نشر موقع "صدى البلد"، مجموعة من الموضوعات الخاصة بـ التكنولوجيا خلال الساعات الماضية، ما بين أخبار وتقارير عن أحدث التقنيات، نستعرض أبرزها فيما يلي:

 

لو موبايلك اندرويد.. ازاي تعمل شير لموقعك الجغرافي في الوقت الفعلي

إذا كان أصدقاؤك يخططون لمقابلتك في مكان ما جديد بالنسبة لهم، فسيقدرون مساعدتك لهم في العثور على الموقع الجغرافي والاتجاهات، ومع ذلك أحيانا البحث في خرائط جوجل باستخدام مكان مطعم أو اسم مكان لا يجدي ولن يظهر المكان بدقة.

 

أسرع 70% ومدعمة بالذكاء الاصطناعي.. سامسونج تنافس أبل بمعالجات Exynos 2400

تستخدم أفضل الهواتف الذكية التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد  والتي تم إطلاقها هذا العام شريحة Snapdragon 8 Gen 2 من شركة "كوالكوم، وفي حين أن سامسونج لاعبًا رئيسيًا في سوق المعالجات إلا أن شرائح Exynos الخاصة بها تخلفت عن المنافسة لفترة من الوقت بسبب ضعف الأداء ومشاكل ارتفاع درجة الحرارة. 

 

لو موبايلك أندرويد 14.. إعدادات لازم تغيرها فورا

أطلق شركة "جوجل" بشكل رسمي نظام التشغيل  أندرويد  Android 14 الآن، مع الكثير من الميزات الجديدة ومع ذلك عليك تغيير بعض الإعدادات لتستمع بتلك الميزات، سيؤدي ذلك إلى إحداث فرق كبير في تجربة المستخدم وستلاحظ الفارق الكبير بين نظم تشغيل 13 و 14.

 

وان بلس تطلق رسميًا تابلت Pad Go بمعالج Helio G99

أطلقت  وان بلس  OnePlus  الصينية أخيرًا جهازها اللوحي Pad Go في الهند اليوم بعد سلسلة من التسريبات والشائعات، والذي يأتي  كنسخة أقل في الإمكانيات من تابلت  OnePlus  الأصلي، الذي تم إطلاقه في وقت سابق من هذا العام.

 

فيفو تقدم هاتف X100 Pro بدعم الإتصال بالأقمار الصناعية

ترددت تسريبات تؤكد أن شركة "فيفو" الصينية سوف تطلق هاتفها الرائد القادم طراز Vivo X100 Pro، بخاصية الاتصال عبر الأقمار الصناعية، وفقًا لما نشره موقع Weibo مؤخرًا بواسطة WhyLab. 

 

مواصفات وسعر وموعد إطلاق سامسونج Galaxy S24 Ultra

تستعد شركة "سامسونج" لإطلاق هاتفها الذكي الرائد جالاكسي إس 24 ألترا أوائل العام المقبل وسيكون موديل 2024، ومن المتوقع أن يكون أقوى هاتف تصدره العلامة التجارية الكورية على الإطلاق طوال تاريخها الحافل بالأجهزة الرائدة. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سامسونج فيفو وان بلس أندرويد أندرويد 14 آبل

إقرأ أيضاً:

التطور التكنولوجى يُحسن حياة المرأة ويحقق التوازن بين حياتها المهنية والأسرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

في عالم يعتمد بشكل كبير على التكنولوجيا والتطور؛ يلعب الذكاء الاصطناعى دورا هاما فى تحسين جودة حياة المرأة وتسهيل المهام التى تقوم بها وتيسير الحياة اليومية ومساعدتها على تحقيق التوازن بين الحياة الأسرية والمهنية.

وذلك من خلال تقديم بعض الحلول والتقنيات المبتكرة والمختلفة للتغلب على التحديات التى تواجهها المرأة فى أداء مهامها اليومية فى المنزل ومحاولة توفير الوقت والمجهود ومن بين هذه التقنيات والحلول التى تساعد فى تيسير وسهولة القيام بالأعمال المنزلية بواسطة الذكاء الاصطناعي.

التنظيم والجدولة: يقوم الذكاء الاصطناعي على تقديم تطبيقات وأجهزة تساعد في إدارة المهام اليومية بشكل أفضل وأسرع ومنظم، مثل تنظيم مواعيد الطعام والمهام المنزلية وإدارة الجدول الزمني لكل مهمة بشكل فاعل، مما قد يوفر الكثير من الوقت والجهد للمرأة.

التحكم في عمل الأجهزة بالصوت: هناك العديد من الأجهزة الذكية التى تعمل بالصوت من خلال الذكاء الاصطناعي، والتى تساعد المرأة فى التحكم في الإضاءة والتدفئة وتشغيل الأجهزة المنزلية ببساطة عبر الأوامر الصوتية، مما يزيد من راحتها الجسدية وتوفر لها الوقت.

التسوق الذكي وإدارة المخزون المنزلي: ظهرت العديد من تطبيقات الذكاء الاصطناعي التى تساعد في إدارة قوائم التسوق ومتابعة المخزون المنزلي مما يسهل على المرأة تنظيم عملية التسوق والشراء وعدم زيادة أو نقص الاحتياجات الأساسية فى المنزل.

الطهي والتغذية الصحية: بفضل وجود الذكاء الاصطناعي، يمكن للمرأة الاستفادة من بعض التطبيقات والأجهزة التى توفر وصفات طهي صحية ومتنوعة، مما يساعد في تحسين نوعية التغذية لها ولعائلتها.

تحقيق النجاح المهني: تتيح تقنيات الذكاء الاصطناعي للمرأة الاستفادة بالمزيد من الوقت والمرونة في إدارة المهام المنزلية، مما يمنحها فرصة للتركيز على تحقيق أحلامها وطموحاتها المهنية دون التضحية بحياتها الأسرية

 

مقالات مشابهة

  • ممحاة يوتيوب.. أداة جديدة بالذكاء الاصطناعي لإزالة الموسيقى المحمية من الفيديو
  • ثورة الذكاء الاصطناعي.. تأثير اقتصادي مخيب للآمال
  • التطور التكنولوجى يُحسن حياة المرأة ويحقق التوازن بين حياتها المهنية والأسرية
  • تزييف فيديو مشاركة محمد صلاح في إعلان لتطبيق المراهنات بالذكاء الاصطناعي
  •  قبيل الإحصاء.. لحليمي يعلن توطين أزيد من 4 ملايين بناية حضرية و 34 ألف دوارا و1.3 مليون شركة وألف سوق أسبوعي
  • «ميتا» تزود الألعاب الجديدة بالذكاء الاصطناعي
  • عشان تعمل حسابك.. إزاي تحافظ على الأجهزة الكهربائية في منزلك؟
  • رهان “أشباه الموصلات”.. إلى أين وصل سباق السعودية والإمارات؟
  • الصين تطلق دليلاً وطنياً شاملاً لمعايير صناعة الذكاء الاصطناعي
  • الصين تطلق دليلا وطنيا شاملا لمعايير صناعة الذكاء الاصطناعي