أعلنت عمليات التجارة البحرية التابعة للمملكة المتحدة، عن تعرض إحدى سفنها لحادث مريب يوم الخميس الماضي قبالة سواحل مدينة عدن عاصمة اليمن المؤقتة.

وقالت البحرية البريطانية، في رسالة لها إن “زوارق صغيرة على متنها سبعة إلى ثمانية أشخاص جنوب عدن اقتربت من الطريق السريع باتجاه سفينة تجاريه إلى مسافة تتراوح بين 50 إلى 100 متر”.

ووأوضحت البحرية البريطانية أن قاربين يحملان على متنهما سلالم حاولت الاقتراب من السفينة وتابعتها لمدة خمسة عشر دقيقة بعد أن أطلقت السفينة الإنذار.

ولم تفصح البحرية البريطانية عن هوية الأفراد الذين حاولوا الاقتراب من السفينة. لكن العمليات البحرية البريطانية قالت إن السفينة وطاقمها بأمان، ونصحت السفن التي تعبر المنطقة بتوخي الحذر.

اقرأ أيضاً هجوم حوثي مباغت على محافظة جنوبي اليمن وهروب جماعي للمقاتلين عاجل ”المقاومة الفلسطينية ” تعلن عن إطلاق ”طوفان الأقصى” ضد إسرائيل وتدعوا المقاومة في لبنان وإيران واليمن والعراق وسوريا للالتحام معها درجات الحرارة في اليمن اليوم السبت 7 أكتوبر الطفل اليمني الذي فاز بجائزة مجمع الملك سلمان ”30 ألف ريال سعودي” يذهل الجميع بظهور ”مدهش” بعد العرض العسكري بمأرب.. تحرك عسكري قوي للجيش اليمني ودعم أمريكي قد يقلب الموازين ”صور” بعد ظهور ”المطري” .. لماذا تخاف جماعة الحوثي من تزايد أتباع جعفر الصادق في اليمن ؟ (تحليل) بيان من نادي قضاة اليمن بشأن محاولة اغتيال القاضي ”الاثوري” في صنعاء التي تشهد انفلات أمني غير مسبوق (بيان) السفارة اليمنية تدعو اليمنيين المقيمين بأربع ولايات تركية لمغادرتها وتلوح بإمكانية سجنهم وترحيلهم سفارة اليمن في روما تصدر توضيحا رسميا بشأن التحقيق مع أحد دبلوماسييها مصارعو اليمن يغادرون الصين بلا إنجاز في دورة الألعاب الآسيوية المبعوث الأمريكي إلى اليمن يكشف عن شرط وحيد لحل مشكلة رواتب موظفي الدولة المنقطعة حال تنفيذه الكشف عن سبب إتخاذ قرار إنهاء الحرب في اليمن وحقيقة الخلاف بين الرياض وأبوظبي والخطر الأكبر على دول الخليج

وقبل نحو أسبوع، قالت القيادة المركزية في الجيش الأمريكي، في بيان لها إن "السفينة الحربية البريطانية لانكستر التي تقوم بدعم فرقة العمل المشتركة 150 بقيادة فرنسا حاليا ضبطت حوالي 450 كغم من مادتي الهيروين والحشيش في بحر العرب حيث تقدر قيمة المخدرات المضبوطة بأكثر من 9.5 مليون دولار".

وهذه ليست المرة الأولى التي تضبط فيها القوات الأمريكية، مواد مخدرة، ففي 21 أبريل الماضي، اعترضت مدمرة تابعة للبحرية الأمريكية شحنة جديدة من المخدرات غير المشروعة مهربة عبر إيرانيين في سفينة صيد في خليج عمان.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: البحریة البریطانیة

إقرأ أيضاً:

‎مقطع مريب لهاريس وهي تبدو سكرانة مع اقتراب الانتخابات بأمريكا .. فيديو

واشنطن

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو غريب للمرشحة الديمقراطية كامالا هاريس، حيث بدت في الفيديو الذي تداوله العديد من أنصار المرشح الجمهوري دونالد ترامب، مترنحة في كلامها ومتلعثمة وكأنها “سكرانة”.

وعلق البعض على المقطع المصور الذي تحدثت فيه المرشحة الديمقراطية عن موضوع الإجهاض، “إنها في حالة سكر أو ربما تعاطت المخدرات”، كما تساءل آخرون كيف يمكن لأي أميركي أن يصوت لها؟!

وأكدت وكالة “رويترز” أن الفيديو ليس حقيقيًا، أو بشكل أدق تم التلاعب به وتعديله رقميًا، من أجل ابطاء حديث هاريس كي تبدو مترنحة.

وجاءت هاريس في النسخة الأصلية من المقطع المصور، وهي تتحدث بشكل طبيعي للغاية خلال تلك الفعالية الانتخابية التي عقدت في أتلانتا. حيث روت المرشحة منافسة قصة امرأة توفيت في جورجيا، لعدم حصولها على الرعاية الطبية المتعلقة بالإجهاض، ملقية باللوم على منافسها الرئيس الأميركي السابق فيما يتعلق بمسألة الإجهاض.

والجدير بالذكر أن مسألة الإجهاض دخلت بقوة في صلب الانتخابات الأمريكية، بعدما ألمح ترامب مرارا إلى معارضته السماح بالإجهاض.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/LBFLxu7yUbuU_sm4.mp4

مقالات مشابهة

  • الصناعة البحرية ترفع مستوى التهديد للسفن التي ترسو في الموانئ الإسرائيلية بسبب الحوثيين
  • عاجل: أسرع رد عسكري حوثي على اغتيال حسن نصر الله.. هجوم صاروخي جديد من اليمن وانفجارات في تل أبيب
  • ‎مقطع مريب لهاريس وهي تبدو سكرانة مع اقتراب الانتخابات بأمريكا .. فيديو
  • خفر سواحل اليونان ينتشل غريقة وينقذ 15 مهاجرا بعد انقلاب قاربهم
  • فضيحة للبحرية الأمريكية: “بيج هورن” خارج الخدمة في البحر العربي
  • "فريق من الصليب الأحمر" يزور طاقم السفينة "غلاكسي ليدر" المختطفة للمرة الثانية منذ احتجازهم في اليمن
  • شاهد| فيلم “فوضى في العاصمة”.. وثائقي يفتح ملفات أخطر مراحل الفوضى الأمنية التي مرت بها اليمن (فيديو)
  • إيران تتوسط في صفقة صواريخ .. تعرف على الدوافع التي تدعو موسكو إلى تسليح مليشيا إيران في اليمن
  • تونس توثّق مقتل مئات المهاجرين منذ بداية العام
  • مصرع 40 حوثيًا بينهم قيادات وإعلان رسمي بشأنهم (تفاصيل)