشاف وجود بق الفراش في مناطق القراءة العامة، وفقًا لما صرحت به رئيسة بلدية المدينة بريجيت فور لوكالة «فرانس برس».

وأفادت فور، أن الكلاب البوليسية لم تعثر على أي أثر لبق الفراش بعد عملية التطهير التي تمت في المكتبة. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البق حشرة البق انتشار حشرات البق في فرنسا فرنسا الحكومة الفرنسية

إقرأ أيضاً:

تقليل الكثافات وسد عجز المعلمين.. وزير التعليم يتفقد مدارس بحدائق القبة

كتب- محمد أبو بكر:

واصل محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، صباح اليوم، جولاته الميدانية بزيارة (٦) مدارس بمنطقة حدائق القبة بالقاهرة؛ لمتابعة انتظام العملية التعليمية بالعام الدراسى الجديد.

واستهل الوزير محمد عبد اللطيف، زيارته بمدرسة "النقراشي الإعدادية بنين" التابعة لحدائق القبة التعليمية، والتى تضم عدد (١٨٧٦) طالب، وحضر الوزير طابور الصباح، كما تفقد عددا من الفصول.

وتضمنت الجولة التفقدية للوزير مدارس حدائق القبة الابتدائية والتى تضم عدد (٤٢٥) طالب وطالبة، ومدرسة أحمد ماهر الرسمية لغات والتى تضم عدد (١٦٥٠) طالب وطالبة، ومدرسة هارون الرشيدى الإعدادية بنات والتى تضم عدد (٦٤٥) طالبة، ومدرسة حافظ ابراهيم الإعدادية بنين والتى تضم عدد (٦٦٥) طالب، ومدرسة مصر الحديثة الرسمية المتميزة والتى تضم عدد (٢٠٤٠) طالب وطالبة.

وتفقد الوزير خلال زيارته فصول المدارس، لمتابعة تنفيذ الإجراءات والآليات المعلنة المتعلقة بتقليل الكثافات وسد العجز قي المعلمين وتطبيق أعمال السنة بمختلف مراحل النقل.

وحرص الوزير خلال زيارته على التحدث مع الطلاب حول شرح المعلمين ومدى فهمهم للدروس، كما اطلع على كراسات الحصة، والواجب.

وفي هذا الإطار، وجه الوزير بتطبيق القرارات المنظمة للتقييمات وأعمال السنة؛ وشدد على أداء الطلاب المهام الدراسية داخل المدرسة، موجهًا بالمتابعة المستمرة للحضور والانضباط.

كما شدد الوزير على تطبيق لائحة التحفيز التربوي والانضباط المدرسى، وذلك لتحقيق أهداف العملية التربوية والتعليمية المناسبة، وخلق بيئة مدرسية آمنة.

وأثناء زيارته، التقى الوزير بعدد من المعلمين، وتحدث معهم حول ضرورة الاهتمام بكراسة الحصة، والالتزام بكتابة الواجبات على السبورة ونقل الطلاب في كراساتهم، ومتابعة حل الواجبات.

كما التقى الوزير بعدد من أولياء الأمور أمام بعض المدارس، وأدار حورًا معهم حول انضباط وحضور الطلاب في المدارس، مؤكدا حرص الوزارة على تحقيق عملية تعليمية منضبطة.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. انتقاد لاذع من وزير الداخلية الفرنسي لاتفاقيات 1968 مع الجزائر
  • وزير التعليم ومحافظ الفيوم يتفقدان عددًا من مدارس المحافظة.. صور
  • الفرنسي غريزمان يعلن اعتزال اللعب الدولي.. هذه إنجازاته
  • عاجل.. وزير الخارجية الفرنسي: الوقت يضيق أمام تفعيل المسار الدبلوماسي بين لبنان وإسرائيل
  • فرنسا إلى جانب لبنان.. وزير الخارجية الفرنسي سلّم 12 طناً من الأدوية والمعدات الطبية للبنان
  • وزير التعليم يواصل جولاته الميدانية بزيارة 6 مدارس بحدائق القبة (صور)
  • الفرنسي جريزمان يعلن الاعتزال الدولي!
  • تقليل الكثافات وسد عجز المعلمين.. وزير التعليم يتفقد مدارس بحدائق القبة
  • المهاجم الفرنسي غريزمان يعلن اعتزاله كرة القدم دوليا
  • وزير التعليم يتفقد مدارس حدائق القبة لمتابعة كثافات الفصول وسد عجز المعلمين