تطلق منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بعد قليل، احتفالية دولية كبرى لإطلاق "عام الإيسيسكو للشباب"،  بالعاصمة الإدارية الجديدة.

قبل إطلاقه غدا برعاية الرئيس.. معلومات عن عام الإيسيسكو للشباب التعليم العالي في أسبوع| بدء الدراسة لأول مرة في جامعة شرق بورسعيد الأهلية.

. مصر تتولي تدريب مشاركين أفارقة على رصد المخاطر الطبيعية


 

وأوضح الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن الاحتفالية تتضمن عددًا من الموضوعات الهامة، منها: رؤية الإيسيسكو في مجال بناء قدرات شباب دول العالم الإسلامي، وكذا جهود الدولة المصرية في رعاية وتمكين الشباب في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد عاشور دور وزارة التعليم العالي في دعم المبدعين والمبتكرين، لافتًا إلى تكريم مجموعة من الشباب المبدعين والنابغين والمبتكرين في العالم الإسلامي.

وتأتي الاحتفالية بحضور عدد من وزراء الدول الإسلامية، والسفراء، ورؤساء الهيئات والمنظمات الدولية، ورؤساء الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والتكنولوجية، والشخصيات العامة، ورجال الأعمال والصناعة والشباب والأساتذة والعلماء والخبراء والباحثين فى مختلف التخصصات العلمية والتربوية والثقافية من مصر ودول العالم الإسلامي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: منظمة العالم الإسلامي إيسيسكو الرئيس عبدالفتاح السيسي وزارة التعليم العالى عام الإيسيسكو للشباب العاصمة الإدارية الجديدة العالم الإسلامی التعلیم العالی

إقرأ أيضاً:

محمد بن زايد: نعمل على تعزيز الأدوات التعليمية غير التقليدية لتنمية قدرات الأطفال ومهاراتهم

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، «حفظه الله»، السبت، أن التعليم يمثل أولوية رئيسية ضمن رؤية الإمارات التنموية الشاملة، مشدداً على العمل على تعزيز الأدوات التعليمية غير التقليدية التي تركز على تنمية قدرات الأطفال ومهارات التفكير لديهم.
وقال سموه عبر حسابه في موقع «انستجرام»:«نظم مجلس محمد بن زايد محاضرة بعنوان"إعادة تصور التعليم المبكر" قدمها المستشار التربوي العالمي البروفيسور جير جراوس. تناولت المحاضرة أساليب تعزيز الإبداع لدى الأطفال خلال مرحلة التعليم المبكر، وجعل العملية التعليمية متوافقة مع احتياجات الطفل وقدراته وطموحاته، إضافة إلى أهمية تعزيز مفهوم التعليم مدى الحياة».
وتابع سموه: «التعليم أولوية رئيسية ضمن الرؤية التنموية الشاملة لدولة الإمارات، وفي هذا السياق تُعد مرحلة التعليم المبكر ركيزة أساسية لعملية تعليمية ناجحة، ولذلك فإننا نولي أهمية خاصة لهذه المرحلة، ونعمل على تعزيز الأدوات التعليمية غير التقليدية التي تركز على تنمية قدرات الأطفال ومهارات التفكير والإبداع لديهم بما يحقق الأهداف المرجوة من منظومة التعليم».

مقالات مشابهة

  • عاشور: رعاية رواد الأعمال والمبتكرين والنوابغ أولوية قصوى لوزارة التعليم العالي
  • طفرة غير مسبوقة في منظومة التعليم العالي والبحث العلمي بعهد الرئيس السيسي
  • وزير التعليم العالي: رعاية رواد الأعمال والمبتكرين والنوابغ أولوية قصوى للوزارة
  • طفرة غير مسبوقة في منظومة التعليم العالي في عهد الرئيس السيسي
  • شباب الوفد يشاركون في احتفالية تنسيقية الأحزاب بذكرى ثورة ٣٠ يونيو
  • وزير التعليم العالي الأسبق: طفرة غير مسبوقة بالبحث العلمي في عهد الرئيس السيسي
  • 30 يونيو.. ماذا قدم الرئيس للشباب؟
  • احتفالية كبرى بذكرى ثورة 30 يونية بإدارة شباب دكرنس
  • محمد بن زايد: نعمل على تعزيز الأدوات التعليمية غير التقليدية لتنمية قدرات الأطفال ومهاراتهم
  • شباب الدبيبة: ختام برنامج تدريبي شبابي في الزاوية لصقل قدرات 40 من قادة المخيمات