أعلن محمد الضيف، القائد العام لكتائب عز الدين القسام، تنفيذ عملية عسكرية ضد إسرائيل خلال كلمة مسجلة أذيعت عبر فضائية الأقصى التابعة لحركة “حماس” صباح السبت.

أشار الضيف في كلمته إلى أن العملية تحمل اسم “طوفان الأقصى”، وبدأت بضربة أولى استهدفت مواقع ومطارات وتحصينات عسكرية للعدو الإسرائيلي.

وأكد أنه خلال الـ20 دقيقة الأولى من العملية تم إطلاق حوالي 5 آلاف صاروخ وقذيفة.

وجاء إعلان الضيف عن العملية في ظل “الجرائم الإسرائيلية المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وتنكرها للقوانين الدولية، وفي ظل الدعم الأمريكي والغربي والصمت الدولي”.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: اسرائيل قائد القسام محمد الضيف

إقرأ أيضاً:

صورة: تحقيق مشترك لصحيفتين إسرائيلية وألمانية يكشف تفاصيل هجوم 7 أكتوبر

كشفت تحقيق مشترك أجرته صحيفتي يسرائيل هيوم الإسرائيلية ، وبيلد الألمانية حول هجوم حركة حماس على مستوطنات غلاف غزة في السابع من شهر أكتوبر الماضي ، والذي بات ما يعرف "طوفان الأقصى" عند الفلسطينيين.

ووفقا للتحقيق ، فإن مقاتلي النخبة في كتائب القسام تمتعوا بمستوى عالٍ من الانضباط وكانت لديهم خرائط ومخططات تفصيلية عن مراحل العملية، وكان التركيز الأكبر لهجوم مقاتلي النخبة على مخازن السلاح ومواقع "الجيش" وأماكن تمركز فرق الحراسة.

وأضاف التحقيق :" كتائب القسام خططت للسيطرة على 221 كيبوتسا وموقعا عسكريا وبلدة من بينها نتيفوت وأوفكيم وسديروت ، وكانت التعليمات لدى مقاتلي النخبة تقضي باقتياد أكبر عدد من الجنود الأسرى إلى قطاع غزة وتجنب "المدنيين" ولا سيما من النساء والأطفال".

وأوضح التحقيق أن مقاتلي النخبة في كتائب القسام سيطروا على كيبوتس كفار عزّا بهجوم ساحق، وكانت لديهم خرائط دقيقة ومعرفة بمكان مخزن السلاح ومنزل مسؤول الأمن الذي قُتل بعد اشتباك قصير.


 

وبين التحقيق أن مقاتلي النخبة من تبعهم اقتحموا 130 منزلا في "نير عوز" من أصل 135 في الكيبوتس".

وقال التحقيق أن المقاتلين في كتائب القسام فخخوا عددا من المواقع وتعمّدوا ترك بعض الوسائل القتالية على مداخلها لإغراء الجنود بالدخول ثم تفجيرها(..) كان لدى عناصر النخبة ما يكفي من الوقت لتنفيذ العملية والاستراحة في مناطق بالغلاف.

وكانت فصائل فلسطينية، بينها حماس والجهاد الإسلامي، أسرت نحو 239 شخصا، وفق تقديرات إعلام عبري، خلال هجوم مباغت شنته على مواقع عسكرية ومستوطنات محاذية لغزة في 7 أكتوبر 2023.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ269 من "طوفان الأقصى"
  • كتائب القسام: قنصنا جنديًا إسرائيليًا داخل منزل واستهدفنا آليات عسكرية في حي الشجاعية
  • القسام تفجر منزلا بجنود الاحتلال شرق رفح.. نفذت منه عملية قنص
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ268 من "طوفان الأقصى"
  • "كتائب شهداء الأقصى" تستهدف جنودا إسرائيليين بعملية مركبة عند محوري صلاح الدين وحاجز "نتساريم"
  • كتائب القسام: استهدفنا ناقلة جند وجرافة عسكرية من نوع D9 بقذائف الياسين 105
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ267 من "طوفان الأقصى"
  • صورة: تحقيق مشترك لصحيفتين إسرائيلية وألمانية يكشف تفاصيل هجوم 7 أكتوبر
  • تحقيق صحفي إسرائيلي ألماني يكشف تفاصيل جديدة عن عملية "طوفان الأقصى"
  • تحقيق لصحيفة إسرائيلية وألمانية يكشف تفاصيل عملية طوفان الأقصى