صدى البلد:
2024-07-06@01:48:00 GMT

أجواء خريفية.. تعرف على طقس الساعات المقبلة

تاريخ النشر: 7th, October 2023 GMT

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي، بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس وأبرز الظواهر الجوية المتوقعة، اليوم السبت، على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

وأشارت “غانم” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يامصر” والمذاع عبر فضائية “الأولى المصرية”، إلى أن فرص الأمطار بدأت من الأمس أن تنحصر فقط في السواحل الشمالية الغربية ومحافظات شمال الوجه البحري، موضحة أن اليوم هناك استمرار في الأجواء الخريفية.



وقالت عضو المركز الإعلامي، بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد مازالت تتأثر بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا؛ ويؤدي إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والتي تعمل على حجب جزء من أشعة الشمس وبالتالي تلطيف الأجواء.
 

طقس اليوم السبت
 

وأوضحت عضو المركز الإعلامي، بهيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم تسود أجواء خريقية مائلة للحرارة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وشمال الصعيد، معتدلة تمامًا على محافظات السواحل الشمالية، بينما تسود أجواء حارة لـ شديدة الحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء
أما خلال الليل تسود أجواء لطيفة على أغلب محافظات الجمهورية. 

ولفتت إلى أبرز الظواهر الجوية المؤثرة على البلاد هي تكّون الشبورة المائية في فترة الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، والتي تؤدي إلى انخفاض في الرؤية الأفقية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأرصاد الأرصاد الجوية الطقس طقس اليوم

إقرأ أيضاً:

ظاهرة تٌحدث انخفاضا بالحرارة خلال الـ24 ساعة المقبلة.. «الأرصاد» تكشف السبب

تقلبات جوية شديدة تشهدها البلاد في الفترة الحالية نتيجة تأثرها بمنخفض الهند الموسمي الذي يتسبب في ارتفاع درجات الحرارة وزيادة نسبة الرطوبة، ما يؤدي إلى شعور المواطنين بالطقس الحار خلال ساعات النهار، وفقا لما ذكرته هيئة الأرصاد الجوية، ما أثار تساؤلا حول طقس الأيام المقبلة وموعد تحسن حالة الطقس.

طقس الأيام المقبلة 

وفي هذا الشأن، قال الدكتور محمود القياتي عضو هيئة الأرصاد الجوية في تصريحات خاصة  لـ«الوطن» إن بداية من غد الجمعة تشهد البلاد وجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا  الذي يطلق عليه أحيانا «حوض علوي بارد» وهو من أهم  العوامل التي تساعد على انخفاض درجات الحرارة بشكل تدريجي على  مختلف مناطق الجمهورية، حيث يصاحبه وجود بعض السحب الخفيفة على  بعض مناطق الجمهورية مثل السواحل الشمالية قد تمتد أثار هذه السحب الخفيفة خلال ساعات الصباح الباكر لمناطناق من القاهرة الكبرى وهذا يدل على وجود اعتدال نسبي في الأحوال الجوية.

انخفاض درجات الحرارة 

وتابع القياتي اليوم تكون حالة الطقس هو ذروة الارتفاعات في درجات الحرارة خلال هذا الأسبوع، حيث تكون  العظمى في حدود الـ 39 درجة مئوية بالنسبة للقاهرة، كمان  درجات الحرارة المحسوسة تصل لأكثر من 41 درجة مئوية و43 و44 درجة مئوية على محافظات الصعيد، ولكن بداية من طقس الغد تشهد البلاد انخفاض في درجات الحرارة نتيجة  وجود هذا المخفض الجوي في طبقات الجو العليا حتى تصل محافظات شمال الصعيد، حيث يستمر هذا الانخفاض حتى يوم الأحد المقبل.

مقالات مشابهة

  • أجواء شديدة الحرارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم السبت 6 يوليو 2024
  • “الأرصاد اليمني” يحذر من أمطار رعدية متفاوتة الشدة خلال الساعات المقبلة
  • الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة يستمر حتى الاثنين المقبل
  • الأرصاد الجوية: درجات حرارة معتدلة في مناطق الشمال وارتفاع طفيف في مناطق الوسط والجنوب
  • بشرى سارة من «الأرصاد» بشأن طقس الساعات المقبلة
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية على عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • ظاهرة تٌحدث انخفاضا بالحرارة خلال الـ24 ساعة المقبلة.. «الأرصاد» تكشف السبب
  • تعرف على احوال الطقس في الساعات المقبلة
  • حالة طقس الساعات المقبلة.. الأرصاد تُحذر: حرارة شديدة بهذه المناطق
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وغبار خلال الساعات القادمة