الوطن:
2024-07-06@10:26:48 GMT

زلزال بقوة 5.9 درجة يضرب مدينة أواكساكا المكسيكية

تاريخ النشر: 7th, October 2023 GMT

زلزال بقوة 5.9 درجة يضرب مدينة أواكساكا المكسيكية

أعلن مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي، اليوم السبت، أن زلزال بقوة 5.9 درجة علي مقياس ريختر يضرب مدينة أواكساكا المكسيكية.

وذكر مركز رصد الزلازل الأوروبي، أن الزلزال وقع علي عمق 108 كيلومترات من سطح الأرض، وكان علي بعد 109 كيلومترا جنوب غرب ميناتيتلان المكسيك، و12 كيلومترا شرق شرق بالوماريس المكسيك.

الزلزال يشعر بيه العديد من المواطنين

وشعروا بها العديد من المواطنين معلقين علي موقع مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي، أن الزلزال كان قوي جدًا، ومازال جسمي يرتجف حتى الآن.

وذكر الآخر، أن هذا الزلزال يعد أكبر هزة أرضية منذ وقت طويل بالنسبة لنا، وأشار الآخر، أن الزلزال استمر 30 ثانية وتسبب في ضرر خفيف لجدار واحد ولكن لسوء الحظ لم يؤذي أحد، اهتز السرير والصور والأثاث.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: زلزال زلازل المكسيك مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي أواكساكا

إقرأ أيضاً:

إعصار بيريل يشتد مجدداً في طريقه إلى المكسيك

اشتد إعصار بيريل مجدداً قبالة شبه جزيرة يوكوتان المكسيكية، قبل وصوله المتوقع إلى موقع العطلات ذي الشعبية الكبيرة، مصحوباً برياح تبلغ سرعتها 185 كيلومتراً في الساعة. 
وذكر المركز الوطني الأميركي للأعاصير وهيئة الأرصاد الجوية المكسيكية اليوم الجمعة أن الإعصار وصل إلى الفئة الثالثة من خمس فئات بعدما أحدث دماراً في منطقة الكاريبي.
 ومن المتوقع أن يصل إعصار بيريل إلى اليابسة كإعصار شديد قرب منتجع تولوم الساحلي في الساعات المقبلة. ومن المتوقع أن تهب رياح وعواصف شديدة وتهطل أمطار غزيرة.
و كان الإعصار هدأ ليصبح من الفئة الثانية قبل أن يشتد فجأة. وافترضت سلطات الدفاع المدني المكسيكية في وقت سابق أنه سيصل إلى الساحل كإعصار من الفئة الأولى. 
وبحسب بيانات رسمية، يتواجد ما يربو على 340 ألف مصطاف في تولوم وكانكون إلى الشمال. ودعت مارا ليزيما حاكمة ولاية كوينتانا رو السكان والسياح إلى التوجه إلى أماكن آمنة.
 وكان ستة أشخاص قد لقوا حتفهم في جنوب شرق البحر الكاريبي بعد أن تسبب إعصار بيريل، وهو الأقوى من نوعه على الإطلاق في هذا الوقت من العام، في إحداث دمار في العديد من الجزر.

أخبار ذات صلة رئيسة المكسيك المنتخبة تختار (حرفوش) وزيراً للأمن إعصار بيريل يجتاح جزر كايمان والمكسيك تتأهب لاستقباله المصدر: د ب أ

مقالات مشابهة

  • إعصار بيريل يشتد مجدداً في طريقه إلى المكسيك
  • زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب مناطق شرقي طوكيو
  • زلزال يضرب شمال باكستان بقوة 4.3 درجات
  • زلزال بقوة 5.2 ريختر يضرب جزرًا قبالة سواحل نيوزيلندا اليوم
  • زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب جزر قبالة سواحل نيوزيلندا
  • زلزال بقوة 5.4 درجات يضرب شرق طوكيو
  • زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب شرق طوكيو
  • زلزال بقوة 5.4 درجات يضرب وسط اليابان
  • زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب شرق طوكيو.. ولا تحذير من تسونامي
  • زلزال قوي يضرب طوكيو