"كسر عظامها وهي في الشارع".. جملة تداولها أهالي منطقة الدويقة بعد تعد شخص على زوجته بصحبة زوجته الأولى بسبب خلافات بينهما.

صدى البلد يرصد في السطور التالية نص العقوبة المقررة في قانون العقوبات وتفاصيل واقعة تعدي شخص على زوجته في الدويقة والمعروفة إعلامياً بواقعة سيدة الدويقة حيث نصت المادة 236 من قانون العقوبات على أن يعاقب بالأشغال الشاقة، أو السجن من ثلاث سنوات إلى سبع كل من جرح أو ضرب أحدا عمدا أو أعطاه مواد ضارة ولم يقصد من ذلك قتلا ولكنه أفضى إلى الموت، أما إذا سبق ذلك إصرار أو ترصد فتكون العقوبة الأشغال الشاقة أو السجن.

عنيا .. أحمد العوضي يلبي طلب سيدة من الدويقة الصور تكشف كيف واجهت الشعوب حرارة الصيف| أطفال بمسبح الدويقة و"قلل" المغرب.. تجارب إنسانية رائعة حادث الدويقة اليوم

وتكون العقوبة السجن المشدد أو السجن إذا ارتكبت الجريمة تنفيذا لغرض إرهابى، فإذا كانت مسبوقة بإصرار أو ترصد تكون العقوبة السجن المؤبد أو المشدد.

كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، تلقت إخطارا من غرفة عمليات النجدة تضمن ورود إشارة من المستشفى العام تضمنت وصول سيدة الدويقة مصابة بكسور متفرقة في أنحاء الجسد وبالفحص تبين أنها فاقدة الوعي، وتم عمل اللازم لها إلا أنها توفيت اثناء تلقي العلاج.

فقأ عينيها والسبب صادم.. مأساة ممرضة السلام مع تاجر المخدرات| تفاصيل مثيرة احترفت الأعمال المنافية للآداب منذ 6 أشهر .. اعترافات مثيرة لفتاة الجيزة


بالانتقال والفحص، تبين من تحريات أجهزة مديرية أمن القاهرة، وصول سيدة تدعى رضا ع – ربة منزل في العقد الرابع من العمر، فاقدة الوعي وبها كسور متفرقة في أنحاء الجسد، وتوفيت أثناء تلقيها العلاج اللازم، وتم التحفظ على الجثمان تحت تصرف النيابة العامة في القاهرة.

وتبين من التحريات الأمنية لأجهزة أمن القاهرة، وسؤال المرافق الذي أحضرها إلى المستشفى، أن سيدة الدويقة كانت تهرول بمنتصف الشارع وحين استوقفها المرافق لها وسألها عن سبب هروبها في الشارع أخبرته بأنها هاربة من زوجها وزوجته الثانية بسبب التشاجر معها.

وقرر المرافق للسيدة بأنها أخبرته بأن زوجها وزوجته الثانية قاموا بالتشاجر معها والتعدي عليها بالضرب حتى تمكنت من الفرار منهم والهروب إلا أنها فقدت الوعي فجأة مما دفعه لتوصيلها إلى المستشفى بسيارته، وأدخلها قسم الطوارئ إلا أن الأطباء أخبروه بأنها فارقت الحياة.


وشرحت تحريات أجهزة أمن القاهرة، أن وراء ارتكاب الواقعة زوج السيدة وضرتها، حيث تم عمل المحضر اللازم وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، وتبين من تحريات أجهزة مديرية أمن القاهرة أن وراء ارتكاب الواقعة زوج سيدة الدويقة المجني عليها وزوجته الثانية – ضرتها – حيث قاموا بالتشاجر معها والتعدي عليها مما نتج عنه إصابتها بكسر في الجمجمة وكسور متفرقة في الجسد ووفاته عقب وصولها المستشفى لتلقي العلاج.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدويقة أمن القاهرة

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة 12 متهمًا أنهو حياة سيدة وشرعوا في قتل آخرين بقليوب

أجلت محكمة جنايات شبرا الخيمة، محاكمة 12 شخصًا لاتهامهم بقتل سيدة والشروع في قتل آخرين، بقليوب، لجلسة اليوم الأول من شهر أغسطس.

أحالت النيابة العامة المتهمين "سليم د س" ٦٠ سنة، و"طه د س" ٥٨ سنة، موظف، و"عمرو ط د" ٢٢ سنة سائق، و"خضر د س" ٤٨ سنة مندوب مبيعات، بهيجة د س" ٥١ سنة دون عمل، و"حمدان د س" ٤٧ سنة موظف، و"محمد ن ع" ٢٤ سنة موظف، و"عزه ج ع" ٤٧ سنة - ربه منزل -، و"ثابت م م" ٢١ سنة عامل، و"صفوت م م" ٢١ سنة - فران - و"مصطفي م م" ٢٢ سنة حداد، و"وحيد ع ح" ٦٣ سنة بالمعاش، وذلك على خلفية التحقيقات في القضية رقم ١١٠٥٢ لسنة ۲۰۲۲ جنايات مركز قليوب.

