أعلنت وزارة العدل الأمريكية، أن السلطات قبضت على رقيب سابق بالجيش واتهمته بمحاولة نقل معلومات تتعلق بالدفاع الوطني إلى الصين.

وأشارت الوزارة في بيان، أن جوزيف دانيال شميدت الذي كان آخر موقع خدمة له هو قاعدة (لويس-مكورد) المشتركة في واشنطن متهم بارتكاب جرائم اتحادية لمحاولة إرسال معلومات تتعلق بالدفاع الوطني والاحتفاظ بها.

أخبار متعلقة إصدار 2449 رخصة للموثقين للاستفادة من خدمات كتابات العدلوزير العدل يؤكد الدور الأساسي للمحامي في تطوير الخدمات العدليةموظف بالكونجرس: قراصنة صينيون سرقوا 60 ألف رسالة من حسابات "الخارجية"قضايا التجسس في أمريكا

وسبق أن وجه القضاء الأمريكي تهمة التجسس لحساب الصين إلى ضابط في شرطة نيويورك جمع معلومات عن الجالية التيبتية في نيويورك.

وجمع ضابط احتياط في الجيش الأمريكي، بين عامي 2018 و2020، معلومات تتصل بأنشطة مجتمعه التيبتي، وزود مشغليه بمصادر استخبارية محتملة.

التجسس لصالح الصين في أمريكا

وكان الضابط يخدم في مفوضية للشرطة في شمال شرقي حي كوينز، ويشغله أفراد من القنصلية الصينية في نيويورك.

كما سمح الضابط لأعضاء من القنصلية الصينية بحضور فعاليات نظمتها شرطة نيويورك، وقبض الضابط من مشغليه الصينيين عشرات آلاف الدولارات مقابل خدماته.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: رويترز واشنطن وزارة العدل الأمريكية القضاء الأمريكي نيويورك الجيش الأمريكي وزارة العدل الأمريكية الصين

إقرأ أيضاً:

تامر حسني ينفي شائعة تتعلق بفيلمه الجديد “ريستارت”

متابعة بتجــرد: نفى النجم المصري تامر حسني ما تردد مؤخرًا بشأن تغيير موعد طرح فيلمه الجديد “ريستارت” في دور العرض السينمائي.

وعلق تامر على الشائعة عبر خاصية القصص القصيرة بموقع انستجرام: “سمعت من بعض الأخبار أن فيلم (ريستارت) ميعاده اتغير لرأس السنة، تقريبا دي اجتهادات بعض المواقع بس الحقيقة ميعاده متغيرش، ولسه ميعاده الرسمي لحد دلوقتي في عيد الفطر القادم إن شاء الله، زي ما قلت قبل كده، كل الحب للجميع”.

وكان تامر حسني قد احتفل مؤخراً مع أبطال وصنّاع الفيلم بانتهاء التصوير، ونشر تامر عبر حسابه على“إنستغرام” مجموعة صور من احتفاله مع نجوم الفيلم تمهيداً لعرضه في دور السينما في موسم أفلام عيد الفطر 2025، وعلّق قائلاً: “صور من آخر يوم تصوير “ريستارت” مع حبايب قلبي أبطال وصنّاع الفيلم. إن شاء الله عيد الفطر 2025″.

فيلم “ريستارت” هو بطولة: تامر حسني وهنا الزاهد وباسم سمرة وعصام السقا وميكا ومحمد ثروت وعدد من النجوم… ومن تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج سارة وفيق. 

main 2024-09-28Bitajarod

مقالات مشابهة

  • الصراع العالمي.. أميركا توجه ضربة تجارية جديدة للصين
  • (الطاقة) ترفض 4 طلبات تتعلق بقطاع النفط ومشتقاته
  • شعار الهلال يزين شوارع مدينة نيويورك الأمريكية.. فيديو
  • 12 طعناً بنتائج الانتخابات النيابية أمام محكمة التمييز
  • بينها أمريكا.. 4 دول تجري تدريبات بحرية وسط انتقادات للصين
  • تامر حسني ينفي شائعة تتعلق بفيلمه الجديد “ريستارت”
  • بينهم أمريكا.. 4 دول تجري تدريبات بحرية وسط انتقادات للصين
  • البنتاجون: ملتزمون بالدفاع عن إسرائيل وحماية القوات الأمريكية بالمنطقة
  • البنتاغون: ملتزمون بالدفاع عن إسرائيل
  • كندا تتهم مسؤولين صينيين بمحاولة تهريب طائرات دون طيار لحفتر