وكالة أنباء الإمارات:
2024-10-05@05:37:01 GMT

افتتاحيات الصحف

تاريخ النشر: 7th, October 2023 GMT

افتتاحيات الصحف

أبوظبي في 7 أكتوبر / وام / وصفت صحيفة "الاتحاد" انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2023 بأنها تجربة وطنية متميزة في تطوير العمل البرلماني.

وقالت الصحيفة - في افتتاحيتها اليوم تحت عنوان " الانتخابات .. تحديث مستمر " - الناخبون يتوجهون إلى 24 مركزاً انتخابياً في مناطق الدولة اليوم للإدلاء بأصواتهم لاختيار ممثليهم في المجلس الوطني الاتحادي 2023، في ظل إجراءات ميسّرة وتحديث مستمر في آلية التصويت وفق أحدث الحلول التكنولوجية، بما يضمن مشاركة شريحة أوسع من الناخبين، وتسهيل عملية الاقتراع، ويساهم في ترسيخ مستويات الدقة والشفافية في عملية الانتخاب.


وأضافت الصحيفة : الناخبون منذ انطلاق التصويت المبكر، ثمنوا تجربة الإمارات للارتقاء بالعملية الانتخابية، عبر استحداث التصويت عن بُعد ونظام التصويت الهجين اللذين يمكّنان الناخبين داخل الدولة وخارجها من أداء واجبهم الوطني، بسهولة وكفاءة، بما يعكس رؤى وتوجهات القيادة الرشيدة في تعزيز مشاركة أبناء الوطن في عملية صنع القرار الوطني لتعزيز التنمية الشاملة وتحقيق الازدهار والرخاء لأفراد المجتمع.
وأكدت "الاتحاد"، في ختام افتتاحيتها، أنها تجربة وطنية متميزة في تطوير العمل البرلماني، تبرز دور الشباب والمرأة الذين كان لهم بصمات واضحة في مناقشة القضايا التي تهم المجتمع والمواطن، والمشاركة في تعزيز مسيرة التنمية المستدامة، بالتزامن مع السياسات الحكومية الهادفة إلى تأمين حياة اجتماعية آمنة ومستقرة للمواطنين وأسرهم، ومواصلة أوجه النهضة الحضارية والاقتصادية ترسيخاً لمكانة الإمارات المتميزة عالميا.

- خلا -

مصطفى بدر الدين

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: مصر تحرص على تعزيز التعاون مع الإمارات

علَق الدكتور أسامة السعيد، الكاتب الصحفي، على زيارة الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد لمصر، قائلا: «شهدنا أمس لوحة جديدة تُضاف إلى سجلات العلاقات المتميزة بين الإمارات ومصر، والتي تعكس عمق هذه الروابط التاريخية».

وأضاف «السعيد»، خلال مداخلة عبر شاشة قناة إكسترا نيوز، أن العلاقات الإماراتية المصرية ليست وليدة اليوم، بل تعود جذورها إلى ما قبل تأسيس دولة الإمارات، حيث كانت مصر دائمًا من الداعمين الرئيسيين لهذا الاتحاد، وحرصت على تعزيز أواصر التعاون مع هذه الدولة الشقيقة.

وأوضح أن العلاقات بين البلدين شهدت تطورًا ملحوظًا على مر السنين، بدءًا من الشيخ زايد آل نهيان، مؤسس دولة الإمارات، ومع مرور الوقت، أصبحت هذه العلاقات مصدر إثراء لكلا الطرفين، إذ تمثل الإمارات رؤية طموحة في تعزيز قدراتها الذاتية واستثمار مواردها الطبيعية لتحقيق النمو، بينما تمتلك مصر تاريخًا غنيًا وجغرافيا متنوعة، مما يتيح لها تقديم الدعم للأشقاء العرب.

وأكد أن هذه العلاقة الخاصة تقوم على أسس الاحترام المتبادل، ونجحت في تقديم نموذج فريد من نوعه للعلاقات المصرية الإماراتية، الذي يتطور ويتعزز مع مرور الزمن، بالإضافة إلى توافق الدولتين في الرؤى السياسية تجاه العديد من القضايا الإقليمية.

مقالات مشابهة

  • نجوم سيلتكس وناجتس: أبوظبي.. تجربة فريدة وثقافة غنية
  • كاتب صحفي: مصر تحرص على تعزيز التعاون مع الإمارات
  • منصور بن زايد: الإمارات حريصة على تحقيق التنمية والازدهار
  • وزيرا الصحة والإسكان يبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك فى ملف التنمية البشرية
  • نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان يبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك فى ملف التنمية البشرية
  • رئيسة «مستشفى الأطفال الوطني في واشنطن» لـ«الاتحاد»: دعم الإمارات أحدث تحولاً كبيراً في مسيرتنا
  • تعزيزًا لدورها الوطني.. "مجموعة كايرو ثري ايه" تشارك في بعثة تجارية للعراق لزيادة الصادرات المصرية
  • نائب عن الاتحاد الوطني: بغداد أرسلت رواتب موظفي كوردستان لشهر آب
  • وردنا من صنعاء.. الإعلان عن بدء عملية فرز واختيار الصور الفائزة في مسابقة العلم الوطني
  • وزارة الإعلام: بدء عملية فرز واختيار الصور الفائزة في مسابقة العلم الوطني