وقام المتهمون في يوم ٢٠٢٢/٧/٧ بدائرة مركز شرطة قليوب بمحافظة القليوبية، من المتهم الأول إلى السابع بقتل المجنى عليها أمينة خطاب سيد علي عمدا مع سبق الإصرار والترصد بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتلها وأعدوا لذلك الأسلحة النارية والبيضاء محل الاتهامات السادس والسابع والثامن وتوجهوا إلى محل سكنها وأطلق المتهم الأول طلقتين صوبها استقرت الأولى بظهرها والثانية بذراعها الأيسر قاصدا بذلك قتلها فأحدث بها إصابتها الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياتها حال تواجد باقي المتهمين على مسرح الجريمة لمساندته.

وشرع المتهمون في قتل المجني عليها عزة عمدًا مع سبق الإصرار والترصد بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتلها وأعدوا لذلك الأسلحة النارية والبيضاء محل الاتهامات السادس والسابع والثامن وتوجهوا إلى محل سكنها الذي أيقنوا تواجدها به سلفا وما أن ظفروا بها حتى سدد لها المتهم الثاني عده ضربات مستخدما سلاح أبيض "شومة"، وسدد لها المتهم السابع ثلاث ضربات استقرت برأسها قاصدا بذلك قتلها فأحدث بها إصابتها الموصوفة بالتقرير الطبي حال تواجد باقي المتهمين على مسرح الجريمة لمساندتهما.

وأيضا شرعوا في قتل المجني عليه "مصطفي محمد محمود" عمدًا مع سبق الإصرار والترصد بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتله وأعدوا لذلك الأسلحه النارية والبيضاء محل الاتهامات السادس والسابع والثامن وتوجهوا إلى محل سكنه الذي أيقنوا تواجده به سلفًا وما أن ظفروا به حتى اطلق المتهم الأول طلقتين صوبه قاصدا بذلك قتلها فأحدث بها إصابتها الموصوفة بالتقرير الطبي حال تواجد باقي المتهمين على مسرح الجريمة لمساندته.

وتابع أنهم حازوا بغير ترخيص أسلحة نارية غير مشتختة فرد خرطوش أحرزوا وحازو ذخائر مما تستخدم على السلاح الناري محل الاتهام السابق دون أن يكون مرخصا له بإحرازها، وحازوا وأحرزوا بغير ترخيص أدوات "عصا"، زجاجه مولوتوف، سكينة، مما يستخدم في الاعتداء على الأشخاص على النحو المبين بالتحقيقات واستعرضوا القوة ولوحوا بالعنف واستخدموهما قبل المجني عليهم.

وكان ذلك يقصد الترويع والتخويف والحاق الأذى البدني والمعنوى وفرض السطوة مما ترتب عليه تكدير أمنهم وسكينتهم وتعريض حياتهم للخطر حال إحرازهم وحيازتهم أسلحة نارية وذخائر وأدوات مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص "أسلحة نارية وبيضاء" وقد وقعت الجرائم سابقة الوصف.

مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة 12 متهمًا بقتل سيدة والشروع في قتل آخرين بقليوب
  • بالسجن 7 أيام وغرامة 15 ألف ريال.. “الصحة”: إيقاع عقوبة رادعة بأحد الأشخاص لبيعه أدوية تخسيس غير مرخصة
  • عاجل: السجن 10 سنوات والإبعاد لـ 8 وافدين لسرقتهم كيابل كهرباء
  • تأجيل محاكمة 12 متهمًا أنهو حياة سيدة وشرعوا في قتل آخرين بقليوب
  • روح القانون.. مادة تعتمدها الجنايات لاستخدام الرأفة مع المتهمين
  • روح القانون.. مادة تستخدمها الجنايات لاستخدام الرأفة مع المتهمين
  • بعد واقعة ضرب شيرين عبد الوهاب.. الحبس والغرامة عقوبة المشاجرات والاعتداءات وفقا للقانون
  • غرامة 500 ألف جنيه.. عقوبة بيع الكتب التعليمية دون ترخيص وفقا للقانون
  • تحرك عاجل من الزمالك بعد عقوبة «كاف» بسبب نهائي الكونفدرالية
  • عاجل.. «كاف» يصدر قرارات رادعة بعد واقعة الاعتداء على الحكم محمد معروف