شفق نيوز:
2024-09-16@12:24:23 GMT

خام البصرة يتكبد خسائر أسبوعية كبيرة بأكثر 11 %

تاريخ النشر: 7th, October 2023 GMT

خام البصرة يتكبد خسائر أسبوعية كبيرة بأكثر 11 %

شفق نيوز/ حقق خام البصرة خسائر أسبوعية كبيرة بعد أن شهدت الأسعار انخفاضا خلال الأسبوع الماضي.

وأغلق خام البصرة الثقيل في آخر جلسة له من يوم أمس الجمعة على انخفاض بلغ 1.60 دولار ليصل الى 80.79 دولارا، وسجل خسائر أسبوعية بلغت 10.92 دولارات، بما يعادل 11.91%.

فيما أغلق خام البصرة المتوسط في آخر جلسة له على انخفاض ايضا بلغ 1.

60 دولار ليصل إلى 94.66 دولاراً، وسجل ايضا خسائر اسبوعية كبيرة بلغت 10.82 دولارات أو ما يعادل 11.43%".

أما خام برنت فقد أغلق في آخر جلسة له من يوم الجمعة على ارتفاع بمقدار 51 سنتا ليصل الى 84.58 دولاراً، إلا أنه سجل خسائر اسبوعية بلغت 9.35 دولارات أو ما يعادل 9.95%.

وأغلق خام غرب تكساس الوسيط الأميركي في آخر جلسة له من يوم الجمعة على ارتفاع أيضا بمقدار 48 سنتا ليصل الى  دولار للبرميل، وسجل خسائر اسبوعية بلغت 7.89 سنتات أو ما يعادل 8.79% .

وانخفضت أسعار النفط وسط مخاوف من تباطؤ الاقتصاد العالمي وكبح الطلب على الوقود في ظل استمرار ارتفاع معدل الفائدة.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي أسعار النفط خام البصرة خام البصرة

إقرأ أيضاً:

بتكوين تتراجع بأكثر من 2% وسط ترقب لقرارات السياسة النقدية

شهدت أسعار العملات المشفرة "البيتكوين" ، تراجعً أمام الدولار الأمريكي ، خلال تعاملات اليوم الإثنين 16-9-2024، وسط حالة من الترقب لقرارات السياسة النقدية لكبرى البنوك حول العالم هذا الأسبوع، بما فيهم الفيدرالي.

سعر اليورو بالبنوك اليوم الإثنين 16-9-2024 أمام الجنيه المصري

 

وتكبدت عملة البيتكوين خسائر بأكثر من 2 بالمئة لتصل إلى 58515.16 دولار في تمام الساعة 0521 بتوقيت غرينتش، ولحقت بها عملة الإيثريوم بهبوط نسبته 3.5 بالمئة إلى 2291.93 دولار، فيما تراجعت الريبل 1.93 بالمئة إلى 57.23 سنت.

ويأتي تراجع أداء العملات المشفرة، وخاصة البيتكوين، رغم توقعات بدء الاحتياطي الفيدرالي في خفض الفائدة خلال اجتماعه المقرر عقده هذا الأسبوع، لكن انقسام التوقعات بشأن ما إذا كان سوف يتم خفضها 25 نقطة أساس أم 50 نقطة يؤثر سلباً على معنويات المستثمرين.

وتشير أداة "سي إم إي فيدووتش" زيادة توقعات الخفض بمقدار 50 نقطة أساس إلى 59 بالمئة من 50 بالمئة قبل يوم واحد و30 بالمئة قبل أسبوع، مقابل تقلص احتمال الخفض 25 نقطة إلى 41 بالمئة. وينقسم المحللين والخبراء بين ما إذا كان إجراء خفض أعمق للفائدة يعد أمراً إيجابياً سوف يساعد على إنعاش أسواق الأصول الخطرة مثل الأسهم والعملات المشفرة، أو قد يبعث بإشارة سلبية على أن الاقتصاد الأميركي ربما يتجه للركود.

ومن بين أبرز العوامل المؤثرة في حركة سوق العملات المشفرة، تكمن في محاولة الاغتيال الجديدة للرئيس الأميركي الأسبق والمرشح الجمهوري للانتخابات القادمة دونالد ترامب الأحد في فلوريدا.

إذ أفادت السلطات الأمنية بتبادل إطلاق النار مع مسلح كان على مقربة من ترامب أثناء لعب الجولف، وأنه تم العثور على السلاح المستخدم في الحادثة وإلقاء القبض على المشتبه به.

يذكر أن محاولة الاغتيال التي تعرض لها ترامب المعروف بتأييده للعملات المشفرة في يوليو الماضي قد أدت إلى ارتفاع أسعار هذه الفئة من الأصول، بسبب مساهمتها في تعزيز فرص فوزه بالانتخابات.

الين الياباني يرتفع أمام الدولار الأمريكي

ارتفع الين الياباني الاثنين إلى حوالى 140 ين في مقابل الدولار قبيل اجتماع مجلس الاحتياطي الفدرالي هذا الأسبوع والذي يتوقع أن يعلن خلاله المسؤولون الأميركيون خفض أسعار الفائدة.

ووصلت العملة اليابانية إلى 139,96 للدولار، وهو أقوى مستوى تسجله منذ يوليو 2023، فيما يقيّم المتداولون خطط البنك المركزي الأميركي بشأن أسعار الفائدة مع تركز النقاش حول ما إذا كان سيخفضها بمقدار 25 أو 50 نقطة أساس.

مقالات مشابهة

  • بتكوين تتراجع بأكثر من 2% وسط ترقب لقرارات السياسة النقدية
  • العملات المشفرة تعاني من خسائر.. بتكوين تهبط بأكثر من 2%
  • خسائر كبيرة خلفها إعصار ياجي في فيتنام
  • زيلنسكي: نعاني من خسائر كبيرة بسبب بطء توريد الأسلحة
  • الرئيس الأوكراني: نعاني من خسائر كبيرة بسبب بطء توريد الأسلحة
  • زيلينسكي: نعاني من خسائر كبيرة بسبب بطء توريد الأسلحة
  • مؤشر سوق الأسهم يغلق على ارتفاع
  • اتحاد مقاولي البصرة: مناطق شمال المحافظة مقبلة على مشاريع كبيرة لتغيير واقعها الخدمي
  • أسعار النفط بين إعصار وحفارات.. مكاسب أسبوعية تكسر سلسلة الخسائر وتوقفها
  • خام البصرة يسجل خسائر طفيفة بعد أسبوع مضطرب