المناطق_متابعات

أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، اليوم /السبت/، تسجيل 34 اشتباكا بين عناصر الجيش الأوكراني والقوات الروسية في عدة مناطق، خلال الساعات الـ24 الماضية.

ونقلت وكالة أنباء /يوكرين فورم/ الأوكرانية عن هيئة الأركان قولها – في بيان لها – “إن القوات الروسية نفذت هجمات على أراضي أوكرانية، خلال الليلة الماضية”.

أخبار قد تهمك روسيا تنفي ضربها المدنيين في غروزا.. وأوكرانيا تشيّع القتلى 6 أكتوبر 2023 - 2:50 مساءً أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 281 ألفا و90 جنديا منذ بدء العملية العسكرية 6 أكتوبر 2023 - 9:18 صباحًا

وأشارت إلى أن القوات الروسية شنت 67 غارة جوية و3 ضربات بصواريخ و46 ضربة باستخدام أنظمة صواريخ متعددة الإطلاق على مواقع جنود أوكرانيين ومنشآت مدنية، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة 30 آخرين.

وقالت “إن القوات الجوية الأوكرانية شنت 13 غارة جوية على مواقع ارتكاز قوات روسية ومعدات عسكرية تابعة للجيش الروسي”، موضحة أن المدفعية، استهدفت مركز قيادة للقوات الروسية ونظام صواريخ مضاد للطائرات و6 أنظمة مدفعية روسية.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أزمة أوكرانيا أوكرانيا القوات الروسیة

إقرأ أيضاً:

البنتاغون يعلق على مشاركته في إسقاط الصواريخ الروسية فوق أوكرانيا

قالت نائبة المتحدث باسم البنتاغون سابرينا سينغ، إن كييف يمكنها الدفاع عن نفسها بشكل مستقل من هجمات روسيا، وأن مشاركة واشنطن في تدمير الصواريخ فوق أوكرانيا ستعني التورط في الصراع.

وفي إحاطة صحفية ردا على سؤال عما إذا كانت الولايات المتحدة تخطط لإسقاط الصواريخ الروسية فوق أوكرانيا من أراضي رومانيا أو بولندا قالت، "هذا من شأنه أن يورطنا في الصراع بطريقة مختلفة، وفي رأينا أن أوكرانيا قادرة على الدفاع عن نفسها بنجاح ضد الهجمات الروسية".



وأكدت سينغ، أن واشنطن "ستواصل تقديم الدعم اللازم لكييف"، لكن لا يمكن الحديث عن إرسال قوات أمريكية إلى الأراضي الأوكرانية.

وبينت نائبة المتحدث باسم البنتاغون، أن "الرئيس تعهد بأن الولايات المتحدة لن ترسل قوات إلى أوكرانيا. لكننا ندعمها في جهودها لاستعادة أراضيها السيادية".

وفي وقت سابق من أمس الخميس، اعترف الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي بأن حلفاء كييف غير مستعدين لإسقاط الصواريخ الروسية والطائرات المسيرة التي تحلق باتجاه أوكرانيا، وأن هناك صعوبات في الحصول على عضوية "الناتو".

وسبق أن دعت كييف الدول الغربية إلى إسقاط الصواريخ فوق أوكرانيا من أراضيها، وكتبت وكالة "فرانس برس"، نقلا عن مسؤولين أوكرانيين، في نهاية يونيو الماضي، أن كييف كانت تضغط على الحلفاء الأوروبيين لإنشاء منطقة حظر جوي في غرب أوكرانيا من خلال نشر أنظمة دفاع جوي في بولندا ورومانيا.



ونقلت رويترز عن نائب وزير الدفاع البولندي تسيزاري تومشيك، أن وارسو أرادت إثارة مسألة ما إذا كان بإمكان بولندا إسقاط صواريخ فوق أوكرانيا في قمة "الناتو" بواشنطن.

وصرح مستشار الأمن القومي للرئيس الأمريكي جيك ساليفان أن أوكرانيا نفسها يجب أن تكون مسؤولة عن الدفاع الجوي وحماية السماء، دون الاعتماد على مشاركة قوات دول ثالثة.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا: تسجيل 159 اشتباكا على الخطوط الأمامية مع القوات الروسية
  • #بيروت: #الاحتلال نفذ 153 غارة جوية على الأقل في #لبنان خلال 24 ساعة
  • القوات الروسية تقضي على 80 عسكريا أوكرانيا وتدمر 17 آلية في مقاطعة "سومي"
  • 153 غارة جوية خلال 24 ساعة.. تقرير رقم 10 للجنة الطوارئ الحكومية
  • البنتاغون يعلق على مشاركته في إسقاط الصواريخ الروسية فوق أوكرانيا
  • الحرب الروسية الأوكرانية| تصعيد جديد أم بداية الحسم؟.. فيديو
  • روسيا تشن هجوما كبيرا بطائرات مسيرة على أوكرانيا
  • الجيش الروسي يخسر 1150 جنديا بأوكرانيا خلال 24 ساعة
  • الاحتلال: صواريخ أطلقتها إيران سقطت على قواعد جوية دون إحداث أضرار
  • عملية للقوات المسلحة بثلاثة صواريخ مجنحة على مواقع عسكرية للكيان الصهيوني