قالت مصادر حكومية أمس الجمعة، إن رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، من غير المرجح أن يدعو إلى انتخابات مبكرة في وقت لاحق من العام الجاري، حيث يتوقع أن يبذل جهوداً حتى شهر نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، لضمان إقرار ميزانية تكميلية في أقرب وقت ممكن.

وأوضحت المصادر أنه في شهر ديسمبر (كانون الأول) المقبل، من المؤكد أن كيشيدا سيركز على صياغة مسودة أولية للميزانية للعام المالي من أبريل (نيسان) 2024، مما يجعل الأمر أكثر صعوبة بالنسبة له لحل مجلس النواب من أجل الانتخابات العامة بحلول نهاية العام، وفقاً لوكالة أنباء كيودو اليابانية.

Prime Minister Fumio Kishida is unlikely to call a snap election later this year and is instead expected to prioritize the early passage of a draft supplementary budget, government sources have said. https://t.co/GQHw7dY2ta

— The Japan Times (@japantimes) October 7, 2023

وأضافت المصادر أنه بعد قياس نتائج الانتخابات التكميلية الوطنية المقررة في 22 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، سيتخذ كيشيدا قراراً نهائياً بشأن ما إذا كان سيمضي قدماً في عملية حل المجلس في نهاية العام.

وكان كيشيدا قد تعهد بصياغة حزمة اقتصادية جديدة، تهدف إلى تخفيف التأثير السلبي لارتفاع الأسعار في أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، وتقديم مسودة الميزانية التكميلية للعام المالي 2023، لتمويل عملية التحفيز إلى الجلسة البرلمانية غير العادية التي ستعقد في 20 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة اليابان

إقرأ أيضاً:

مسؤول أمريكي: حرب حماس تلهم كثيرين

سرايا - نقلت صحيفة واشنطن بوست عن بريت هولمغرين مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الاستخبارات قوله إن هجمات حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي والحرب في غزة مثلتا عاملا ملهما في تحفيز ما وصفها بالمنظمات الإرهابية لتجنيد المقاتلين في الشرق الأوسط وجميع أنحاء العالم.

وأكد هولمغرين أن الغضب المتصاعد تجاه الولايات المتحدة بسبب دعمها العسكري لإسرائيل وسط تزايد الخسائر المدنية في غزة حقيقةٌ ملموسة، وأن ذلك الدعم يثير الكراهية ضد بلاده.

وأضاف المسؤول الأميركي أن هجوم حماس في السابع من أكتوبر/تشرين الأول، كان وسيظل حدثا للأجيال تستخدمه المنظمات المسلحة في الشرق الأوسط وفي جميع أنحاء العالم كفرصة للتجنيد، وأن الحرب التي خاضتها حماس تلهم الكثيرين وتحديدا الغاضبين من الدعم الأميركي لإسرائيل.

وأشار هولمغرين إلى ما سماه "زيادة الاعتقالات في أوروبا لأفراد مشتبه بتخطيطهم لهجمات ضد مواقع يهودية وإسرائيلية" والتقارير التي تفيد بأن تلك الزيادة في النشاط العدائي مرتبطة بالأحداث الجارية في الشرق الأوسط.

وفي وقت سابق، نقلت واشنطن بوست، عن تقرير للجنة خبراء مستقلين تضم مسؤولين أميركيين سابقين استنتاجهم بأن دعم واشنطن المستمر لحرب إسرائيل على غزة يقوّض مصداقيتها.

وأضاف التقرير أن مبيعات إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن من الأسلحة لإسرائيل تنتهك الحدود القانونية، مشيرا إلى أن الجيش الإسرائيلي يتصرف في غزة بتجاهل ممنهج للقانون الإنساني الدولي، وأن أسلحة أميركية استخدمت في حالات كثيرة تم خلالها تجاهل القانون الدولي.

يأتي ذلك في ظل مواصلة قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، حربها على غزة، مخلفة أكثر من 125 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة في القطاع المحاصر أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل إسرائيل حربها هذه بدعم عسكري أميركي، متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقف الحرب فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني الذي يوصف بالكارثي في القطاع.


مقالات مشابهة

  • مسؤول أمريكي: حرب حماس تلهم كثيرين
  • «الناتو» يعلن عن خطة مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة 43 مليار دولار
  • حصاد المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية خلال العام المالي
  • المركزي المصري: تمويلات للمشروعات المتناهية الصغر بقيمة 87.5 مليار جنيه
  • البنك المركزي: نمو محافظ البنوك التمويلية للمشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة بنسبة 362%
  • فتح باب التقديم لتنسيق الثانوية بالدقهلية الأحد المقبل.. اعرف الخطوات
  • المركزي: فتح 6.5 مليون حساب و2.3 مليون محفظة إلكترونية منذ 2017 إلى 2023
  • المخرج هاني أبو أسعد: لم يعد ممكنا الحديث عن فلسطين في هوليود بعد 7 أكتوبر
  • تفاصيل الاجتماع التاسع عشر للجنة التنسيق والرقابة على المخاطر الشمولية
  • مخرج فلسطيني: لم يعد يمكن الحديث عن فلسطين في هوليوود عقب 7 أكتوبر