أعلن وزير التعليم الفرنسي غابرييل أتال، أن السلطات اضطرت إلى إغلاق سبع مدارس بسبب انتشار بق الفراش.

وقال الوزير لقناة فرانس 5 التلفزيونية “رصد بق الفراش على مستويات مختلفة في 17 مؤسسة حاليا، وأنا أتحدث إليكم، سبع مؤسسات مغلقة لهذا السبب”.

وعقدت الحكومة الفرنسية سلسلة اجتماعات هذا الأسبوع للبحث في تزايد حالات الإبلاغ عن انتشار بق الفراش في وقت تستضيف فرنسا كأس العالم للرغبي، وتستعد لأولمبياد باريس 2024.

وفي وقت سابق هذا الأسبوع، أعلنت السلطات إغلاق مدرستين، واحدة في مرسيليا والأخرى في فيلفرانش سور ساون خارج ليون في جنوب شرق فرنسا- لتطهيرهما.

وتابع أتال “صحيح أن الحالات تتزايد”، مؤكدا أن “هناك حاجة إلى استجابة فورية، حتى نتمكن من تطهير المؤسسات في غضون 24 ساعة”.

وأوضح أنه تم إعداد لائحة بالشركات “المعتمدة والمعترف بها بالتعاون مع وزارة الصحة ووكالات الصحة الإقليمية، حتى يتمكن رؤساء المدارس من التواصل معها وجعلها تتدخل بسرعة كبيرة”.

ومن المقرر إعادة فتح مكتبة بلدية في مدينة أميان (شمال)، السبت، بعد إغلاقها أياما عدة إثر اكتشاف بق الفراش في أماكن القراءة العامة، حسب ما قالت رئيسة بلدية المدينة بريجيت فور لفرانس برس.

وأضافت أن الكلاب البوليسية لم تعثر على أي أثر للحشرة بعد تطهير المكتبة.

ويعتقد أن عشر الأسر الفرنسية عانت مشكلة بق الفراش خلال السنوات القليلة الماضية، وعادة ما تكلف عملية التطهير عدة مئات من اليورو وكثيرا ما تكون متكررة.

وأفاد مواطنون بأنهم رصدوا الحشرة الماصة للدماء في مترو باريس والقطارات العالية السرعة وفي مطار شارل ديغول في باريس.

لكن السلطات لم تؤكد ذلك، وأفاد تلفزيون آر إم سي بأن التحقيق الذي أجرته شركة النقل في باريس لم يعثر على بق الفراش في مرافقها.

كلمات دلالية “بق الفراش”

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: بق الفراش بق الفراش

إقرأ أيضاً:

بلدية غزة: المياه المتوفرة حاليا في القطاع تعادل 25% فقط من الكمية قبل العدوان

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل عن "بلدية غزة" أن المياه المتوفرة حاليا في القطاع تعادل 25% فقط من الكمية قبل العدوان وتغطي ما نسبته 40% من مساحة مدينة غزة.
 

عاجل| السيسي يشهد أداء حلف اليمين لرئيس مجلس الدولة ورئيس هيئة النيابة الإدارية الجديدين عاجل| هل يتم تغيير مواعيد غلق المحلات؟.. رئيس الوزراء يحسم الأمر

وفي سياق متصل، أعلن "الهلال الأحمر الفلسطيني"، أن النازحين مهددون بالإصابة بوباء الكوليرا جراء تلوث مياه الشرب.

قال رامي عبده، رئيس المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، إن المرصد أصدر 4 تقارير عن أوضاع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، مشيرًا إلى أن التقارير الأربعة وثقت عشرات الأسرى الفلسطينيين ممن أعدمهم الاحتلال.  

وأضاف عبده، خلال تصريحاته عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الإثنين، أن الأسرى ينقلون مباشرة إلى المستشفيات جراء التعذيب، والاحتلال الإسرائيلي يحاول إخفاء ما يحدث من تعذيب رغم ما تُرك على أجساد الأسرى من آثار، وما يجري بحق الأسرى الفلسطينيين يندى له جبين الإنسانية، والمواقف الدولية تجاه ما يتعرض له الأسرى خجولة.
 

مقالات مشابهة

  • الصحة تحذّر من انتشار مبيدات عالية السمية
  • حقيقة إغلاق مدارس السودانيين في محافظة الجيزة (تفاصيل)
  • محافظ الجيزة يكشف حقيقة إغلاق مدارس السودانيين في المحافظة (فيديو)
  • وزير الصحة بعد استمراره يكشف عن توجيه رئاسي جديد بخصوص هذين الملفين (فيديو)
  • وزير الصحة لـ «حقائق وأسرار»: توجيهات رئاسية بالإنفاق على التعليم والصحة بشكل لائق
  • بلدية غزة: أزمة صحية وبيئية بسبب تكدس أكثر من 100 طن نفايات
  • بلدية غزة: المياه المتوفرة حاليا في القطاع تعادل 25% فقط من الكمية قبل العدوان
  • ‎تعرض المتحدثة باسم حكومة فرنسا للاعتداء خلال حملة انتخابية
  • فرنسا: نشر 30 ألف شرطي تحسبا لأي اضطرابات خلال الجولة الثانية من الانتخابات
  • وزير التعليم العالي يوقّع اتفاق شراكة بين الجامعات المصرية والفرنسية